تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الجنزورى: تكميم المعدة تساعد فى زيادة فرص الحمل بعد تكرار الإجهاض

أكد الدكتور محمود زكريا الجنزورى أستاذ جراحة السمنة والسكر بجامعة عين شمس وعضو كلية الجراحين الملكية بلندن أن

السمنة,الحمل,تكميم المعدة,الدورة الشهرية,زيادة الوزن,الرجال,هرمون الاستروجين,تكيس المبايض,التستوستيرون,عملية,الدكتور محمود زكريا الجنزورى,عملية التكميم,عمليات تكميم المعدة,عملية تكميم المعدة بالمنظار,هرمون التستوستيرون الذكوري

الجنزورى: تكميم المعدة تساعد فى زيادة فرص الحمل بعد تكرار الإجهاض

الجنزورى: تكميم المعدة تساعد فى زيادة فرص الحمل بعد تكرار الإجهاض

الجنزورى: تكميم المعدة تساعد فى زيادة فرص الحمل بعد تكرار الإجهاض

الدكتور محمود زكريا الجنزورى
الدكتور محمود زكريا الجنزورى

أكد الدكتور محمود زكريا الجنزورى أستاذ جراحة السمنة والسكر بجامعة عين شمس وعضو كلية الجراحين الملكية بلندن أن السمنة تتسبب في عدم انتظام الدورة الشهرية وتكيس المبايض وتقليل الخصوبة وتتسبب أحيانا في تكرار عمليات الإجهاض.



 

وقال الدكتور محمود زكريا الجنزورى أن عمليات تكميم المعدة بالمنظار تعمل علي انتظام الدورة الشهرية لدى النساء، وتعمل علي تلاشى مشكلة تكيس المبايض كما انها ترفع نسبة الخصوبة لدى النساء. بالنسبة للرجال فالسمنة تزيد عند الرجال هرمون الاستروجين الأنثوي وتقلل من هرمون التستوستيرون الذكوري وهذا يؤدي إلى ضعف الخصوبة لدي الرجل لذلك تتحسن الخصوبة بعد عملية تكميم المعدة بدرجة كبيرة.

 

وأضاف الدكتور محمود زكريا الجنزورى أن عملية تكميم المعدة بالمنظار هى عملية جراحية للمعدة يتم من خلالها تصغير حجم المعدة وجلعها مثل حبة الموز حيث يصل حجم المعدة بعد التكميم إلى 15 % من حجمها قبل العملية كما يتم فى عملية التكميم إستئصال الجزء المسئول عن إفراز هرمون الجوع فلا يعانى المتكمم من الجوع بعد العملية على الرغم من قلة كمية الطعام.

أشار دكتور محمود زكريا الجنزورى أنه يتم إجراء عملية تكميم المعدة عن طريق المنظار عن طريق 3 فتحات صغيرة فى جدار البطن مما يقلل من الآلم بعد العملية و يساعد المريض على الحركة بعد العملية و يؤدي إلى سرعة العودة إلى العمل و الحياة الطبيعة بعد العملية.

 

كما أكد دكتور الجنزورى على أهمية المتابعة بعد عملية تكميم المعدة بالمنظار لضمان نزول الوزن إلى الوزن المثالى و عدم زيادة الوزن مرة اخرى.