تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الثدي لدي الرجال

الثدي لدي الرجال يعد من الامور المزعجه لديهم , قد يتعرض البعض منعم للحرج لانهاالمظهر الخارجي ويخجل

شفط الدهون,الشيخوخة,الجلد,التثدي,علاج التثدي,العمليات الجراحية,تثدي الرجال,زيادة الوزن,عملية شفط الدهون,استئصال الثدي,هرمون الاستروجين,التخدير الموضعي,عملية التثدي,التثدي عند الرجال,التستوستيرون,الحساسية,دكتور لايف,علاج التثدي عند الرجال,التثدي الدهني

الثدي لدي الرجال

شفط الدهون

الثدي لدي الرجال

الثدي لدي الرجال

علاج الثدي لدي الرجال
علاج الثدي لدي الرجال

الثدي لدي الرجال يعد من الامور المزعجه لديهم , قد يتعرض البعض منعم للحرج لانها   المظهر الخارجي ويخجل  بعض الرجال وقد يحدث تضحم  حجم الثدي لدى الرجل،  بسب زيادة  هرموني الأستروجين، والتستوستيرون عند الرجال  ,  يكون الحل لامثل لعلاج تللك المشكلة هو التدخل الجراجي . وفي هذا المقال سوف يقدم دكتور لايف طريق علاج الثدي لدي الرجال    



 

 

تضحم في حجم الثدي لدي الرجال يحدث بسب حدوث إنتفاخ  في الثدي . يظهر في بداية  مرحلة المراهقة و كبار السن .  ويحدث ذلك بسب زياده  الدهون  عند الرجال , ويعد تضخم حميد و يمكن أن يكون ثنائيًا أو أحاديًا.

 

 

 

 

 

 

أسباب تضحم الثدي لدي الرجال _ دكتور لايف 

 

يوجد العديد من الاسباب التي ينتج عنها تضخم حجم الثدي  لدي الرجال منها : 

 

1_ مراحلة المراهقة : 

 

في مرحلة المراهقة تظهر التغييرات  مثل ارتفاع في هرمونات الاستروجين والتستوستيرون.  حيث تعمل هرمونات الاستروجين نمو الثديين  , وفي حالة زيادة هرمون الاستروجين ، فهذا يؤدي إلى نمو الثديين مما يجعلها أكثر وضوحًا. 

 

2_مرحلة الشيخوخة :

 

 في مرحلة الشيخوخة  يتم  تخزين المزيد من الدهون في الجسم ، مما يؤدي إلى إنتاج هرمون الاستروجين. يؤدي إلى تضخم أنسجة الثدي. يمكن أن يؤدي  زيادة  الوزن لدى الرجال الأكبر سنًا إلى تضخم أنسجة الثدي.

 

ايضا يمكن ان يحدث تضحم لثدي الرجال في حالة : 

 

 3_تناول و تعاطي العقاقير مثل المضادات الحيوية والأفيونيات والمنشطات الابتنائية والكورتيكوستيرويدات والإستروجين والأدوية المضادة للقلق وأدوية حرقة المعدة. يمكن أن يؤدي سوء الصحة والنظام الغذائي وبعض المنتجات العشبية أيضًا إلى التثدي.

 4_  تناول الكحول يمكن أن يؤثر على الكبد بطرق عديدة ، مما يؤدي إلى اختلال التوازن الهرموني  يمكن للكبد التوقف عن تكسير هرمون الاستروجين في الدم مما يؤدي إلى زيادته ، مما يقلل من وجود هرمون التستوستيرون. ونتيجة لذلك ، نمو أنسجة الثدي.

5 – زيادة الوزن الذي يؤدي الي تضحم انسجة الثدي 

 

 

 

 

 

 

اعراض الثدي لدي الرجال _ دكتور لايف 

 

توجد أعراض لتضحم الثدي لدي الرجال   ولكن قد تتخلتف هذه الاعراض من شخص الي الاخر ولكن تعد الاعراض الاكثر شيوعا هي : 

 

_حدوث تضخم أنسجة الثدي على أحد الثديين أو كليهما .

_يصبح  ثدي الرجال  يشبه ثدي الأنثى .

_تضخم صغير وثابت للأنسجة خلف الحلمات , وجود كتلة في الثدي .

_ حدوث ألم في منطقة الثدي عند لمسها . 

 

 

 

 

 

أنواع التثدي عند الرجال _ دكتور لايف  

 

تختلف انواع الثدي لدي الرجال فا يوجد   ثلاث انواع تتمثل في : 

 

التثدي الدهني  

 

يوجد لدي الرجال الين يعانون من زيادة الوزن ويوجد لديهم  مرونة عالية في  الجلد، ويمكن التخلص من التثدي في هذه الحالة بإجراء عملية شفط الدهون، ويمكن إجراؤها تحت التخدير الموضعي، أو التخدير العام، وينتج عنها أقل قدر من الندبات.

 

التثدي الغددي 

 

 يحدث  تضخم النسيج الغددي للثدي، ثم يتليف فينتج عنه تضحم  التثدي، وفي هذه الحالة لا تتكون لدى المريض الكثير من الدهون في الثدي، وهنا يمكن إجراء عملية لاستئصال نسيج الثدي، ولا تكون هناك حاجة لشفط الدهون، وتشيع هذه الحالة مع الأشخاص ذوي الوزن وشكل الثدي الطبيعي.

 

 التثدي المختلط : 

 

 يحدث  في الوقت نفسه الذي يتضخم في نسيج الغددي لثدي  ويتليف، مما يؤدي إلى بروز الثدي بسبب الدهون وتليف نسيج الغدة، وفي هذه الحالة يتم إجراء عملية شفط الدهون من الثدي مع استئصال النسيج الليفي المتورم.

 

 

 

 

 

 

   شروط اجراء  عملية التثدي لدي الرجال  _ دكتور لايف ؟

 

تخضع عملية الثدي لدي الرجال لوجود بعض شروط منها : 

 

 _ يجب ان يكون الشخص الذي يخضع لعملية سليم وليس لديه امراض  

_يجب ان غير مدخن او تعاطي المخدرات . 

 _ الشخص  الذي استقر نموهم للثدي

 

 

 

 

 

 

خطوات علاج التثدي عند الرجال – دكتور لايف 

 

قبل بدء عملية علاج الثدي لدي الرجال يوجد العديد من الخطوات منها : 

 

- يقوم الطبيب بالتخدير الكلي أثناء علاج التثدي، باستثناء علاج التثدي باستخدام تقنية شفط الدهون يتم الاعتماد على التخدير الموضعي (والتي تستخدم في حالة كون نسيج الثدي المترهل مكون بالكامل من الدهون فقط).

-يقوم الطبيب بعمل الشق الجراحي بحسب التقنية المستخدمة في العلاج ويكون الشق الجراحي أصغر كثيراً في حالة استخدام تقنية شفط الدهون.

_ ثم يتم إدخال أنبوب الشفط والتخلص من كمية الدهون الزائدة.

-واخيرا  يغلق الشق الجراحي سواء كان لشفط الدهون أم للتدخل الجراحي. ويتم وضع الضمادات على الصدر وقد تم تركيب القسطرة معها بحسب الحاجة.

 

 

 

 

 

علاج الثدي الرجال  بشفط الدهون _ دكتور لايف 

 

تم عن طريق شفط  الدهون من الثدي، وذلك عن طريق  ان يقوم الطبيب  إدخال أنبوب عبر شق صغير بحجم 3- 4 ملم , لكن دون إزالة أنسجة غدد الثدي نفسها

 

 

 

 

 

علاج الثدي باستخدام استئصال الثدي _ دكتور لايف :

 

 يتم في  إزالة أنسجة غدد الثدي بواسطة مشرط، و يتم ذلك غالباً بواسطة الجراحة التنظيرية أي بواسطة إجراء شقوق صغيرة فقط، لكنها تترك ندبة حول حافة الحلمة. إذا كان من الضروري إزالة جزء كبير من الأنسجة و الجلد، فمسافة الشق و الندبة يكون أكبر أيضاً وقد يتم استخدام شفط الدهون و استئصال الثدي معاً.

 

 

 

 

 

 

 أسعار علاج الثدي لدي الرجال _ دكتور لايف 

 

تختلف التكلفة على حسب الدولة التي يتم إجراء العملية فيها عملية شفط الدهون للرجال، فقد تقدم الهند  تكلفة أقل بنسبة 40%، في حين تقدم علاج التثدي عند الرجال في تركيا مثلاُ تكلفة اقل بنسبة 70% مقارنة بدول أوروبا وأمريكا. تعتبر دول أوروبا التثدي عند الرجال مرض يحتاج العلاج أكثر من مجرد التجميل، لذلك يمكن إجراء العملية ضمن التأمين الطبي.

 

 

 

 

 

مخاطر عملية التثدي_دكتور لايف 

 

 

رغم ان عملية علاج الثدي لدي الرجال قد حقتت بعض النتائج الايجابية الا انها يوجد لها مخاطر منها : 

 

  

 

 

 

نصائح  دكتور لايف  للتخلص من تثدي الرجال

 

 توجد بعض النصائح  التي  تساعدك في علاج مشكلة التثدي: