تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | إزالة التثدي عند الرجال

يسعى العديد من الأشخاص إلى الوصول للطريقة الأمثل من أجل إزالة التثدي عند الرجال حيث يسبب للرجال الحرج أمام

شفط الدهون,الدهون,التثدي,إزالة التثدي عند الرجال,التثدي عند الرجال,علاج السمنه,التخلص من التثدي,السمنه,السمنه المفرطه,التثدى,التثدى عند الرجال,علاج التثدى بالليزر,علاج التثدي بالجراحه,ازاله التثدي عند الرجال,ازاله التثدى,ازاله التثدي,ما هو التثدى

التثدي

إزالة التثدي عند الرجال

التثدي
التثدي

يسعى العديد من الأشخاص إلى الوصول للطريقة الأمثل من أجل إزالة التثدي عند الرجال حيث يسبب للرجال الحرج أمام الأشخاص المحيطين بهم خاصة عندما يكون مقبلًا على مرحلة الزواج، فيشكل التثدي قلق للرجل وخجل من شريكة حياته، ومن خلال ذلك التقرير نرصد كافة الطرق التي تساعد على إزالة التثدي عند الرجال بصورة فعالة.



 

 

تثدي الرجال

-يعرف التثدي على إنه زيادة في حجم الثدي لدى الرجال بصورة غير طبيعية؛ بسبب ارتفاع معدل إفراز هرمون الإنوثة لديهم، ومن ثم يحدث التثدي، ويكون عبارة عن نوعين كالتالي:

النوع الأول: التثدي الغير مزدوج

ويصاب الرجل في تلك النوع من التثدي في جهة واحدة، وبذلك يصبح شكلهما غير متناسقين من ناحية المظهر.

النوع الثاني: التثدي المزدوج

وهنا يصاب كلا الثديين بتضخم في الحجم بشكل متساوي، الأمر الذي يجعلهما متناسقين من ناحية الشكل، ولكن تبقى المشكلة كما هي وتحتاج إلى التدخل العلاجي أو الجراحي الذي يسهم في شفط الدهون المحيطة بمنطقة الثدي لدى الرجال.

-يعتبر تثدي الرجال من أكثر الأمراض الذكورية التي يعاني منها الرجال في كافة بلدان العالم، وقد يكون السبب الأساسي في الإصابة بالتثدي أسباب وراثية بحتة وهنا يصعب علاجها في بعض الأحيان، إلا أن هناك بعض العوامل الأخرى التي تسهم في إصابة الرجل بتلك المرض.

-هناك بعض العوامل المكتسبة التي تتسبب في حدوث التثدي عند الرجال ولعل أبرزها تناول المنشطات في الصالات الرياضية التي تسهم بطبيعة الحالة في تكبير منطقة الثدي لدى الرجل.

 

 

أسباب التثدي عند الرجال

قبل أن نتطرق إلى طرق إزالة التثدي عند الرجال إليكم بعض الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى حدوث التثدي من الأساس وهي كالتالي:

-مرضى الفشل الكلوي معرضون بالإصابة بـ التثدي لذلك يجب استشارة الطبيب المعالج قبل تناول أي أدوية حتى لا تسبب أعراضًا جانبية أخرى.

-تغيير المراحل العمرية، حيث يتجلى ظهور مشكلة التثدي عند الصبية في مرحلة البلوغ أو المراهقة.

-الشيخوخة من أبرز مسببات ظهور التثدي عند الرجال.

-فرط الغدة الدرقية لدى الرجال.

-مرضى الكبد المزمن أكثر عرضة للإصابة بمشكلة التثدي عند الرجال.

 

 

-أصحاب الوزن الزائد والسمنة المفرطة قد يصابوا بمرض التثدي نتيجة الدهون المبالغ فيها في أجسامهم.

-كثرة التدخين وتناول الجكوليات من أكثر مسببات حدوث مشكلة التثدي عند الرجال.

-كما يعد تناول الأطعمة المليئة بالدهون سببًا رئيسيًا في حدوث التثدي عند الرجال بصورة كبيرة.

-ضغف الغدة الدرقية تسهم وبشدة في تفاقم مشكلة التثدي لدى الرجال.

-تناول الأدوية التي تحتوي على كيماويات من أبرز العوامل التي تصيب الرجال بـ التثدي لذلك فإن أصحاب سرطان البروستاتا يصابون عادة بتلك المشكلة بعد تناول الكيماوي.

-المنشطات والعلاجات التي يتناولها الرجال في صالات الألعاب الرياضية، تسهم في حدوث التثدي لدى الرجال.

-عدم اتباع أنظمة غذائية سليمة تساعد على تضخم منطقة الثدي لدى الرجال.

 

 

طرق إزالة التثدي عند الرجال

هناك العديد من الطرق التي تساعد على إزالة التثدي عند الرجال ولكن من اكثر الطرق فعالية على الإطلاق التخلص من التثدي بالجراحة حيث أنها تترك للحالة نتائج سريعة، كما هناك العيدد من طرق إزالة التثدي عند الرجال نستعرضها لكم من خلال النقاط التالية:

 

 

إزالة التثدي عند الرجال بالجراحة

-يعتبر إزالة التثدي عند الرجال بالجراحة من أسرع الطرق فعالية على علاج مثل تلك المشكلات، لذلك يلجأ إليها العديد من الأشخاص في الوطن العربي.

- إزالة التثدي عند الرجال بواسطة الجراحة من الحلو الدائمة التي لا تجبر الرجل على الخضوع لعمليات أو طرق أخرى للقضاء على التثدي بشكل نهائي، حيث إنها تمكنه من التخلص منه نهائيًا وبشكل فعال وسريع.

-تساعد عملية إزالة التثدي عند الرجال بالجراحة على استعادة شكل الثدي الطبيعي لدى الرجل بدون تضخم، مع ترك شكل متناسق يحسن من مظهره الخارجي.

-تتم عملية إزالة التثدي عند الرجال من خلال شفط الدهون في منطقة الثدي عند الرجال، وبذلك يتخلص من مشكلة التثدي بشكل فعال.

-تتم عملية شفط الدهون من منطقة أسفل الجلد.

 

 

-هناك بعض العمليات الجراحية التي تساعد على إزالة التثدي عند الرجالتعمل على شق صغير في منطقة الثدي من أجل إزالة الأنسجة الزائدة في الثدي.

-على الرغم من فعالية العمليات الجراحية في إزالة التثدي عند الرجالإلا أن التثدي يمكنه العودة مجددًا للرجل في حال لم يتبع الحمية الغذائية الصحية التي تقيه من خطر الإصابة مرة أخرى بـ التثدي.

 

 

إزالة التثدي عند الرجال بالعلاج

قد يسهم العلاج في إزالة التثدي عند الرجال ولكن يحتاج إلى كثير من الوقت حتى ترى الحالة نتائج ملموسة.

-تندر الدراسات البحثية التي تفيد بفعالية العلاج بالاجوية في إزالة التثدي عند الرجال.

- لم توافق المؤسسة العامة للغذاء والأدوية الأمريكية على أي علاج يسهم في إزالة التثدي عند الرجال على الإطلاق.

-ولكن بديل التستوستيرون من أكثر العلاجات إسهامًا فيإزالة التثدي عند الرجال حيث إن يتمتع بفعالية كبيرة خاصة لدى كبار السن الذين يعانوا من نقص هرمون التستوستيرون من الأساس.

-محولات مستقبلات هرمون الإستروجين الانتقائية، تخفف تلك العلاجات من التثدي عند الرجال من خلال تخفيف كمية أنسجة الثدي.

-يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناول أي علاجات يزعم البعض أنها تساعد على إزالة التثدي عند الرجال بصورة سريعة.

قبل بدء بروتوكول العلاج من أجل إزالة التثدي عند الرجال يجب على الحالة الابتعاد التام عن التدخين والمواد المسكرة مثل الكحوليات، علاوة على ضرورة الابتعاد عن أخذ الأدوية المنشطة التي تسهم في تضخم العضلات في كافة أجزاء جسم الرجل.

 

 

التخلص من التثدي عند الرجال بطرق طبيعية

تظل الطرق الطبيعية من اكثر الطرق أمانًا في حالة الرغبة بـ إزالة التثدي عند الرجال حيث إنها تمتاز بقدرتها الفائقة على إزالة مشكلة التثدي دون ترك أي أثار سلبية على جسد الرجل، وذلك على الرغم من أنها تأخذ وقتًا كبيرًا للحصول على نتائج ظاهرة، ومن خلال النقاط التالية نبرز أكثر الطرق الطبيعية فعالية في إزالة التثدي عند الرجال بشكل نهائي:

-اتباع الحمية الغذائية السليمة أحد أهم عوامل إزالة التثدي عند الرجال حيث تسهم الخضروات والفاكهة التي تحتوي على عنصر الزنك في حل مشكلة التثدي بشكل تدريجي.

-الابتعاد عن التدخين حيث إنه يعمل على تفاقم مشكلة التثدي عند الرجال لذلك يجب الابتعاد عنه خاصة في فترة العلاج.

 

 

-تناول الأطعمة التي تمد الجسم بهرمون التستوستيرون مثل الكركم وزيت السمك، إلى جانب بذور الكتان.

-شرب كمية وفيرة من المياه للتخلص من الدهون المفرطة في الجسم.

-الحفاظ على الوزن الصحي عن طريق اتباع طرق الدايت المناسبة لجسمك.

-ممارسة التمارين الرياضية تسهم وبفعالية كبيرة في إزالة التثدي عند الرجال حيث إن الرياضة بشكل عام تسهم في التخلص من الدهون.

-عدم تناول المنشطات والأدوية التي تساعد على تضخم العضلات.

-تناول عشب الهندباء في الأطعمة التي يتناولها الرجل تساعد على إزالة التثدي عند الرجال حيث إنها تخلص الجسم من السوئل الزائدة ومن ثم التخلص من الدهون بصورة سريعة.