تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | ما هو علاج التثدي عند الرجال

ما هو علاج التثدي عند الرجال .. قبل أن نعرف على إجابة هذا السؤال ينبغي أولا التعرف على مرض التثدي عند الرجال

شفط الدهون,الليزر,شفط الدهون بالليزر,الدهون,التثدي,علاج التثدي,علاج التثدي عند الرجال,علاج تثدي الرجال,التثدي عند الرجال اسبابه وعلاجه,ازالة التثدي عند الرجال,التثدى,علاج التثدى بالليزر,علاج التثدي بالجراحه,سعر عملية التثدي,ما هو علاج التثدي عند الرجال,التثدى وعلاجه,فرط الدهون

التثدي

ما هو علاج التثدي عند الرجال

التثدي
التثدي

ما هو علاج التثدي عند الرجال .. قبل أن نعرف على إجابة هذا السؤال ينبغي أولًا التعرف على مرض التثدي عند الرجال، فهو يُعني تضخم منطقة الثدي لدى الرجل بصورة مبالغ فيها الأمر الذي يفقده الثقة بمظهره الخارجي أمام الأشخاص المحيطة به، وسنتعرف من خلال ذلك التقرير على الأسباب التي تؤدي إلى ظهور التثدي عند الرجال علاوة على طرق وأساليب علاجه المختلفة.



 

 

أنواع التثدي عند الرجال

تختلف أشكال التثدي عند الرجال ولكن العلاج واحدًا لكلًا منهم ومن خلال ما يلي نوصح لكم أشكال التثدي عند الرجل:

النوع الأول: التثدي المزدوج

وعو عبارة عن تضخم الثديين عند الرجل بشكل متساوي حيث يظهر بصورة متثدية ولكن متناسقة، مما يعني تساوي حجم الدهون في كل من الثديين، ويتم علاج هذا النوع من التثدي بالجراحة أو بالعلاج، إضافة غلى الطريق الطبيعية لعلاج الثدي.

النوع الثاني: التثدي غير المزدوج:

ويعد ذلك النوع من التثدي الاصعب على الإطلاق، حيث إنه يترك تضخمًا في أحد الثديين دون الآخر الأمر الذي يجعلهما غير متناسقين تمامًا علاوة على انهام متضخمان بطبيعة الحال، وهناك العديد من العلاجات لإزالة مثل ذلك النوع من التثدي عند الرجال بصورة فعالة وسريعة.

 

 

أسباب التثدي عند الرجال

تتعدد أسباب التثدي عند الرجال وتختلف طرق علاجه أيضًا ومن عوامل ظهور مشكلة التثدي عند الرجال ما يلي:

-يعتبر خلل هرمون  التستوستيرون من أهم المسببات لـ التثدي عند الرجال في أغلب الأحيان.

-التحول في المراحل العمرية، حيث يحدث التثدي بكثرة للأولاد في مرحلة المراهقة نتيجة التغييرات الهرمونية التي تحدث لأجسامهم.

-بينما يعاني كبار السن من مشكلة التثدي التي تنتج أيضًا عن تغييرات المراحل العمري، ونقص هرمون الذكور لديهم المعروف بالتستوستيرون.

-تسهم بعض الأدوية الطبية التي يمكن أن تسهم في ظهور مشكلة التثدي عند الرجال ومنها مضادات الأندروجين، والتي تدخل في علاج سرطان البروستات والبروستات وبعض الأمراض الأخرى.

-فرط وجود هرمون الإنوثة لدى الرجال عن الحد الطبيعي، ويعرف هرمون الإنوثة باسم الإستروجين.

 

 

-المنشطات التي يتناولها الرجال التي تمارس الرياضة في الجيم من الممكن أن تتسبب في ظهور مشكلة التثدي عند الرجال والحقيقة أن الغرض من تلك المنشطات تكبير عضلات الصدر والذراعين ولكن عن الاستخدام الخاطئ تتسبب في مشكلة التثدي لدى الرجال.

-كما أن الأدوية المستخدمة مرض الإيدز قد تسهم في كثير من الأحيان في ظهور مشكلة التثدي لدى الرجال.

- فيما تظهر مشكلة التثدي عند الرجال في حال تم استخدام بعض الأعشاب والأدوية بطريقة خاطئة، وفي تلك الحالة تتلاشى المشكلة دون الحاجة إلى علاج تثدي الرجال إطلاقًا، حيث يحتاج الأمر مزيد من الصبر دون التدخل العلاجي.

-يعد وجود خلل في هرمون الإستروجين، وهو هرمون الإناث، من أهم مسببات التثدي عند الرجالولذلك يجب الابتعاد عن الأدوية التي تحتوي على ذلك الهرمون.

 

 

علاج التثدي عند الرجال بالجراحة

 

من أكثر الطرق العلاجية فعالية في علاج التثدي عند الرجال فمن خلال عملية جراحية بسيطة يمكن التخلص من تلك المشكلة الذكورية على الفور، ومن خلال النقاط التالية نشرح لكم كيفية إزالة التثدي بالجراحة:

-في عملية علاج التثدي عند الرجال  بالجراحة يتم شفط الدهون  بسرعة هائلة من منطقة الثدي لدى الرجال.

-يلجأ الطبيب إلى علاج التثدي عند الرجال بالجراحة في حال فشلت كافة العلاجات التقليدية في القضاء على مشكلة التثديلدى الرجال، مثل العلاج بالأدوية والعلاد بالطرق الطبيعية.

 

 

-من مميزات العمليات الجراحية أنها تنجز مهمة علاج تثدي الرجال في زمن قصير وبفعالية كبيرة.

-في كثير من الأحيان يضطر الأطباء إلى علاج الثدي عند الرجال بالجراحة من أجل الحصول على نتائج سريعة.

-في بعض الأحيان يصاب المريض ببعض الأعراض الجانبية خلال سير العملية ومنها النزيف أو العدوى، وبالتالي يجب الاهتمام بضرورة اختيار الطبيب المختص لإجراء تلك العمليات الدقيقة.

-يتم استئصال الأنسجة الغدية الثديية لدى الرجل.

- يقوم الطبيب بـ إذابة الدهون مع شد الجلد المترهل بفعل التثدي لدى الرجل.

 

 

علاج التثدي عند الرجال بالعلاج

يساعد العلاج بالأدوية والعقاقير المختلفة على إزالة علاج التثدي عند الرجال في صورته البدائية والبسيطة، حيث لا يمكن للعلاج وحده التخلص من مشكلة التثدي عند الرجال ولذلك يضطر الأطباء إلى اللجوء لحل العمليات الجراحية أو التدخل بالليزر لتفتيت الدهون المحيطة بمنطقة الثدي لدى الرجل.

-تعتبر مادة الكلوميفين من أبرز الأدوية التي تسهم في علاج التثدي عند الرجال، حيث يصفها العديد من الاطباء في مختلف دول العالم.

 

 

-من بين العقاقير التي تساعد على علاج التثدي عند الرجالالدانازول وهو هرمون اصطناعي من مادة التستوستيرون.

-يستخدم في علاج التثدي عند الرجالبعض الأدوية التي تحتوي على بديل هرمون التستوستيرون، والتي تعمل على التخلص من المشكلة لدى الكبار والصغار معًا.

-كما تسهم الأدوية سالفة الذكر في علاج التثدي عند الرجالولكن مع بعض الحالات النادرة التي تعاني من التثدي نتيجة تناول بعض الأدوية الخاطئة، ولكن في حال فشل العلاج بالأدوية يضطر الطبيب اتخاذ قرار بشأن إجراء عملية للتخلص الفوري من مشكلة التثدي لدى الرجال.

-قبل الخضوع إلى علاج التثدي عند الرجال بالجراحة ينصح الأطباء باستخدام الأدوية والعقاقير المختلفة التي تساعد على التخلص من التثدي ولكن في حال عدم فعاليتها يضطر الرجال التي تعاني من التثدي إلى الخضوع لعملية جراحية.

 

 

علاج التثدي عند الرجال بالليزر

يسهم الليزر في علاج التثدي عند الرجال غلى جانب العمليات الجراحية، حيث يستخدمه بعض الأطباء لتفتيت الدهون المتبقية في منطقة الثدي بعد الخضوع إلى العملية الجراحية.

-يتم شفط الدهون من خلال جهاز الليزر دون التدخل الجراحي.

-يعتبر من اكثر الطرق سهولة وسرعة في علاج التثدي عند الرجال.

-على الرغم من تكلفته المرتفعة إلا أن كثير من الرجال تفضل تلك التقنية في علاج التثدي لما لها من فعالية لمثل تلك الحالات.

-تعمل الموجات فوق الصوتية الموجودة في أشعة الليزر على إذابة الدهون الزائدة حول منطقة الثدي عند الرجل.

 

 

علاج التثدي عند الرجال بطرق طبيعية

-زيت السمك من أهم الأطعمة التي تسهم في علاج التثدي نظرًا لاحتوائه على الأوميجا ثري التي تعمل على ارتفاع معدل ضخ هرمون التستسترون في أجسام الرجال.

-ممارسة التمارين الرياضية تسهم وبشدة في علاج التثدي عند الرجال ولكن مع الوضع في الاعتبار خطورة تناول المنشطات والأدوية المنشطة التي قد تفاقم من مشكلة التثدي لدى الرجال.

 

 

-تناول بذور الكتان باستمرار تعمل على التخلص من مشكلةالتثدي عند الرجال بصورة تدريجية.

-عادة ما الأطباء بتناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على عنصر الزنك لما لها من أهمية خلال علاج التثدي عند الرجال ، خاصة في كان سبب التثدي نقص هرمون التستسترون عن معدله الطبيعي لدى الرجل.

-تناول كمية وفيرة من الكركم يسهم في علاج مشكلة التثدي لدى الرجال، حيث إنه يعمل على زيادة معدل إفراز هرمون التستسترون والذي يعمل بدوره على تقليل حجم الثدي لدى الرجال.

 

 

-الابتعاد عن التدخين الذي يعمل على زيادة مشكلة التثدي.

-الحفاظ على كمية الماء التي تتناولها على مدار اليوم.

-تجنب عن تناول الكحوليات والمواد المسكرة بشكل عام.

-عدم تناول الأدوية التي تساعد على تكوين العضلات.

 

أين يمكنك أجراء عملية تثدي الرجال 

 

يعتبر مركز change me clinic من أفضل أماكن أجراء عملية أزالة تثدي الرجال في مصر للتواصل 01225555230