تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تكاليف زراعة الشعر

فقدان الشعر من الامور المزعجه لدي الكثير من النساء والرجال , فعملية زراعة الشعر من العمليات التجميلية التي اس

الحقن,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالشريحة,زراعة الشعر الصناعي,الكلي,الصلع,الرجال,الشعر,تقنيات زراعة الشعر,زراعة شعر,الخلايا الجذعية,خطوات زراعة الشعر,عملية,دكتور لايف,الشعر الطبيعي,العمليات التجميلية,بصيلات الشعر,الشارب

تكاليف زراعة الشعر

تكاليف زراعة الشعر

زراعة الشعر
زراعة الشعر

فقدان الشعر من الامور المزعجه لدي الكثير من النساء والرجال  , فعملية زراعة الشعر من العمليات التجميلية التي استطاعت أن تحقق جدارة في نتائجها المأمولة لعلاج مشاكل تساقط الشعر، والصلع سواء الوراثي أو المرضي، فهي من العمليات التي يلجأ لها الرجال والنساء على حد سواء بهدف إنبات شعر جديد مكان المتساقط، ومن ثم التمتع بشعر صحي وكثيف، وفي هذا المقال يقدم اليكم دكتور لايف أسرار عملية زراعة الشعر 



 

 

 

 

 

زرعة الشعر

 

من  العمليات التجميلية تعالج من لديهم معاناة مع مشاكل تساقط الشعر، ولعل سبب الإقبال المتزايد على هذه النوعية من العمليات يعود إلى  قدرتها على تحقيق النتائج المبهرة بشكل دائم، فضلا عن تعدد التقنيات الحديثة المتاحة لإجراء زراعة الشعر، والتي يكون هدفها في النهاية راحة المريض وإرضاء طلباته التجميلية.

     

     

     

    اسباب زراعة الشعر _ دكتور لايف  

     

    _الصلع الوراثي عند الرجال أو النساء.

    -فقدان الشعر  الناتج عن الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم.

    -تساقط الشعر الناتج عن الإصابة باضطرابات الغدة الدرقية.

    -تساقط الشعر الناتج عن التغيرات الهرمونية خصوصًا عند النساء.

    -تساقط الشعر الناتج عن إهمال العناية الشخصية به أو استخدام المستحضرات الكيماوية الضارة.

     

     

     

     

     

     

     خطوات زراعة الشعر _ دكتور لايف

     

     تحضير المريض للعملية   بيتم في هذه الخطوة بتنظيف فروة الرأس جيداً وتمهيدها لإجراء العملية من خلال رسم خط الجبهة الجديد، وتحديد المناطق المراد زرعتها بدقة وكذلك تحديد المناطق المناحة الكثيفة بالشعر، ويقوم بعض الأطباء بالتقاط بعض الصور لفروة الرأس قبل العلمية لمقارنة النتائج.

     

    ثم يقوم الطبيب بالتخدير  غالباً ما يتم إخضاع الشخص للتخدير الموضعي عن طريق الحقن المباشر لفروة الرأس.

     

    ثم يقوم الطبيب بقسيم منطقة زراعة الشعر وفتح القنوات وتجهيزها لاستقبال البصيلات.

     

     -يقوم الطبيب باستخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة وفقاً للطريقة المتفق عليهاهل هي بالشريحة وفيها يتم استخراج شريجة أو جزء من فروة الرأس يحتوي على عدد معين من بصيلات الشعر أو بتقنية الاقتطاف والتي يقوم فيها الطبيب كما سبق وأن ذكرنا باقتطاف بصيلات الشعر كل واحد منهم على حدى.

     

    _ثم يقوم الطبيب بفصل البصيلات: بيتم فيه هذه المرحلة فصل ابصيلات عن بعضها البعض وتنظيفها وتجهيزها لعملية الزراعة.

     

     _يقوم هنا الطبيب بزراعة البصيلات المستخرجة في القنوات أو الثقوب الصغيرة التي سبق وأن تم فتحها وتجهيزها لاستقبال بصيلات الشعر الجديدة ، حيث يتم غرس بصيلات الشعر بها مباشرة ويحرص هنا الطبيب على توزيع البصيلات بشكل جيد يخفي ملامح الصلع أو يغطى منطقة الصلع بأكلمها.

     

    _إنهاء العملية وتغطية الرأس بضمادة طبية خاصة.

     

     

     

     

    أحدث تقنيات لزراعة الشعر – دكتور لايف 

     

    زراعة الشعر الطبيعي:

     

     تتم هذه التقنية  باستخدام بصيلات الشعر الموجود خلف الراس في المنطقة المانحة و لكن للاسف في بعض الاحالات تكون المنطقة المانحة ضعيفة و امكانية الاقطتلااف منها غير ممكنة و حينها يلجأ العميل لستخدام الباروكة أو زراعة الشعر الصناعي 

     

    زراعة الشعر بالشريحة :

     

    تتضمن العملية قطع شريط من الجزء الخلفي وجوانب فروة الرأس، ويكون هذا الشريط محملاً بالشعر ومن خلاله يتم تشريح الوحدات المسامية من شريط الأنسجة ومن ثم  زرعها في المنطقة المستقبلة , وتعد  أحد التقنيات التي تعد تقليدية لزراعة الشعر، والتي لم يعد استخدامها كثيراً في هذه الأيام، و

     

    زراعة الشعر بتقنية FUE:

     

     تتم عن طريق  استخلاص وحدات الشعر الفرديةً من المنطقة المانحة المختارة وزرعها في المنطقة المستقبلة. 

     

    تقنية الإقتطاف الدقيق Nano FUE:

     

    لإجراء عملية زراعة شعر كثيفة وطبيعية ، تعتبر تقنية الاقتطاف الدقيق أكثر فعالية حيث يتم فيها استخدام أداة مصممة لاستخراج واحدات الشعر بدقة عالية. 

     

    تقنية السفير لزراعة الشعر :

     

     تتم عن طريق استخدام شفرات حجر السفير، و من خلال إجراؤها على يد طبيب متخصص في هذا النوع من الأساليب زراعة الشعر فإن تأثيره يُعد كبير على كثافة و زاوية واتجاه نمو الشعر الجديد. السبب وراء ذلك هو أن عملية فتح القنوات في المنطقة المستقبلة. هو من أهم الخطوات لإجراء زراعة شعر الناجحة.  

     

    زراعة الشعر المباشرة بأقلام تشوي :

     

      تستخدم جهاز خاص يسمح بإجراء عملية زراعة شعر سهلة وبسيطة، و بفضل هيكلها المصمم بشكل دقيق جدا، تسمح  أقلام تشوي بإجراء عمليات الزرع للشعر واللحية. و الزراعة  تتم خلال وضع بصيلات الشعر في المنطقة المستقبلة عبر إجراء واحد في نفس الوقت و دون الحاجة إلى فتح القنوات بشكل منفصل. 

     

    زراعة الشعر بالروبوت :

     

    تعتبر تقنية الروبوت مخصصة فقط لإستخراج البصيلات في المرضى ذوي الشعر الداكن والشعر المستقيم. 

     

    زراعة الشعر بالخلايا الجذعية:

     

    العلاج بالخلايا الجذعية، تهدف هذه التقنية الى إعادة تنشيط نمو الشعر عن طريق استخدام الخلايا الجذعية في جسم المرضى،و لكن لم يتم إجراء بحوث كافية عليه حتى تقدم مدى كفاءة هذه التقنية.

     

     

     

     

    انواع زراعة الشعر _دكتور لايف 

     

    زراعة الشعر في الرأس :

     

    هي عملية تجميلية تساعد الاشخاص الذين يعانون من مشكلة الصلع الجزئي أو الصلع الكلي بعلاجهم وزرع شعر جديد عن طريق تنفيذ احدى تقنيات زراعة الشعر حيث يقوم الطبيب بأقتطاف وسحب بصيلات الشعر من مؤخرة رأس المريض ثم يقوم بزراعتها غي الاماكن التي حدث بها الصلع وفراغات الشعر باستخدام احدى تقنيات زراعة الشعر المختلفة.

     

    عملية زراعة شعر الذقن واللحية :

     

    ان الذقن واللحية من اساسيات ومقومات الجمال والرجولة عند الرجال لذلك يقوم العديد من الرجال والشباب بتنفيذ عمليات زراعة الشعر عن طريق أخذ بصيلات الشعر من منطقة الصدر أو منطقة الرأس ثم زراعتها ثم زراعته في منطقة اللحية والذقن بعد التأكد من تطابق الشعر الذي تم أخذه مع مواصفات وخصائص الشعر الموجود في اللحية والذقن.

     

    عملية زراعة شعر الشارب (الشنب) :

     

    هي عملية تجميلية يقوم فيها الطبيب بمساعدة الأشخاص الذين يعانون من تساقط شعر الشارب(الشنب) في الحصول على شعر جديد وكثيف للشنب عن طريق حصاد الشعر من رأس المريض او من احدى الأماكن المانحة للشعر مثل الصدر واليدين والرجلين ثم التأكد من أن خصائص هذا الشعر المقطوف تطابق خصائص شعر الشارب (الشنب) وبعد ذلك تتم زراعته في منطقة الشارب (الشنب) حتى يحصل المريض على شعر كثيف للشنب.

     

     

     

      بعد عملية زراعة الشعر  دكتور لايف

     

    يجب بعد عملية زراعة الشعر يجب اتباع الاتي :

     

    • يجب عدم لمس فروة الرأس  و عدم تحريك الضمادة الموجودة على الرأس.
    •  
    • عدم الاستجابة لرغبة الحكة في فروة الرأس بعد زراعة الشعر.
    •  
    • تجنب الميل بالرأس إلى الأسفل أو اصطدم الرأس.
    •  
    •  
    • تجنب الخروج في ظروف الطقس السيء أو الشمس المباشرة دون ارتداء القبعة.
    •  
    • تجنب ممارسة المجهود الزائد أو الرياضات العنيفة مدة شهر على الأقل بعد العملية.
    •  
    •  عدم  ممارسة السباحة خلال الثلاثين يوما الأولى بعد زراعة الشعر.
    •  
    •  البعد   تناول الكحول والتدخين خلال الشهر الأول.
    •  
    • عدم التعرض للتوتر والضغط النفسي حتى لا ينعكس ذلك على النتائج النهائية.

     

     

     

     

    تكاليف عملية زراعة الشعر – دكتور لايف 

     

      تكلفة عملية زراعة الشعر على المنطقة المراد علاجها وعدد التطعيمات المطلوبة لزراعتها، وكذلك الجراح الذي سوف يقوم بإجراء العملية والجهاز المستخدم لإجرائها والتقنية التي سوف تختارينها لإتمام العملية.

    قد تتراوح تكلفة العملية في مصر من 1500$ إلى 4000$ تقريباً، في حين أنها قد يتراوح متوسط تكلفتها في الدول العربية الأخرى من 1500$ إلى 8000$ تقريباً.

     

     

    نتائج عملية زراعة الشعر – دكتور لايف

     

    يظهر  في الأسبوع الأول لعملية زراعة الشعر، ستظهر النتائج التمهيدية لعملية الزراعة.

     

    ثم يظهر في الأسبوع الثاني،  بعض القشور على فروة الرأس في الظهور، والتي تحتاج عناية طبية لتختفي وتبدأ الشعيرات الجديدة في الظهور وكأنها تنبت من البداية.

     

    في الأسبوع الثالث ،ستنمو بعض الشعيرات الصغيرة وتسقط أخرى كانت قد نبتت قبلها، وهو ما لا يستدعي القلق فتساقط الشعيرات الجديدة مرحلة ضرورية لظهور النتائج النهائية .

     

    في الأسبوع الرابع، ستظهر أولى علامات نجاح عملية زراعة الشعر، وذلك لأن في نهاية هذا الأسبوع ستسقط جميع الشعيرات التي كانت قد نمت وسيعقب هذا التساقط نمو الشعر بشكل أفضل وأكثر كثافة.

     

    _ ويظهر الشهر الثاني بعد عملية زراعة الشعر، ستأخذ جذور الشعر فترة راحة لابد منها قبل أن تعود وتنمو من جديد بشكل أقوى.

     

    _ويظهر في الشهر الثالث والرابع بعد عملية زراعة الشعر، سيبدأ الشعر الجديد بالظهور تدريجيا مع مراعاة أنه من الطبيعي ألا تنمو جميع البصيلات في المنطقة المزروعة في وقت واحد، وإنما يحتاج الأمر لحوالي شهرين كي تلاحظ أن أغلببصيلات الشعر بدأت في النمو.

     

    _وأخيرا وفي نهاية شهور العام الأول بعد عملية زراعة الشعر، سيحصل المريض بالتأكيد على نتائج مرضية تصل إلى 80% فقط، مع العلم أن باقي تلك النسبة سوف تكتمل خلال النصف الأول من العام الثاني للعملية وهذا يحدث لدى أغلب الأشخاص.

     

     

     

    مركز change me لزراعة الشعر _ دكتور لايف 

     

    يعد مركز   changeme   من اهم وافضل مراكز زراعة الشعر  , ويعد ايضا من اشهر المراكز علي مستوي العالم لانه يضمن اكبر أطباء في اجراء عمليات التجميل , وخصوصا عملية زراعة الشعر , ويعد مركز changeme  يستخدام احدث التقنيات والطرق في زراعة الشعر للنساء والرجال . 

    التواصل مع Change me

    يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك

     Https://www.facebook.com/changemeclinic.neT