تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | علاج ضعف الانتصاب

يعاني معظم الرجال من مشكله ضعف الانتصاب فهناكحوالي 40% من الرجال يصابون بدرجة من ضعف الانتصاب عند سن 40 عا

الحقن,السمنة,التدخين,الضعف الجنسي,الاكتئاب,ضعف الانتصاب,العلاقة الجنسية,علاج ضعف الانتصاب,ارتفاع ضغط الدم,الأوعية الدموية,العلاقة الحميمة,الرجال,القلب,الهواء,الكلى,الدورة الدموية,حقن القضيب,عملية,الشرايين

علاج ضعف الانتصاب

علاج ضعف الانتصاب

علاج ضعف الانتصاب

علاج ضعف الانتصاب
علاج ضعف الانتصاب

 



يعاني معظم الرجال من مشكله ضعف الانتصاب  فهناك  حوالي  40% من الرجال يصابون بدرجة من ضعف الانتصاب عند سن 40 عاما، و 70% من الرجال يصابون بدرجة من ضعف الانتصاب عند سن 70 عام ، وأيًا كانت المرحلة العمرية التي يعاني فيها الرجل من ضعف الانتصاب يكون العلاج فعالا لأن العلاج ليس له زمن محدد، ولكن الأهم هو عدم الخجل من اللجوء للطبيب المختص ,وفي هذا المقال يقدم اليكم دكتور لايف طرق علاج ضعف الانتصاب 

 

 

 

ضعف الانتصاب 

ضعف الانتصاب  هو عدم القدرة على الوصول إلى الانتصاب أو الحفاظ عليه بما يكفي لممارسة الجنس  وتعد أكثر المشاكل الجنسية التي يعانيها بعض الرجال والتي تُفسد عليهم نجاح إتمام العلاقة الحميمة بسبب عدم قدرة الرجل على الحفاظ على قوة و مدة انتصاب كافية لإكمال العلاقة فعلى الرغم من إمكانية وجود الرغبة الجنسية لدى الرجل إلا أن الجسم يفشل في الاستجابة لهذه الرغبة.

 

 

 

أسباب ضعف الانتصاب _دكتور لايف 

 

الاصابه بأمراض القلب والأوعية الدموية و تصلب الشرايين.

 أمراض الكلى  و ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

  ارتفاع ضغط الدم.التصلب المتعدد.

 اضطراب الهرمونات و الضغط النفسي المتمثل في المشاكل الشخصية ومشاكل العلاقات الزوجية.

 الاكتئاب والقلق حيث يسببان انخفاض الرغبة الجنسية وتراجع الأداء الجنسي.

العادات السيئة التي تؤثر على صحة الأوعيه الدموية مثل التدخين أو تناول الكحوليات.

 

 

 

 

تشخيص ضعف الانتصاب _ دكتور لايف 

 

_يتم تشخيص ضعف الانتصاب بالفحص البدنين من خلال إجراء فحص دقيق للقضيب والخصيتين وفحص الأعصاب .

 

-ويتم ايضا التشخيص  من خلال الخضوع لاختبارات الدم التي تكشف عن علامات أمراض القلب والسكري وانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون وأمراض أخرى.

 

تشخيص ضعف الانتصاب باختبارات البول للبحث عن علامات مرض السكري والأمراض الكامنة الأخرى التي قد تسبب الضعف الجنسي.

 

تشخيص ضعف الانتصاب بالموجات فوق الصوتية وعادة ما يتم إجراء هذا الاختبار على يد متخصص في المختبر ويتضمن هذا الاختبار استخدام جهاز يشبه العصا يوضع على الأوعية الدموية التي تزود القضيب بالدم ويتم إجراء هذا الاختبار أحيانًا مع حقن أدوية داخل القضيب لتحفيز تدفق الدم وحدوث الانتصاب.

 

تشخيص ضعف الانتصاب بالفحص النفسي للتعرف على ما إذا كنت تعاني اكتئابًا أو اضطرابات نفسية أخرى تتمثل في التوتر والإجهاد الشديد لأن هذه العوامل من دورها أن تسبب الضعف الجنسي.

 

 

 

اعراض ضعف الانتصاب _ دكتور لا يف 

 

عدم القدرة على بدء الانتصاب.

قلة الرغبة الجنسية.

عدم القدرة على تحقيق النشوة الجنسية.

هذا وهناك حوالي  40% من الرجال يصابون بدرجة من ضعف الانتصاب عند سن 40 عاما، و 70% من الرجال يصابون بدرجة من ضعف الانتصاب عند سن 70 عام ، وأيًا كانت المرحلة العمرية التي يعاني فيها الرجل من ضعف الانتصاب يكون العلاج فعالا لأن العلاج ليس له زمن محدد، ولكن الأهم هو عدم الخجل من اللجوء للطبيب المختص.

 

 

 

 

 

علاج ضعف الانتصاب _ دكتور لايف 

 

توجد طرق عديده لعلاج ضعف الانتصاب منها : 

 

علاج ضعف الانتصاب بالأدوية

 

 عن طريق   تناول الأدوية التي ينصح بها الطبيب المختص من أجل تحسين الدورة الدموية للقضيب، وهذه الأدوية تأخذ من 30 إلي 60 دقيقة حتى تبدأ في العمل، و لا يجب استخدامها أكثر من مرة في اليوم وتعد الفياجرا هي الأشهر لـ علاج ضعف الانتصاب على الاطلاق وهناك أيضاً دواء السياليس يمكن تناوله قبل العلاقة الجنسية بأكثر من 36 ساعة .

علاج ضعف الانتصاب بالحقن

 عن  طريق  حقن القضيب بالعلاج مباشرة وهذا يعتمد على توسيع الأوعية الدموية داخل القضيب ويتم ذلك من خلال إبرة  رفيعة دقيقة يتم حقنها في قاعدة القضيب أو جانبه ويتم ضبط جرعة كل حقنة بحيث تحقق انتصابًا لا يدوم أكثر من ساعة ولأن الإبرة المستخدمة رفيعة للغاية، فعادة ما يكون الألم الناتج عن موقع الحقن طفيفًا.

علاج ضعف الانتصاب بأجهزة الضخ

حيث يوضع القضيب داخل أنبوب أسطواني ثم تقوم الأنبوب بشفط الهواء مسببة ضغط سلبي على القضيب مما يساعد على امتلائه بالدم  و يؤدي أخيراً للأنتصاب فهو أنبوب مجوف مع مضخة تعمل باليد أو بطارية تعمل بالطاقة.

 

علاج ضعف الانتصاب بالجراحة

ضعف الانتصاب يأتي نتيجة ضيق الشرايين الواصلة للقضيب و يكون ذلك غالباً في صغار السن لذلك يكون علاج هذا الانسداد جراحياً ويتم اللجوء إلى الجراحة لعلاج ضعف الانتصاب في حال فشل الطرق الاخرى في علاج المشكلة حيث تتم الجراحة من خلال زراعات القضيب.

يتضمن هذا العلاج وضع أجهزة باستخدام الجراحة على جانبي القضيب وتتكون هذه المواد المزروعة إما من قضبان قابلة للنفخ أو قابلة للطي تسمح هذه الأجهزة القابلة للنفخ بالتحكم في توقيت الانتصاب ومدته .

عملية لزرع قضيب اصطناعي

هذه الجراحة بسيطة ونسبة نجاحها جيدة جدا كما تزيد ايضا من استعداد المعالجين وشريكاتهم لتلقي العلاج.

جراحة اعادة التوعي للقضيب

هي جراحة أخرى متوفرة لكن مع نسب نجاح منخفضة نسبيًا في بعض الحالات الخاصة القليلة من الممكن ان تكون هذه العملية علاجا فعالا.

الزرع لعلاج ضعف الانتصاب

مع الرجال المصابون بضعف الانتصاب الكامل يتم زرع أنبوبتين قابلتين للنفخ توضع جراحيا داخل القضيب و عندما يرغب الرجل في الانتصاب يقوم بنفخهم عن طريق مضخة

 

 

 

 نصائح دكتور لايف لوقاية من ضعف الانتصاب 

 

 يقدم دكتور لايف اليكم نصائح لوقاية من ضعف الانتصاب وهي :  

  •  علاج مرض السكري، أو مرض القلب أو غيرهما من الحالات الصحية المزمنة.
  • يمكنك زيارة طبيبك لإجراء الفحوص المنتظمة والاختبارات الطبية.
  •  البعد عن التدخين، أو حد من شرب الكحوليات أو تجنبها ولا تستخدم المخدرات غير المشروعة.
  • ممارسة التمارين بانتظام.
  •  احصل على المساعدة لعلاج الاكتئاب، أو القلق أو غيرهما من مخاوف الصحة النفسية.