تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | مضاعفات عملية الدعامة

مضاعفات عملية الدعامة تعد مشكله العجز الجنسي وضعف الانتصاب لدي الرجال من اسوء المشاكل التي تسبب لهم بعض الحر

الحقن,الجلد,الدهون,الضعف الجنسي,العلاقة الحميمية,علاج الضعف الجنسي,ضعف الانتصاب,العلاقة الجنسية,المسالك البولية,السكري,الاضطرابات النفسية,سرعة القذف,مشكلة الضعف الجنسي,العلاقة الحميمة,جلد,تكلفة,عملية,دكتور لايف,أفضل أنواع الدعامات

مضاعفات عملية الدعامة

مضاعفات عملية الدعامة

مضاعفات الدعامة
مضاعفات الدعامة

 مضاعفات عملية الدعامة  تعد مشكله العجز الجنسي وضعف الانتصاب لدي الرجال من اسوء المشاكل التي تسبب لهم بعض الحرج  وعدم الرغبة في العلاقة الحميمية، ومن ثم  حدوث مشاكل     بين الزوجين،   ولذلك سنناقش معكم في هذا المقال أسباب العجز الجنسي , واعراض العجز الجنسي , ومضاعفات عملية الدعامة 



  

 

 

 

العجز الجنسي

  يعني عدم قدرة الرجل المستمرة والمتكررة لتحقيق الانتصاب الكافي أو المحافظة عليه للقيام بالأداء الجنسي و  سرعة القذف ، وتأخر أو غياب القذف ، فقدان الرغبة الجنسية.

 

 

 

 

 أسباب ضعف الانتصاب  _ دكتور لايف 

 

هناك بعض الاسباب التي تؤدي الي حدوث ضعف الانتصاب :

 

_الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ,  مرض السكر و ارتفاع ضغط الدم.

_ زيادة الدهون  السمنة المفرطة وزيادة الوزن.

 تعاطي المخدرات  و تناول الكحول و التدخين.

 المجهود البدني أو العضلي الشديد  و التقدم في السن.

 

 

 

أعراض   ضعف الانتصاب  _ دكتور  لايف

 

  هناك بعض العلامات الت تدل علي وجود  ضعف الانتصاب  تظهر  أعراضها   عند ممارسة العلاقة الحميمة والتي تتضح في صور ثابتة ومتكررة من خلال:

 

_عدم قدرة الرجل على استكمال العلاقة الحميمية حيث الانتصاب يكون ضعيف.

عدم القدرة على حدوث الانتصاب واستمراره لفترة طويلة.

 عدم القدرة على بدء الانتصاب  و قلة الرغبة الجنسية.

عدم القدرة على تحقيق النشوة الجنسية.

 

 

 

 

 حالات تسدعي الي تركيب الدعامة الذكرية _ دكتور لايف 

 

هناك بعض الحالات من الرجال التي تسدعي الي تركيب الدعامة : 

 

  •  عندما يحدث فشل في كل التجارب  والوسائل الأخرى التي تعمل على علاج الضعف الجنسي بالأدوية والحقن.

 

 

 

 
 
 

 

  أنواع الدعامات الذكرية _دكتور لايف 

 

 الدعامة الذكرية شبه المرنة

 

تعد  أفضل أنواع عمليات الدعامة الذكرية وأبسطها في الإجراء الجراحي، حيث عادة ما يتم إجراء عملية الزرع أثناء الجراحة اليومية أو كإجراء خارجي.  وتعتبر  سهل الاستخدام وليس به أجزاء ميكانيكية ولا يحتاج فترة انتظار خلال ممارسة العلاقة الحميمة حتى ينتصب، كما أن هذا النوع من الدعامات هو الأقل تكلفة من بين الأنواع الأخرى.

 

 

الدعامة الثنائية القابلة للنفخ

 

  •  تساهم في اعطاء  شعور طبيبعي  للرجل بالانتصاب بعد الانتهاء من العلاقة الحميمة سيتمكن القضيب من العودة إلى حالة الارتخاء عكس الدعامة شبه المرنة  ويتم  تركيبها   بشكل جراحي مبسط يتم فيه إدخال الجهاز المكون من قطعتين من أسطوانتين مجوفتين في القضيب خلال جراحة اليوم الواحد.

 

 

 الدعامة الذكرية الثلاثية القابلة للنفخ

 

 يعد  هذا النوع من الدعامات الذكرية هو الأخطر والأشد تعقيدا في الإجراء عكس الأنواع الأخرى المستخدمة في علاج الضعف الجنسي وذلك بسبب الوظيفة الأكثر تعقيدا للوحدة المكونة من ثلاث قطع.

 

 

 

 

 

 .علاج ضعف الانتصاب _دكتور لايف 

 

توجد طرق تساهم في علاج الانتصاب والعجزالجنسي منها:

 

علاج ضعف الانتصاب بالخلايا الجذعية

 تعد من  العلاجات الآمنة لحالات العجز الجنسي، وهي من الطرق الأكثر فعالية تتم بتأثير التخدير الموضعي فقط، حيث يتم شفط كمية معينة من الدهون من المريض نفسه لاعتبارها، ومن ثم استخلاص الخلايا الجذعية من الدهون ومعالجتها، ويتم حقنها بإبر دقيقة جدا في العضو الذكري لتتعافى الأوعية والأنسجة المتضررة في القضيب، حيث تساعد الخلايا الجذعية الخاصة بالمريض وعوامل النمو على تجديد الأنسجة الجنسية وتحسين الانتصاب.

 

 علاج ضعف الانتصاب بالجهاز التعويضي

 

 يتم فيها زراعة الجهاز التعويضي من الخيارات العلاجية المتاحة للرجال الذين يعانون من ضعف انتصاب شديد، وللرجال كذلك الذيم لم تتحسن حالاتهم في علاج ضعف الانتصاب بالطرق التقليدية الأخرى .

 

يوجد نوعيين لتلك التقنية منها :  

 

النوع  الأول   يتكون من زوج من القضبان المرنة التي يتم زرعها جراحيا داخل الجسم الكهفي للعضو الذكري مع هذا النوع من الزرع ، ويكون القضيب دائمًا شبه جامد ، ويجب فقط رفعه أو تعديله في وضعمنتصب لبدء العلاقة الحميمية، وهذا النوع من الغرسات هو خيار جيد للرجال المصابين بإصابات في النخاع الشوكي.

 النوع  الثاني :هو الجهاز القابل للنفخ هيدروليكيا، وهو الخيار الذي يختاره معظم الرجال حيث يسمح لهم بالانتصاب وقتما يريدون فقط ، وبالتالي يسهل اخفاؤه، ويتكون هذا النوع القابل للنفخ من أسطوانتين متصلتين “خزان ومضخة” يتم إدخال الاسطوانتين في القضيب ومتصلا بالأنابيب إلى خزان منفصل من المياه المالحة، ويتم زرع الخزان تحت عضلات المستقيم في أسفل البطن، ويتم توصيل المضخة أيضًا بالنظام وتوضع تحتالجلد الفضفاض من كيس الصفن ، بين الخصيتين .

 

علاج ضعف الانتصاب بحقن البي شوت _دكتور لايف 

 

 تعد  حقن البي شوت أو حقن ضعف الانتصاب بالبلازما علاج آمن لحالات الضعف الجنسي، وهو عبارة عن إبر معينة تحتوي على سائل البلازما الغني بالصفائح الدموية وعوامل النمو الأخرى التي تم خلطها معمليا لدى الطبيب، ومن ثم يتم حقنها بطريقة معينة على العضو الذكري لنفس المريض بهدف معالجة مشاكل اضطرابات الأداء الجنسي  

 

 

 

 

 هناك  طرق اخري لعلاج الانتصاب – دكتور لايف 

 

توجد طرق اخري تساهم في علاج العجز الجنسي :

 

_العلاج عن طريق الأدوية،  ، ويمكن تلقي بعض الأدوية المساعدة للتخفيف من مشكلة الضعف الجنسي باستشارة الطبيب المختص، حيث هناك بعض الأدوية التي تعمل على تحسين الدورة الدموية للقضيب، وهذه الأدوية تأخذ من 30 إلي 60 دقيقة حتى تبدأ في العمل، و لا يجب استخدامها أكثر من مرة في اليوم.

 

_العلاج  بفحص هرمون التوستوسترون، وذلك لأن هذا الهرمون يعتبر منظمًا للرغبة الجنسية، ففي بعض حالات ضعف الانتصاب قد ينصح الأطباء بإجراء الفحوصات لمعرفة تركيزه في الدم وإذا تبين أن تركيزمنخفض عندها ينصح الأطباء ببدائل التوتستوسترون كعلاج مناسب.

 

_ العلاج  بممارسة التمارين الرياضية التي من شأنها أن تحسن من حالة الضعف ومع ذلك، قد تصبح مزايا ممارسة الرياضة أقل لدى بعض الرجال، بما في ذلك المصابين بأمراض القلب القائمة أو غيرها من الحالات الطبية الخطيرة.

 

 

 

 

بعد عملية تركيب الدعامة – دكتور لايف 

 

 بعد عملية تركيب الدعامة  في القضيب  ، ويُمكن  ملاحظة النتائج بعد 6 أسابيع تقريبًا (أحيانًا 3 أسابيع) حيث يستطيع عندها العودة للجِماع. يُعطَى المريض مجموعة من المُضادّات الحيويّة لتجنُّب الإصابة بالتهابات ما بعد العمليّة . 

لا تؤثّر الدعامة المرنة المزروعة في العضو الذكري على التبوُّل، إذ إنّ الجسم الكهفي يبعُد عن محرى البَول، إضافة إلى أنّ الدعامة المرنة قد تزيد من فرص نجاح الحمل بسبب انتظام الجِماع بشكل صحيح. من عيوب الدعامة المرنة حاجة المريض إلى ثنيها نتيجة بقائها في حالة انتصابٍ دائم. 

 

 

 

   

مضاعفات عملية الدعامة  _ دكتور لايف

 

_ تسبب في  الإصابة بالتهابات، خصوصًا لدى مرضى السكري أو ممّن يُعانون من إصابات في الحبل الشوكي

 _ فشل العمليّة؛ بمعنى عدم قدرة الدعامة على أدائها عملها بالشكل المطلوب.

_حدوث  اتصاق للدعامة في جلد القضيب من الداخل أو اختراقها للجلد وبروزها للخارج.

 

ضعف الانتصاب