تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الشارب في السعودية

يسعى الكثير من الشباب خلال الآونة الأخيرة إلى زرعة الشارب في السعودية حيث أصبح الشارب موضة تستقطب العديد من ال

الشعر,زراعه الشعر,زراعة الشارب في السعودية,زراعه الشارب فى السعوديه,زراعه الشارب,زراعه الذقن,زراعه الدقن,الشارب,الشوارب,زراعه الشعر فى الرياض,زراعه الشنب,زراعه الشنب فى الخليج,شعر

زراعة الشارب في السعودية

زراعة الشارب

زراعة الشارب في السعودية

زراعة الشارب
زراعة الشارب

يسعى الكثير من الشباب خلال الآونة الأخيرة إلى زرعة الشارب في السعوديةحيث أصبح الشارب موضة تستقطب العديد من الرجال الخليجي، وهناك عمليات ذو تقنيات عديدة لـ زراعة الشارب، سوف يتناولها لكم "دكتور لايف" من خلال هذا التقرير المفصل عن زراعة الشوارب، علاوة على الطرق الطبيعية لإطالته بدون الحاجة إلى الخضوع لعمليات.



 

 

عملية زراعة الشارب في السعودية

يلجأ إلى عملية زراعة الشارب في السعوديةالعديد من الشباب الخليجي حيث تعمل على إطالة شعر الشارب وأحيانًا اللحية الأمر الذي يعطي مظهرًا جذابًا له، وإليكم معلومات عن عملية زراعة الشارب بكافة أنواعها وتقنياتها.

-إن زراعة الشارب واحدة من عملياتزراعة الشعر، حيث يتم نقل الشعر من المناطق الأكثر كثافة في الشعر مثل فروة الرأس أو الصدر والظهر، حيث إن الشعر في هذه المناطق تشبه الشعر في هذه المناطق شعر الشارب.

-كما أنه يمكن استخدام عمليةزراعة الشارب في السعودية كأحد وسائل إخفاء الندوب المستعصية في منطقة الوجه.

-كما أنه يتم نقل حوالي ما يقرب إلى 4000 إلى 7000 بصيلة شعر بصورة منفردة، وذلك ليظهر الشارب أو اللحية بششكل طبيعي وأكثر كثافة دون الخضوع إلى أي إجراء جراحي على الإطلاق.

 

 

-تعتبر عمليات زراعة الشعر في السعودية أحد عمليات التجميل التي يقبل عليها الرجال بكثرة، حيث تنتشر هذه الموضة كأحد صيحات الجمال في الآونة الأخيرة.

-يتم زراعة الشارب أو الذقن بواسطة تقنيات زراعة الشعر مثل تقنية الاقتطاف، حيث تتم على أيدي أطباء التجميل لديهم باع في مجال زراعة الشعر.

-تجدر الإشارة إلى أن العديد من الدراسات كشفت أن الرجال أصحاب الشارب أو اللحية الكثيفة هم أكثر وسامة وجاذبية وقوة وأكثر جدارة للمهام الأبوية عن غيرهم من الأشخاص التي ينعدم وجود الشارب في وجوههم.

-تجدر الإشارة إلى أن سعر عملية زراعة الشارب في السعودية تتحدد حيب المركز الطبي أو المستشفى التي تُجرى فيها العملية، علاوة على صيت الطبيب الذي سيجري العملية، وعدد الجلسات التي تخضع إليها الحالة.

 

 

نصائح قبل عملية زراعة الشارب في السعودية

قبل القيام بعملية زراعة الشارب في السعودية هناك بعض النخطوات التي يجب معرفتها قبل الخضوغ إلى إجراء العملية، وإليكم بعض تفاصيلها:

-ضرورة التوقف عن التدخين بصورة نهائية  قبل إجراء العملية بأسبوع على الأقل، وذلك يساهم في الإسراع من عملية الاستشفاء والالتئام بعد العملية.

- الامتناع عن حلاقة الشعر في المنطقة المراد زراعتها قبل العملية، حيث سيتم الاهتمام بهذه النقطة بعيادة الطبيب قبل الخضوع إلى العملية مباشرة.

-ضرورة إجراء بعض فحوصات الدم قبل الخضوع إلى عملية زراعة الشارب  للتأكد من صحة الجسم تمامًا وخلوه من أي أمراض تعيق سير العملية.

-الاستغناء عن تناول بعض الأدوية المضادة للالتهابات علاوة على الفيتامينات، ومن بين تلك الأدوية، الإيبوبروفين، الجينكوبيلوبا.

 

 

أسباب عدم نمو الشارب

ويظل السؤال الذي يدور في ذهن الشباب التي تفتقد وجود شعر في منطقة القن والشوارب، ما هو سبب انعدام نمو الشعر في تلك المنطقة عد غيرها من بقية مناطق الجسم؟ هذا ما سنتناوله من خلال النقاط التالية:

-من بين الأسباب التي تمنع نمو الشارب في وجه الرجل، خضوع الشخص للعلاج الكيمائي نتيجة الإصابة بمرض السرطان.

-كما أن نمو الشعر يتم بمجرد الانتهاء من العلاج والعملية مباشرة.

- ومن ضمن الأسباب الأخرى التي تسهم في عدم نمو شعر الشارب نقص الغدد التناسلية، علاوة على انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون.

 

 

طرق طبيعية لزراعة الشارب في السعودية

هناك العديد من الرجال لا يفضلون الخضوع إلى العمليات التجميلية حتى إذا كانت من اجل زراعة الشارب لذلك يلجأوا لبعض الطرق الطبيعية التي تسهم في نمو شعر الشارب بكثافة وهي كالتالي:

-تناول بعض المكملات الغذائية، حيث تعمل على تعزيز نمو شعر اللحية والشارب.

-ماسك عصير الليمون والقرفة على منطقة الشارب تمنحه الكثير من بصيلات الشعر.

-كما أن القرفة على الليمون تسهم في نمو الشعر في منطقة الشارب واللحية عند الرجال.

 

 

-زيت جوز الهند من أبرز المكونات الطبيعية التي تسهم في نمو شعر الشارب.

-فيما يعمل فيتامين B12، والبيوتين، والنياسين، على تقوية الشعر وترطيبه بالكامل.

-كما يسهم فيتامين D يساعد على تنشيط بصيلات الشعر التي لا تنمو.

- كما تحتوي المكملات الغذائية على مجموعة من الفيتامينات والمعادن، كفيتامين ج، والبيوتين، وفيتامين أ، والتي تجعل الشعر كثيفًا للغاية كما تعمل على ترطيبه.

 

 

عملية زراعة الشعر

ووهناك أيضًا من يقوموا بزراعة شعر الرأس من أجل حدوث التناسق بين الشارب والشعر، ومن خلال النقاط التالية نوضح لكم أهم المعلومات عن عملية زراعة الشعر.

- كما تنوع الطرق والأساليب التي يتبعها الأطباء خلال إجراء عمليات زراعة الشعر ، مع العلم أنه هناك بعض الأساليب التي تعتبر أساسية مهما كانت طريقة زراعة.

-تُجرى عملية زراعة من خلال استخدام تقنيات مختلفة ومتنوعة.

-كما أن عملية زراعة الشعر واحدة من أشكال إعادة ترتيب نمو شعر الفرد عن طريق أخذ جزء من الشعر وإعادة زرعه في أماكن أخرى في الرأس.

 

-تساعد عملية زراعة الشعر على اقتطاف طعوم من الأماكن الغنية بالشعر مثل جانبي الرأس أو الظهر أو الصدر ومن بعدها زرعها في أماكن أخرى بفروة الرأس لينمو الشعر تدريجيًا في الأماكن التي تعاني من الصلع أو حتى الشعر الخفيف.

-وهناك حالات أخرى تظهر النتائج بعد شهر أو شهرين من انتهاء الجراح من العملية.

- كما ينصح الطبيب الجراح الذي يقوم بزراعة الشعر بضوررة ترك فترة تصل أحيانًا إلى عدة أشهر ما بين كل جلسة.

 

 
 

 

- وقد تستغرق عملية زراعة الشعر في الرياض  فترات طويلة تصل إلى بضعة سنوات في بعض الحالات الصعبة؛ حيث يحتاج في كثير من الأحيان للعديد من الجَلسات الجراحية لنمو الشعر في المنطقة الصلعاء.

- تعتبر زراعة الشعر أحد أنواع الجراحات التي تسهم في ملء مناطق الشعر الفارغة في الرأس.

- في بعض الحالات تستغرق مدة العلاج لزراعة الشعر في الرياض  حوالي عامين.

ما الطرق الطبيعية لزراعة الشعر

-صفار البيض من أبرز المكونات التي تساعد على علاج الصلع، ويمكن استخدامه من خلال وضعه على  الفروة لمدة نصف ساعة، ويضاف إليه الشائ الاخضر للحصول على نتئج فعالة.

 

 

-كما يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي مكونات مباشرة على الشرع، حيث إنها أحيانًا تعمل على إصابته بالتلف في حال كان نوع الشعر غير ملائم لتك المكون الطبيعي مهما كان فعاليته التي أثنى عليها مستخدمين آخرين.