تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تكبير الشفايف والخدود بالفيلر

تكبير الشفايف والخدود بالفيلريلجأ الكثير من النساء الي تقنية حقن الفيلر من اجل تحسين مظرها ويعد حقن الفلير

الكولاجين,الحقن,شفط الدهون,ندبات,التجاعيد,الشيخوخة,الفيلر,الجلد,حقن الفيلر,التدخين,التقدم في العمر,الدهون,حقن الدهون الذاتية,تقشير الوجه,تكبير الشفايف,فيلر الشفايف,الماء,التعرض للشمس,الفم,الشعر

تكبير الشفايف والخدود بالفيلر

تكبير الشفايف والخدود بالفيلر

تكبير الشفايف والخدود بالفيلر

تكبير الشفايف والخدود بالفيلر
تكبير الشفايف والخدود بالفيلر

 تكبير الشفايف والخدود بالفيلر يلجأ الكثير من النساء الي تقنية حقن الفيلر من اجل تحسين مظرها ويعد حقن الفلير  إجراء تجميلي غير جراحي، يعتمد على تعبئة أو حشو الفراغات في البشرة التي  فقدت مكوناتها الرئيسية خلال رحلة العمر، مثل حق تكبير الشفايف بالفيلر حيث نها تعطي  شفايف ممتلئة وجذابة وتحسن  شكل الإبتسامة فيعطي جاذبية  , وايضا فيلر الخدود   حيث يعمل علي تشكل الخدود المنحوتة والمحدَّدة بشكل جيد علامةً على الجمال والجاذبية، وعظمة الخد البارزة تحسن من شكل الوجه , وفي هذا المقال يقدم دكتور لايف معلومات عن تكبير الشفايف والخدود بالفيلر



 

 

 

 

 تكبير الشفايف والخدود بالفيلر

هي عملية يتم من خلالها ملء الفراغات الموجودة بين خلايا الشفايف ببعض المواد التي تختلف عن بعضها البعض في الخصائص والاستخدامات، وتشترك جميعها في كونها تمنح الشفاه مظهراً شاباً ونضراً، بينما  فيلر الخدود يهدف الي  علاج  فراغات الخدود ، وفي هذه التقنية يتم حقن مادة مالئة في هذه الفراغات يتم من خلالها نفخ الخدود بالفيلر.

 

 

 

 

 

 

أنواع تكبير فيلر الشفايف   والخدود بالفلير 

 

اولا _ انواع تكبير فيلر الشفايف : 

 

حمض الهيالويورونيك

  حمض طبيعي  يوجد في خلايا البشرة ليساعد على الحفاظ على مرونتها وليونتها وعلى احتفاظ الخلايا بكميات كبيرة من الماء، مما يزيد من نضارة الشفايف ويجعلها تعكس مظهر الصحة والشباب. من أشهر الماركات التجارية المستخدمة لحقن الشفايف والتي تتكون بشكل أساسي من حمض الهيالويورونيك   

 

الكولاجين

 تساعد علي اعطاء مظهر طبيعي جميل للشفاه بعد الحقن مباشرة، لكن من أهم عيوبه أنه لا يدوم نفس الفترة التي يدومها حمض الهيالويورونيك ويحتاج لتكرار الحقن على فترات أقل.

 

 

 

 

  مميزات تكبير الشفايف بالفيلر  _ دكتور لايف 

 

 هناك بعض المميزات لفيلر  الشفاه  التي تساعد علي  تحسين مظهر الشفاه : 

 

1- الحصول على شفاه ممتلئة وجذابة ويعد من  أهم مميزات فيلر الشفايف هو تحسين مظهر الشفاه الخارجي بشكل جذاب وممتلئ. يمكنكِ الحصول على سن أصغر من عمرك الحقيقي مع إطلالة حيوية وبشرة نضرة.

2- ساعد علي إخفاء أثار الشيخوخة  و تجاعيد الشفاه والخطوط الدقيقة حول الفم والتي قد تظهر نتيجة للعوامل المختلفة كالتدخين أو التقدم في العمر.

 

 

 

ما هي خطوات  تكبير الشفايف الفيلر _ دكتور لايف 

 

  1.  يقوم الطبيب بفحص حالة المريض وتحديد نوع التقنية المناسبة لحالته.
  2.  ثم يقوم الطبيب بتخدير الشخص المقبل علي العملية . وتتم هذه العملية بتخدير موضعي باستخدام رذاذ أو كريم.
  3. ينتظر بعدها المريض حوالي 20 دقيقة حتى يبدأ مفعول التخدير في العمل ويشعر المريض بتنميل في الشفاه.
  4. يبدأ الطبيب في عملية الحقن، وغالباً لا يحتاج المريض لأكثر من حقنتين.
  5. يحتاج المريض بعدها إلى كمادات ثلج حتى لا تتعرض الشفاه للتورم والالتهاب.
  6. ويأخذ المريض من الطبيب بعدها التعليمات اللازمة للعناية بشفتيه بعد عملية الحقن ومنها مثلاً الالتزام بعدم التدخين.
  7. يعود المريض لممارسة حياته الطبيعية بعد العملية مباشرة.
  8. في حالة حقن الدهون الذاتية يحتاج المريض إلى المرور بعملية شفط للدهون قبل الخضوع لعملية حقن الدهون.
 

 

تكلفة تكبير الشفايف بالفيلر _  دكتور لايف 

 

 تبلغ تكلفة حقن الفيلر للشفايف منخفضة نسبياً في العالم العربي فهي تتراوح بين 200 و 750 دولار أمريكي، وقد تنخفض في دول مثل مصر والأردن لتتراوح بين 200-500 دولار أمريكي . 

 

 

 

 

 

أنواع تكبير الخدود بالفيلر _ دكتور لايف 

 

يتم  تكبير الخدود بالفيلر عن طريق : 

 

 حقن الدهون الذاتية

  يتم فيها  شفط كمية من الدهون من الفرد نفسه ويتم استخدامها لإعادة حقنها كفيلر للخدود. وتتميز هذه التقنية عن غيرها بقلة مخاطرها لأن المادة التي يتم حقنها هي بالأساس جزء من الجسم، لكن من أهم عيوبها أنها تحتاج إلى عملية شفط دهون تليها عملية إعادة للحقن، وكذلك من أهم عيوبها أنها غير دائمة ولا تزيد المدة التي تدوم فيها النتائج عن ستة أشهر.

 

حقن حمض الهيالويورنيك

هذا الحمض عبارة عن مادة طبيعية موجودة في البشرة، وهو يتميز بأنه لا يؤدي إلى نفخ الخدود والتخلص من التجاعيد فقط، وإنما يؤدي أيضاً إلى زيادة نسب الماء في بشرة الخدود مما يجعلها تبدو نضرة ويزيد من مظهر الشباب والجمال.

حقن فيلر بولي ألكيل إيميد

نتائج هذا النوع من فيلر الخدود تعتبر شبه دائمة، وهو نوع أقوى ويستخدم في علاج التجاعيد الأكثر عمقاً ويستخدم كذلك في علاج بعض ندوب الوجه.

حقن فيلر PMMA

وهو أيضاً من أنواع الفيلر شبه الدائمة التي تدوم فترة تصل إلى عامين، ويمكن استخدامه لحقن التجاعيد المتوسطة والعميقة ولنفخ الخدود أو الشفاه، ولعلاج بعض الندوب البسيطة.  

 

 

 

 خطوات  تكبير الخدود بالفيلر _ دكتور لايف  

 

  1.  يقوم الطبيب  بتحديد المناطق التي سيتم الحقن فيها بالاتفاق بين الطبيب والمريض، وتوضع علامات بالقلم على هذه المناطق.
  2.  ثم يستخدام مخدر موضعي مناسب على الوجه، سواء كان رذاذ أو كريم يوضع على الوجه ويترك حتى يبدأ في العمل.
  3. ا ثم يتم  حقن الفيلر في المناطق المحددة مع استخدام أكياس من الثلج لتخفيف الألم ومنع الالتهاب.
  4. تنتهي عملية حقن الفيلر ويعود المريض لممارسة حياته الطبيعية.
  5. في العمليات التي يتم فيها حقن الدهون الذاتية تسبق جلسة الحقن جلسة أخرى يتك فيها شفط الدهون التي ستستخدم في الحقن من الأرداف أو البطن أو غيرها من الأماكن التي تتراكم فيها الدهون عادة.

 

 

 

تكلفة فيلر الخدود _ دكتور لايف 

 

تبلغ تكلفة نفخ الخدود بالفيلر منخفضة في الدول العربية عامة، وتتراوح بين 170 دولار أمريكي و500 دولار أمريكي، سواء في الأردن أو في الإمارات أو المملكة العربية السعودية، أو قطر.

 

 

 

 

 

 

 

نصائح بعد حقن  الفيلر   – دكتور لايف 

 

  1. يحدث بعد حقن الفلير احمرار و تورم وظهور الكدمات، وكل هذه الأعراض شائعة جداً بعد حقن الفيلر، وتزول جميعها خلال فترة بسيطة بعد الحقن، ولكن في حالة عدم زوال هذه الآثار خلال يومين أو ثلاثة أيام يجب مراجعة الطبيب فوراً. أما إذا لاحظت وجود بعض التكتلات أو حدوث طفح جلدي أو تكون حبوب صلبة  
  2.  
  3.  يحدث  حبوب  الجلد أو الشعور بألم شديد وغير محتمل، فلا تتردد في الذهاب فوراً إلى الطبيب.
  4.  
  5.  يحب الابتعاد  عن شرب الكحوليات والتدخين، فكما سبق وذكرنا أنه يجب الامتناع عن تناولهما قبل الحقن، يجب أيضاً تجنبهما بعد الحقن. فهذه العادات من شأنها أن تهدم كل ما قد بنيته، فالمعروف عن النيكوتين والكحول أنهما يساعدان على ظهور التجاعيد وجفاف البشر 
  6.  
  7.  البعد عن  التعرض المباشر للشمس، ويمكن استخدام كريم واق من أشعة الشمس يصفه لك الطبيب إذا كنت في حاجة ملحة للخروج في الشمس. فبعد حقن الفيلر مباشرة يكون هناك بعض الإلتهاب البسيط في الجلد، وعند التعرض للشمس تزيد احتمالية ازدياد هذا الإلتهاب بسبب اختراق أشعة الشمس الضارة للجلد،  

 

  1.  عدم إزالة الشعر من الوجه سواء كان بالليزر أو بطرق أخرى لمدة ثلاثة أيام على الأقل بعد الحقن، كما لا يجب عمل تقشير الوجه بالبخار أو الكريستال أو أي طريقة أخرى، لأن كل تلك الإجراءات يمكن أن تؤدي إلى التهابات شديدة جداً يصعب معالجتها 

 

  1.   تجنب تناول المسكنات والأسبرين وفيتامين E بعد الحقن، لأن تلك العقاقير تؤدي إلى زيادة في سيولة الدم، فتساعد على ظهور الكدمات والبقع الزرقاء. سوف يطلب منك طبيبك المعالج التوقف عن تناول تلك العقاقير قبل الحقن، كما يجب أن تتوقف عن تناولها بعد الحقن لمدة أسبوع على الأقل لتجنب ظهور الكدمات في منطقة الحقن.