تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الشعر في القليوبية

زراعة الشعر في القليوبية , يعد الصلع من الامور المزعجه للكثير من الرجال والنساء وتحديدا الرجال لان الصلع اكثر

ندبات,جراحة تجميلية,تساقط الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,زراعة الشعر بالشريحة,الصلع الوراثي,الصلع,النزيف,عملية زراعة الشعر,كثافة الشعر,التخدير الموضعي,تقنية الاقتطاف,عملية,زرع الشعر,عملية زرع الشعر,خطوات عملية زراعة الشعر,الشعر الطبيعي,بصيلات الشعر

زراعة الشعر في القليوبية

زراعة الشعر في القليوبية

زراعة الشعر في القليوبية

زراعة الشعر
زراعة الشعر

زراعة الشعر في القليوبية , يعد الصلع من الامور المزعجه للكثير من الرجال والنساء وتحديدا الرجال لان الصلع اكثر شيوعا لديهم  , قد يتجه البعض منهم الي  كم التجارب لحل تلك المشكله لكن في اغلب الاحوال لم تسفر النتائج عن شيئ , ويبقي الاحل الاسرع هو اجراء عملية زراعة الشعر وتهدف تلك العملية الي  تغطية النطاق الخفيف من فروة الرأس أو تغطية جزء ما اختفى منه الشعر من فروة الرأس،  وفي هذا المقال يوضح دكتور لايف تفاصيل عملية زراعة الشعر في القليوبية 



 

 

 

 

عملية زراعة الشعر في القليوبية 

 

هي عملية  جراحة تجميلية ويتم إ القيام بها  لإعادة الشعر إلى مناطق من فروة الرأس التي تعاني من الصلع أو التي يوجد بها شعر ضعيف ورقيق. زرع الشعر هي إجراء يقوم فيه جراح استعادة الشعر المتخصص بنقل الشعر من منطقة دائمة إلى منطقة يوجد بها الصلع أو الشعر الخفيف في فروة الرأس. يقوم الجراح عادة بنقل الشعر من المنطقة الخلفية أو جانبي الرأس إلى مقدمة الرأس والتاج.

 

 المرشح المناسب لإجراء عملية زرع الشعر في القليوبية – دكتور لايف 

 

 يجب  تتوفر عدة شروط  و معايير صحية لاجراء عملية زراعة الشعر منها : 

 

  •  ان يكون الشخص يعاني من  صلع  وراثي أو أي حالة أخرى قابلة لاستعادة الشعر بالطرق الجراحية.
  •   سقوط  الشعر بشكل ملحوظ مما يؤثر على المظهر الجمالي.
  • وجود شعر كافي في المنطقة المانحة لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية.
  • توقعات واقعية على ما يمكن القيام به خلال عملية زراعة الشعر.

 

 

 

انواع زراعة الشعر في القليوبية _ دكتور لايف 

 

هناك انواع عديدة لزراعة الشعر في القليوبية منها : 

 

اولا زراعة الشعر بالشريحة : 

 يتم فيها  قطع شريط من الجزء الخلفي وجوانب فروة الرأس محمل بالشعر. خلال هذا الإجراء، يتم تشريح الوحدات المسامية من شريط الأنسجة ومن ثم يتم زرعها في المنطقة المستقبلة. هذا النوع من زراعة الشعر يعتبر له أثار جراحية كبيرة إلى حد ما حيث يتضمن غرز ويمكن أن يكون مؤلما ويترك ندبات في موقع المنطقة المانحة.

 

ثانيا زراعة الشعر بالاقتطاف

 يتم فيها  استخلاص وحدات الشعر المسامية الفردية بطريقة عشوائية من المنطقة المانحة المختارة وزرعها في الموقع المستقبل. إنه بالتالي تحول عن الطريقة التي أجريت بها عمليات زراعة الشعر في وقت سابق. يستخدم الطبيب أداة معدنية دقيقة ذات رأس دائري للالتفاف حول بصيلة الشعر ومن ثم استخراجها من موضعها مع بعض الأنسجة البسيطة التي تحيط بها. ولكن بشكل عام تتميز هذه التقنية بعد وجود ندوب أو جروح صادرة عن هذه العملية، ويكون وقت الاستشفاء بعدها أقل بكثير من التقنيات الأخرى

 

تقنية الاقتطاف الدقيق Nano FUE

يتكون شعرنا من مجموعات من جذور الشعر التي تحتوي على 1-5 بصيلات. ويشار إلى هذه المجموعات كوحدات مسامية، وبالنسبة لشخص لديه شعر صحي فإن جذور الشعر الموجودة في المقدمة تكون عادة في مجموعة واحدة أو اثنتين. ترى مجموعات من ثلاث بصيلات باتجاه الخلف، بينما في المجموعات الجذرية للشعر مؤلفة من ثلاثة وأربعة وخمسة بصيلات أكثر شيوعا. في حالات تساقط الشعر التي تحدث في المنطقة الأمامية، نفقد الوحدات المسامية التي تحتوي على جذور مفردة ومزدوجة. مع تقدم تساقط الشعر نحو الظهر . 

 

زراعة الشعر المباشرة بأقلام تشوي

  هي جهاز خاص يسمح بزراعة شعر سهلة وبسيطة بفضل هيكلها المصمم على شكل قلم رصاص والذي يسمح بعمليات زرع الشعر واللحية وكذلك زرع الشعر في الجسم وفروة الرأس. زراعة الشعر بأٌقلام تشوي تتيح زرع الشعر المباشر في عملية زرع شعر بسيطة وفي حالات تصحيح العمليات السابقة بالإضافة إلى أنها تقنية خاصة لهذه العمليات الدقيقة.

 

 

 

 

 

 

خطوات عملية زراعة الشعر في القليوبية _ دكتور لايف 

 

 توجد  4 خطوات رئيسية لعملية زرع الشعر في القليوبية منها :  .

 

 

1- إجراء التخدير

 

 يقوم الطبيب بالتخدير الموضعي وحده أو بتخدير إضافي إذا لزم الأمر ,  يكون هذا التخدير الإضافي بهدف إبقاء المريض في أفضل ظروف الراحة وعدم الشعور بالألم الخفيف بعد العملية. إذا تم تضمين التخدير الواعي مع الإجراء، يتم تخدير المريض باستخدام 1 إلى 2 ملجم أبرازولام وذلك إذا كان المريض يحتاج إلى تهدئة إضافية. في غرفة العمليات، يتم معايرة خليط في الوريد من الكيتامين 5 ملجم/ مل، ميدازولام 0.5 ملجم/ مل، والفنتانيل 10 ميكروجرام/ مل لتحقيق المستوى المطلوب من التهدئة.

 

2- مرحلة اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة

 

 يجب ان يتاكد الطبيب أولا من سريان مفعول التخدير وراحة المريض. ثم يقوم باستهداف بصيلات الشعر التي تم تحديدها مسبقا في فروة الرأس في المنطقة الخلفية والجانبين والتي لا تحتوي على أي بصيلات صغيرة أو قابلة للتلف مستقبليا. يتم اختيار البصيلات الصالحة للاقتطاف على حسب الهدف منها ومدى احتياج المنطقة المستقبلة لهذه البصيلات.

 

3- مرحلة إنشاء موقع الزراعة وفتح القنوات المستقبلة

 

 ياتي بعد الانتهاء من مرحلة استخراج البصيلات من فروة الرأس الخلفية والجانبية، تكون المرحلة التالية هي فتح قنوات حاضنة للبصيلات الجديدة في المناطق التي تعاني من الشعر الخفيف أو الصلع. القنوات الحاضنة هي تلك الفجوات التي تستقر بها البصيلات الجديدة ويكون لها مواصفات معينة مثل الاتجاه المناسب للفتح، والعمق والمساحة.

 

4- مرحلة غرس البصيلات في المنطقة المستقبلة

 

 وهي مرحلة غرس البصيلات في المنطقة المستقبلة. يكون توزيع البصيلات الجديدة على هذه المناطق بناء على خطة مسبقة تعتمد على كثافة الشعر المطلوبة والأماكن التي سوف تستقبل البصيلات. يكون الغرس على مراحل بحيث تكون كل مرحلة مستهدفة لمنطقة معينة من فروة الرأس. حيث يكون توزيع البصيلات مثلا في منطقة التاج مختلف عن توزيعها في منطقة مقدمة الرأس والخط الأمامي للشعر. لا تنسى أن عملية زراعة الشعر من الإجراءات البسيطة التي لا تتطلب رعاية لاحقة كبيرة. لذلك يمكن للمريض الراحة والنوم بشكل مريح بعد العملية ومن ثم التوجه لممارسة العمل والأنشطة الأخرى في اليوم التالي للعملية بكل سلاسة.

 

 

 

 

تكلفة زراعة الشعر في القليوبية _ دكتور لايف 

 

 تبلغ متوسط تكاليف زراعة الشعر في القليوبية من أقل التكاليف مقارنة بالأسعار العالمية، حيث ينخفض متوسط التكلفة بنسبة 50 إلى 60% تقريبا مقارنة بمتوسط أسعار الدول الأخرى التي تقدم نفس الجودة، وذلك بسبب انخفاض سعر الجنيه المصري بين العملات الدولية.

 

 

 

 

 

 

 

شروط نجاح عملية زراعة الشعر في القليوبية _ دكتور لايف 

 

لتحقيق نجاج عملية زراعة الشعر يجب توافر الاتي : 

  • صحة وسلامة  الشخص المقبل على هذه العملية لا يعاني من أي أمراض عضوية أو فطرية مثل الثعلبة أو الصدفية بفروة الرأس. وفى هذه الحالة من الأفضل العلاج منها أولاً ثم القيام بالعملية.
  •  
  •  يجب ان يكون الشخص المقيل علي العملية لدية شعر كثيف بالمنطقة المانحة أسفل الرأس او بالذقن ليتم إقتطاف البصيلات منها.
  •  
  • أن لا يكون الشخص مصابا بالسرطان أو مازال يخضع للعلاج الكيماوي، حيث يؤدي للتساقط الكثيف للشعر.
  •  
  •  يجب اختيار الجراح المعالج هو أهم عامل لنجاح العملية والوصول للنتائج المرغوبة، فعليك التأكد من انه متمكن وله سجل نجاحات في هذا النوع من العمليات.

 

 

 

عيوب زراعة الشعر في القليوبية _ دكتور لايف 

 

تحدث بعض  العيواب والمخاطر بسب عملية زراعة الشعر منها : 

 

-حدوث الحكة:  تظهربعد إتمام عملية الزراعة، ففي حال أردت الاستحمام، ووضعت الشامبو على رأسك، ستظهرلديك حكة شديدة، فإن حدث لك هذا توجّه إلى أقرب طبيب جلد، أو طبيب تجميل للبدء بالعلاج فوراً

 

-حدوث نزيف و عدوى : يحدث أحياناً نزيف عند قيامك بعملية زراعة الشعر قد يصب الشخص   بالعدوى بسبب عدم نظافة وتعقيم المعدات المستخدمة في الزراعة، لهذا لا تخاطر بنفسك واذهب الى طيب تجميل مختص، ليحميك من هذا العناء.

_ التورم  وقد يصل الى العينين والجبين، لييصبح خطير، فعند حدوث ذلك لا تردد في زيارة طبيبك بأقرب وقتٍ ممكن. التخدير: يحدث التخدير بعد زراعة الشعر فوراً