تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | التثدي عند الرجال أسبابه وعلاجه

التثدي عند الرجال من أكثر الأمراض الذكورية التي يعاني منها الرجال وهي عبارة عن تضخم حجم الثديين عند الرجل

شفط الدهون,شفط الدهون بالليزر,الدهون,التثدي,علاج التثدي,التثدي عند الرجال,علاج التثدي عند الرجال,السمنه,تثدى الرجال,التثدى,علاج التثدى بالجراحه,التثدى عند الرجال,علاج التثدى بالليزر,علاج التثدي بالجراحه,التثدي وطرق علاجه,اسباب التثدى,علاج التثدى فى مصر

التثدي عند الرجال أسبابه وعلاجه

التثدي عند الرجال

التثدي عند الرجال أسبابه وعلاجه

التثدي
التثدي

التثدي عند الرجال من أكثر الأمراض الذكورية التي يعاني منها الرجال، وهي عبارة عن تضخم حجم الثديين عند الرجل بصورة مبالغ فيها بحيث يبدو غير ملائمًا من ناحية المظهر، ومن خلال ذلك التقرير يرصد "دكتور لايف" تعريف التثدي عند الرجال أسبابه وعلاجه إلى جانب طرق الوقايه منه بعدد من الوصايا الطبيعية.



 

 

التثدي عند الرجال

 

-يعتبر التثدي عند الرجال من أكثر أمراض الذكورة شيوعًا، وهو يعاني منه الرجال عادة في عمر الشيخوخة أو سن المراهقة الذي تكثر فيه عمليات التغييرات الهرمونية في جيم الرجل.

-يواجه الرجال المدخنون مشكلةالتثدي عند الرجالحيث إن التدخين يسهم في تضخم حجم الثدي عند الرجال.

-إن التثدي عند الرجال في أغلب الأحيان يكون ناتج عن العوامل الوراثية وفي تلك الحالات يصعب علاجه بالطرق البدائية وقد يخضع الرجل غلى عملية جراحية تسهم في شفط الدهون الموجودة في منطقة الثديين.

 

 

-قد يكتسب الرجل مشكلة التثدي عند الرجال بسبب المنشطات والادوية التي يتناولها في صالات الألعاب الرياضية التي تعمل على تكبير عضلة الثدي لدى الرجل.

-السمنة المفرطة أحد الأسباب التي تعمل على ظهور التثدي عند الرجال وذلك بسبب الدهون الزائدة التي يعاني منها الرجل.

-قد يسبب التثدي عند الرجال مشكلة كبيرة للرجل خاصة المقبلين على الزواج حيث يبدو مظهرهم غير لائق الأمر الذي يسبب لهم الخجل وسط الناس المحيطة بهم، ومن هنا يسعى الرجل إلى التخلص من التثدي بطرق عديدة وسريعة منها الجراحة.

 

 

علاج التثدي عند الرجال بالجراحة

 

تتعدد الطرق وتختلف في علاج التثدي عند الرجال ولكن استخدام العمليات الجراحية في التخلص منه وإزالته من أكثر الطرق شيوعًا في علاج التثدي عند الرجال نظرًا لسرعة فعاليته على إزالة التثدي لدى الرجال، ومن خلال النقاط التالية نرصد كل ما تريد معرفته عن علاج التثدي لدى الرجالبالجراحة:

-تُجرى عملية شفط الدهون  من منطقة الثديين من أسفل الجلد.

هناك بعض العمليات الجراحية التي تساعد على علاج التثدي عند الرجالمن خلال فتح شق صغير في منطقة الثدي من أجل إزالة الأنسجة الزائدة في الثدي.

 

 

-تعد تقنية علاج التثدي عند الرجالبالجراحة من أسرع الطرق فعالية على علاج مثل تلك المشكلات الذكورية، لذلك يلجأ إليها العديد من الأشخاص في مصر الوطن العربي.

-ولكن على الرغم من فعالية العمليات الجراحية في علاج التثدي عند الرجالإلا أن التثدي يمكنه العودة مجددًا للرجل في حال لم يتبع الأنظمة الغذائية الصحية التي تعمل على الوقاية من خطر الإصابة مرة أخرى بـ التثدي.

-تجرى عملية علاج التثدي عند الرجال من خلال شفط الدهون في منطقة الثدي عند الرجال، وبذلك يتخلص من مشكلة التثدي بشكل فعال وسريع.

-بينما عملية علاج التثدي عند الرجال بالجراحة على عودة شكل الثدي الطبيعي لدى الرجل بدون تضخم، مع ترك شكل متناسق يحسن من مظهره الخارجي.

- يعتبرعلاج التثدي عند الرجال بواسطة الجراحة من الحلو الدائمة التي لا تجبر الرجل على الخضوع لعمليات أو طرق أخرى للقضاء على التثدي بشكل نهائي.

 

 

علاج التثدي عند الرجال بالليزر

 

الليزر أحد الأساليب التي تدخل في علاج التثدي عند الرجال حيث إنه يتم استخدامها عند الحاجة إلى شفط الدهون وتكون عامل مساعد للعمليات الجراحية.

-إن علاج التثدي عند الرجالبالليزر من أحدث الأساليب التي يعالج بها ذلك المرض الذكورة دون ترك أثارًا سلبية على المريض، أو الحاجة غلى خضوع لعملية  جراحية.

-تستخدم تقنية الليزر في علاج التثدي عند الرجال بحالاته الأولية والبسيطة، لكن مع الحالات المزمنة يخضع المريض غلى العمليات الجراحية التي تسرع من وتيرة إزالة التثدي عند الرجال بصورة فعالة.

-يفضل استخدام الليزر مع الحالات البسيطة نظرًا لتكاليفه الباهظة.

-كما أن علاجالتثدي عند الرجال بالليزر يعمل على التخلص منه بشكل سريع.

طرق علاج التثدي عند الرجال بالعلاج

 

 

أسباب حدوث التثدي عند الرجال

 

تتعدد أسباب التثدي عند الرجال ومنها ما يلي:

-أهم أسباب التثدي عند الرجال إفراز هرمون الأنوثة بشكل مفرط عن المعدل الطبيعي، ومن خلال النقاط التالية نرصد أهم أسباب تثدي الرجال:

-بينما يوجد بعض العوامل الوراثية التي تعمل على ظهور مشكلةتثدي الرجال ولكن يمكن التغلب عليها من خلال اتباع حميات غذائية صحية واستشارة أطباء متخصصين في الأمراض الوراثية.

-هناك بعض الأدوية التي تعالج في سرطان البروستاتا أو البروستات يسهموا وبشدة في ظهور التثدي عند الرجال بشكل كبير.

-تناول العقاقير المنشطة التي يحصل عليها الرجل عادة في النوادي الرياضية تسهم عادة في ظهور التثدي عند الرجالبصورة مبالغ فيها، لذلك يجب ممارسة التمارين الرياضية دون الاعتماد على تلك المنشطات الضارة التي تترك آثارًا سلبية عديدة بخلاف التثدي ومنها أمراض القلب والسكتة الدماغية.

-مرض السمنة يعتبر من مسببات تثدي الرجال.

-تناول الأطعمة الدسمة المشبعة بالدهون الضارة من أكثر العوامل التي تؤدي إلى ظهور التثدي على المدى البعيد.

 

 

علاج طبيعي للتثدي عند الرجال

 

-يجب الاعتماد على أنظمة ريجيم فعالة للتخلص من الوزن الزائد حول منطقة الثدي عند الرجال.

-تعد ممارسة التمارين الرياضية من أهم الطرق التي تعمل على علاج تثدي الرجال ولكن مع الوضع في الاعتبار خطورة تناول المنشطات والأدوية المنشطة التي قد تفاقم من مشكلة التثدي لدى الرجال.

-الإكثار من شرب المياه حيث إنها تسهم في علاج التثدي عند الرجال عند الرجال نظرًا لكونها عامل مهم ورئيسي في التخلص من الدهون المفرطة الموجودة داخل جسم الإنسان.

 

 

-الإكثار من تناول الأطعمة التي تمد الجسم بهرمون التستسترون.

-تناول بذور الكتان بشكل يومي حيث يعمل على التخلص من مشكلة التثدي لدى الرجال.

-عدم التدخين حيث يعمل على تفاقم مشكلة التثدي.

-الابتعاد عن تناول الكحوليات والمواد المسكرة بشكل عام.

-الحصول على كمية وفيرة من الكركم يسهم في علاج التثدي عند الرجال ، حيث إنه يعمل على زيادة معدل إفراز هرمون التستسترون والذي يعمل بدوره على تقليل حجم الثدي لدى الرجال.

 

 

الوقاية من التثدي عند الرجال

 

يمكن الوقاية من التثدي عند الرجال من خلال بعض الطرق الوقائية وهي كالتالي:

-الابتعاد عن تناول الأطعمة المشبعة بالدهون الزائدة والتي تتسبب في سمنة الجسم وخاصة الثديين لدى الرجال.

-ممارسة التمارين الرياضية على الأقل مرتين أسبوعيًا، دون تناول المنشطات العضلية.

 

 

-الابتعاد عن الادوية التي يكثر بها هرمون الأنوثة.

-ضرور استشارة الطبيب المعالج قبل تناول العقاقير، حيث أن هناك الكثير من الادوية التي تتسبب في ظهور التثدي عند الرجال.

-اتباع حمية غذائية صحية للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم.

-شرب السوائل الساخنة بكثرة.

 

 

-الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، حيث إنها تسهم بشكل كبير في ظهور التثدي عند الرجال لذلك يجب تجنبها تمامًا.

-عدم تناول المنشطات التي تحتوي على هرمونات عالية تضخم من عضلة الثدي لدى الرجال.