تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الأسنان

زراعة الاسنان, منأكثر المشاكل الشائعة التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص هي مشكله فقدان الاسنان فهي مشكلة

الليزر,زراعة الاسنان,زراعة الاسنان الفورية,تجميل الأسنان,زراعة الأسنان,مرض السكري,السكري,الأوعية الدموية,المضادات الحيوية,الماء,الفم,المرض,القلب,سيولة الدم,زراعة الأسنان بالليزر,تجلط الدم,مميزات زراعة الاسنان,عظام الفك,عمليات زراعة الأسنان,تكلفة

زراعة الأسنان

زراعة الأسنان

زراعة الاسنان
زراعة الاسنان

 زراعة الاسنان , من  أكثر المشاكل الشائعة التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص،  هي مشكله فقدان الاسنان فهي مشكلة مؤرقة ليس فقط لما تسببه من حرج بل أيضاً لأنها تسبب حدوث العديد من المشاكل الأخرى كسوء الهضم وآلام المعدة وصعوبة نطق الكلام وظهور الرائحة الكريهة بالفم وتشوه المظهر الجمالي،  يقدم لكم  دكتور لايف التفاصيل الكاملة عن  زراعة الأسنان تلك العملية  التي  تعمل علي تعويض الاسنان المفقوده  . تابعونا ………



 

 

 

 

 زراعة الاسنان 

 

 تعبر  عملية تجمليلة  حيث إنها تعمل على تعويض الأسنان المفقودة بأسنان أخرى صناعية ،وهي تتم من خلال وضع دعامات مصنوعة من التيتانيوم يوضع عليها الأسنان فيما بعد، وبذلك فهي نادراً ما تؤثر على الأسنان المحيطة بالأسنان المزروعة والأنسجة المجاورة لها.  

 

 

 

اسباب عملية زراعة الاسنان _ دكتور لايف

 

 - تعويض بعض الأسنان المفقودة والتي قد تكون سناً واحداً أو أكثر.

 –  إصلاح عيوب الفك المرتبطة بفقدان بعض الأسنان.

 _ التخلص من أطقم الأسنان الصناعية  و الرغبة فى تحسين نطق الكلام.

_الرغبة فى تجميل الشكل النهائي للأسنان ككل.

 

 

 

أنواع عملية زراعة الأسنان _ دكتور لايف 

 

هناك نوعان من أنواع عمليات زراعة الأسنان وهما زراعة الأسنان التقليدية وزراعة الأسنان الفورية  :

 

عملية زراعة الأسنان التقليدية

 

 هي عملية جراحية مصغرة تمر بالعديد من الخطوات وتحتاج الانتظار لفترة طويلة تصل إلى بضعة شهور قبل انهائها، وفيها يقوم الطبيب أولاً بإزالة كافة الأسنان التالفة  

 

 عملية زراعة الأسنان الفورية

 

   بيتم فيها القيام بزراعة أسنان  صناعية بدلاً من الأسنان المفقودة والتالفة، وهي تتم من خلال إدخال الزرعات داخل العظم الصلب بدلاً من العظم اللين كما يحدث قى الزراعة التقليدية، ولذلك فهي أكثر أكثر ثباتاً وتقلل من احتمالات الرفض وعدم الالتئام.

 

 زراعة الأسنان بالليزر _ دكتور لايف 

 

 حيث يعتمد أشعة الليزر فى القيام بعمل شق اللثة الجراحي لتركيب الدعامة وأهم ما يميز زراعة الأسنان الفورية بالليزر أن التدخلات الجراحية فيها طفيفة جداً لذلك فهي تحمي المريض من احتمال حدوث أي مضاعفات كما إنها توفر للمريض الراحة بأعلى مستوياتها.

 

 

 

 

مكونات زرعات الأسنان – دكتور لايف 

 

  زرعات الأسنان   تتكون من 4 أجزاء بعضها ثابت بالفم وبعضها يستخدم بشكل مؤقت لتثبيت الزرعات.

 

1-جسم الزرعة:

  يتم غرسه داخل الفك لكى يتم تثبيت السن الجديد فوقه وهو يكون بمثابة جذر السن المفقود، ويصنع جسم الزرعة من مادة التيتانيوم ويختلف قطره و طوله  بناءاً على  حجم السن المفقود و موضعه داخل الفك وكذلك عدد الزرعات المجاورة له.

 

2- المسمار الغالق:

 

   يوضع على جسم الزرعة لتثبيتها حتى موعد القيام بوضع السن البديل.

 

3-غطاء الإلتئام: 

 

 يوضع لوقاية جسم الزرعة وحمايته حتى موعد القيام بوضع السن البديل، وغالبأً ما يتم الاعتماد عليه فى عمليات الزراعة التقليدية دون الزراعة الفورية.

 

4-السن التعويضي: 

 

وهو السن البديل الذي يتم تركيبه بدلاً من السن المفقود.

 

 

 

 

 

 الاستعداد لعملية زراعة الأسنان _ دكتورلايف 

 

 غالباً ما سيخضع المريض لعدد من الفحوصات الطبية التي تساعد الطبيب على اكتشاف حالته الصحية بصفة عامة، فضلاً عن القيام ببعض الأشعة التصويرية على الفم والفك ومنها صورة أشعة بانوراما للأسنان أو فحص التصويرالمقطعي.

 

في حالة المرضى الذين يعانون من مشاكل بتخثر أو تجلط الدم سيكون عليهم القيام بتحاليل سيولة الدم ونسب التخثر، فضلاً عن ضرورة توقفهم عن تناول أي أدوية مرتبطة بالسيولة كالاسبرين والأسبوسيد وذلك لأانهم أكثر عرضة للإصابة بالنزيف أثناء العملية، والأمر نفسه بالنسبة لمرضى القلب غالباً ما سيضطر المريض لإعطائهم كورس من المضادات الحيوية قبل القيام بعملية الزراعة لتجنب حدوث أي عدوى

 في حالة الأشخاص الذين لا يمتكلون عظام كافية لتثبيت زراعة الأسنان عليها، سيضطر الطبيب إلى إخضاعهم لعملية ترقيع للعظام قبل القيام بعملية الزراعة، والأمر ذاته مع الأشخاص الذين ترفض أنسجة الفك لديهم تقبل الزرعات سيقوم الطبيب بعمل  بعض العلاجات المسبقة قبل العملية لإنشاء منطقة تمكن الجراح من إجراء عملية الغرس .

 

 

 

 

 

 مخاطر عملية زراعة الأسنان _ دكتور لايف 

 

  - حدوث عدوى بمكان الشق الجراحي  بسبب استخدام أدوات طبية غير معقمة بشكل جيد، ويؤثر حدوث العدى على درجة ثبات الأسنان المزروعة لذلك ففي حالة حدوثها سيلجأ الطبيب إلى أعطاء المريض كورس من المضادات الحيوية .

حدوث نزيف   قد يحدث بسبب خطأ من الطبيب غير الماهر حيث قد يضر أحد الأوعية الدموية الموجودة في دواعم السن، وفي حالة حدوثه لابد من القيام بعملية لكي أو ربط الشريان.

تلف الأعصاب   بسبب عدم خبرة الطبيب حيث قد يضر أحد الأعصاب مما يسبب شعور المريض بالكثير من الألم وكذلك فقدان الإحساس ببعض أجزاء الفم.

مشاكل الجيوب الأنفية من أهم طرق الاستعداد لعملية زراعة الأسنان هي تحديد الأبعاد الفاصلة بين الأسنان المزروعة خاصة الموجودة فى الفك العلوي وبين الجيوب الأنفية حتى لا تقوم الأسنان المزروعة بالضغط على الجيوب الأنفية مسببه العديد من المشاكل.

 

 

 

  

 

نجاح زراعة الأسنان – دكتور لايف 

 

أن عملية زراعة الأسنان من العمليات البسيطة والتي غالبأً ما تكون نتائجها إيجابية إذا ما توافرت بها الشروط أو الضمانات اللازمة لنجاحها، ومنها:

 

 -يجب أن يكون المرض سليم ولا يعانى من أي أمراض تؤثر على حالة العظام الموجودة في الفك مثل مرض السكري والقلب ومرض هشاشة العظام.

 

_   يجب أن يتمتع فك المريض بوجود كمية مناسبة من العظام القوية التي توضع عليها الزراعات، وفي حالة عدم وجودها يجب أن يتم الاستعاضة عنها أولا بعظام بديلة قبل القيام بعملية الزراعة.

 

- يلزم  اختيار الطبيب الخبير والماهر في إجراء هذا النوع من العمليات من أهم ضمانات نجاحها.

 

-   يجب اختيار مركز جيد يحرص على توفير أحدث الأجهزة والأدوات الخاصة باجراء العملية والتجهيز بها، ليس هذا فقط بل تبع أيضاً أفضل الطرق المعتمدة فى التعقيم ومكافحة العدوى لضمان السلامة.

 

-يتأثر كثيراً نجاح عملية زراعة الأسنان بدرجة اهتمام المريض بأسنانه وحرص على نظافتها بشكل دوري.

 

 

 

 

 

  تكلفة زراعة الأسنان  – دكتور لايف

 

 يمكن تحديد متوسط سعر عملية زراعة الأسنان بالطريقة التقليدية ما بين 200 إلى 400 دولار أمريكي للسن الواحد أي ما يعادل 3200 إلى 6400 جنيه، بينما تتراوح تكلفة زراعة الأسنان الفورية ما بين 300 إلى 600 دولار أمريكي للسن الواحد أي ما يعادل 4800 إلى 9600 جنيه مصري، وتختلف هذه التكلفة بعض الشيء في حالة القيام بزراعة عدد كبير من الأسنان معاً في مرة واحدة .

 

 ويعد ارتفاع تكلفة عملية زراعة الأسنان في مصر  منخفضة كثيراً إذا ما قارنها بتكلفة إجراء العملية في العديد من الدول الأخرى، خاصة وأن تكاليف علاج الأسنان والمواد المستخدمة فيها من أكثر المواد الطبية مرتفعة الثمن.

 

تكلفة إجراء عملية زراعة الأسنان فى السعودية تتراوح ما بين 1000 إلى 1500 دولار

تكلفة عملية زراعة الأسنان فى الأردن تتراوح ما بين 500 إلى 900 دينار أردني.

تكلفة عملية زراعة الأسنان فى الأمارات  تتراوح ما بين 1500 إلى 2000 دولار

 

 

 

 

 

أفضل مركز لزراعة الأسنان _ دكتور لايف

 

 يعد مركز Change Me  الأفضل لزراعة الأسنان بمصر حيث يتمتع مركز Change Me  بالعديد من المقومات التي جعلته منه المركز الأفضل لإجراء عمليات زراعة الأسنان في مصر فهو :

 

-يضم مجموعة كبيرة من أمهر أطباء الأسنان الذين ينافسون الأطباء العالميين , ويقوم  كافة التجهيزات الطبية التي يمكن أن يحتاج إليها طبيب الأسنان والمريض فهو يوفر معمل للتحاليل وكذلك يوفر داخل كل عيادة من عيادات الأسنان المتواجدة به أجهزة الأشعة السينية وكذلك أجهزة تصوير الأسنان وجهاز البرو كاب وأجهزة الليزر الخاصة بعلاج وحشو الأسنان.

 

-يوفر مركز Change Me أعلى درجة التعقيم بعيادة الأسنان ففضلاً عن أجهزة تعقيم الأدوات المستخدمة بالحرارة وأيضاً بالمواد الكيمائية فأنه يوفر أيضاً عدد من الوحدات اللازمة للاحتفاظ بالأدوات المستخدمة وحمايتها من التلوث.

_يستخدم   أطباء الأسنان بمركز Change Me أعلى معايير الدقة فى علمهم وكذلك يحرصون على مواصفات الأمان والسلامة من حيث استخدام الأدوات المعقمة وارتداء الجوارب الطبية وكمامات الانف والفم والملابس النظيفة، كما يحرصون على احتواء مخاوف المرضى.

 

 

  • من أهم مميزات مركز Change Me أنه ورغم جودة الخدمة الطبية المقدمة فيها وأنها تصنف من الخدمات الففاخرة إلا أن تكلفة الخدمات الطبية فيه منخفضة مقارنة بالعديد من المراكز الأخرى.
  •  

 

 

 

 

مميزات زراعة الاسنان _ دكتور لايف 

 

-تحسن من الشكل النهائي للفم فقط بل إنها أيضاً تعمل على حماية العظام المفقودة فى أماكن الأسنان التالفة .

 

- تعمل علي  تقوية الأسنان الأصلية الموجودة في الفم وتدعيمها.

 

-  استعادة الشخص لثقته بنفسه من خلال تعويض الأسنان المفقودة وتحسين شكل الفك والفم النهائي.

 

 _ التخلص من الكثير من المشاكل الصحية المرتبطة بفقدان الأسنان وأهمها مشكلة الرائحة الكريهة للفم ، ومشاكل الهضم المختلفة الناتجة عن صعوبة المضغ.

 

-تخلص عملية زراعة الأسنان من استخدام أطقم الأسنان المتحركة وبدائها والتي غالبأً ما لا يشعر الشخص بالارتياح أثناء استخدامها فضلاً عن إنها تعرضه للكثير من الحرج.