تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عمليات زراعة الشعر

قد يكون التعرض للضغوط النفسية والعصبية أحد الأسباب التي تتسبب في سقوط وفقدان أجزاء معينة من الشعر وقد

الحقن,ندبات,جراحة تجميلية,تساقط الشعر,زراعة الشعر,التغيرات الهرمونية,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,زراعة الشعر بالشريحة,الصلع,فقر الدم,الشعر,عملية زراعة الشعر,الغدة الدرقية,تقنية الاقتطاف,عملية,زرع الشعر,دكتور لايف,بصيلات الشعر

عمليات زراعة الشعر

عمليات زراعة الشعر

زراعة الشعر
زراعة الشعر

قد يكون التعرُّض للضغوط النفسية والعصبية أحد الأسباب التي تتسبَّب في سقوط وفقدان  أجزاء مُعيَّنة من الشعر وقد يسبب هذا الامر  ,الخجل للبعض فقدان الشعر من الامور المزعجه لدي الكثير من النساء والرجال  , فعملية زراعة الشعر من العمليات التجميلية التي استطاعت أن تحقق جدارة في نتائجها المأمولة لعلاج مشاكل تساقط الشعر، والصلع سواء الوراثي أو المرضي، فهي من العمليات التي يلجأ لها الرجال والنساء على حد سواء بهدف إنبات شعر جديد مكان المتساقط، ومن ثم التمتع بشعر صحي وكثيف، وفي هذا المقال يقدم اليكم دكتور لايف أسرار عملية زراعة الشعر 



 

 

 

 

زراعة الشعر

 

هي عملية  تجمليلة  جراحة تهدف الي   اعادة الشعر إلى مناطق من فروة الرأس التي تعاني من الصلع أو التي يوجد بها شعر ضعيف ورقيق , زرع الشعر هي إجراء يقوم فيه جراح استعادة الشعر المتخصص بنقل الشعر من منطقة دائمة إلى منطقة يوجد بها الصلع أو الشعر الخفيف في فروة الرأس. يقوم الجراح عادة بنقل الشعر من المنطقة الخلفية أو جانبي الرأس إلى مقدمة الرأس والتاج.

 

 

 

اسباب عملية زراعة الشعر _ دكتور لايف 

 

هناك عدة اسباب تؤدي الي اللجواء عملية زراعة الشعر:

 

فقدان الشعر الناتج عن الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم.

 

تساقط الشعر الناتج عن الإصابة باضطرابات الغدة الدرقية.

 

تساقط الشعر الناتج عن التغيرات الهرمونية خصوصًا عند النساء.

 

تساقط الشعر الناتج عن إهمال العناية الشخصية به أو استخدام المستحضرات الكيماوية الضارة.

 

 

 

خطوات زراعة الشعر – دكتور لايف 

 

 إجراء التخدير

 

 يقوم الطبيب بالتخدير الموضعي وحده أو بتخدير إضافي إذا لزم الأمر ,  يكون هذا التخدير الإضافي بهدف إبقاء المريض في أفضل ظروف الراحة وعدم الشعور بالألم الخفيف بعد العملية. إذا تم تضمين التخدير الواعي مع الإجراء، يتم تخدير المريض باستخدام 1 إلى 2 ملجم أبرازولام وذلك إذا كان المريض يحتاج إلى تهدئة إضافية. في غرفة العمليات، يتم معايرة خليط في الوريد من الكيتامين 5 ملجم/ مل، ميدازولام 0.5 ملجم/ مل، والفنتانيل 10 ميكروجرام/ مل لتحقيق المستوى المطلوب من التهدئة.

 

2- مرحلة اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة

 

 يجب ان يتاكد الطبيب أولا من سريان مفعول التخدير وراحة المريض. ثم يقوم باستهداف بصيلات الشعر التي تم تحديدها مسبقا في فروة الرأس في المنطقة الخلفية والجانبين والتي لا تحتوي على أي بصيلات صغيرة أو قابلة للتلف مستقبليا. يتم اختيار البصيلات الصالحة للاقتطاف على حسب الهدف منها ومدى احتياج المنطقة المستقبلة لهذه البصيلات.

 

3- مرحلة إنشاء موقع الزراعة وفتح القنوات المستقبلة

 

 ياتي بعد الانتهاء من مرحلة استخراج البصيلات من فروة الرأس الخلفية والجانبية، تكون المرحلة التالية هي فتح قنوات حاضنة للبصيلات الجديدة في المناطق التي تعاني من الشعر الخفيف أو الصلع. القنوات الحاضنة هي تلك الفجوات التي تستقر بها البصيلات الجديدة ويكون لها مواصفات معينة مثل الاتجاه المناسب للفتح، والعمق والمساحة.

 

4- مرحلة غرس البصيلات في المنطقة المستقبلة

 

 تعمل علي   توزيع البصيلات الجديدة  على هذه المناطق بناء على خطة مسبقة تعتمد على كثافة الشعر المطلوبة والأماكن التي سوف تستقبل البصيلات. يكون الغرس على مراحل بحيث تكون كل مرحلة مستهدفة لمنطقة معينة من فروة الرأس. حيث يكون توزيع البصيلات مثلا في منطقة التاج مختلف عن توزيعها في منطقة مقدمة الرأس والخط الأمامي للشعر. لا تنسى أن عملية زراعة الشعر من الإجراءات البسيطة التي لا تتطلب رعاية لاحقة كبيرة. لذلك يمكن للمريض الراحة والنوم بشكل مريح بعد العملية ومن ثم التوجه لممارسة العمل والأنشطة الأخرى في اليوم التالي للعملية بكل سلاسة.

 

 

 

 

انواع زراعة الشعر _دكتور لايف 

 

زراعة الشعر في الرأس :

 

هي عملية تجميلية تساعد الاشخاص الذين يعانون من مشكلة الصلع الجزئي أو الصلع الكلي بعلاجهم وزرع شعر جديد عن طريق تنفيذ احدى تقنيات زراعة الشعر حيث يقوم الطبيب بأقتطاف وسحب بصيلات الشعر من مؤخرة رأس المريض ثم يقوم بزراعتها غي الاماكن التي حدث بها الصلع وفراغات الشعر باستخدام احدى تقنيات زراعة الشعر المختلفة.

 

عملية زراعة شعر الذقن واللحية :

 

ان الذقن واللحية من اساسيات ومقومات الجمال والرجولة عند الرجال لذلك يقوم العديد من الرجال والشباب بتنفيذ عمليات زراعة الشعر عن طريق أخذ بصيلات الشعر من منطقة الصدر أو منطقة الرأس ثم زراعتها ثم زراعته في منطقة اللحية والذقن بعد التأكد من تطابق الشعر الذي تم أخذه مع مواصفات وخصائص الشعر الموجود في اللحية والذقن.

 

عملية زراعة شعر الشارب (الشنب) :

 

هي عملية تجميلية يقوم فيها الطبيب بمساعدة الأشخاص الذين يعانون من تساقط شعر الشارب(الشنب) في الحصول على شعر جديد وكثيف للشنب عن طريق حصاد الشعر من رأس المريض او من احدى الأماكن المانحة للشعر مثل الصدر واليدين والرجلين ثم التأكد من أن خصائص هذا الشعر المقطوف تطابق خصائص شعر الشارب (الشنب) وبعد ذلك تتم زراعته في منطقة الشارب (الشنب) حتى يحصل المريض على شعر كثيف للشنب.

 

 
 

 

  بعد عملية زراعة الشعر  دكتور لايف

 

يجب بعد عملية زراعة الشعر يجب اتباع الاتي :

 

  • يجب عدم لمس فروة الرأس  و عدم تحريك الضمادة الموجودة على الرأس.
  •  
  • عدم الاستجابة لرغبة الحكة في فروة الرأس بعد زراعة الشعر.
  •  
  • تجنب الميل بالرأس إلى الأسفل أو اصطدم الرأس.
  •  
  •  
  • تجنب الخروج في ظروف الطقس السيء أو الشمس المباشرة دون ارتداء القبعة.
  •  
  • تجنب ممارسة المجهود الزائد أو الرياضات العنيفة مدة شهر على الأقل بعد العملية.
  •  
  •  عدم  ممارسة السباحة خلال الثلاثين يوما الأولى بعد زراعة الشعر.
  •  
  •  البعد   تناول الكحول والتدخين خلال الشهر الأول.
  •  
  • عدم التعرض للتوتر والضغط النفسي حتى لا ينعكس ذلك على النتائج النهائية
  • .
 

 

 

 تكلفة عمليات زراعة  الشعر _ دكتور لايف 

 

تقع تكلفة زراعة الشعر في   ما بين 1500 إلى 4000 دولار أمريكي، هذا الاختلاف في السعر يعتمد على عدة أمور: التقنية المستخدمة في زراعة الشعر، فتقنية الشريحة هي الأقل سعرًا، والاقتطاف هي الأعلى سعرًا. عدد البصيلات المراد زراعتها. شهرة الطبيب أو المركز الذي ستقومين فيه بالزراعة.

 

 

 

 

 

مركز change me لزراعة الشعر _ دكتور لايف 

 

يعد مركز   changeme   من اهم وافضل مراكز زراعة الشعر  , ويعد ايضا من اشهر المراكز علي مستوي العالم لانه يضمن اكبر أطباء في اجراء عمليات التجميل , وخصوصا عملية زراعة الشعر , ويعد مركز changeme  يستخدام احدث التقنيات والطرق في زراعة الشعر للنساء والرجال . 

 

يضم مجموعة كبيرة من أمهر أطباء الأسنان الذين ينافسون الأطباء العالميين , ويقوم  كافة التجهيزات الطبية التي يمكن أن يحتاج إليها طبيب الأسنان والمريض فهو يوفر معمل للتحاليل وكذلك يوفر داخل كل عيادة من عيادات الأسنان المتواجدة به أجهزة الأشعة السينية وكذلك أجهزة تصوير الأسنان وجهاز البرو كاب وأجهزة الليزر الخاصة بعلاج وحشو الأسنان.

 

-يوفر مركز Change Me أعلى درجة التعقيم بعيادة  زراعة الشعر  ففضلاً عن أجهزة تعقيم الأدوات المستخدمة بالحرارة وأيضاً بالمواد الكيمائية فأنه يوفر أيضاً عدد من الوحدات اللازمة للاحتفاظ بالأدوات المستخدمة وحمايتها من التلوث.

_يستخدم   أطباء الأسنان بمركز Change Me أعلى معايير الدقة فى علمهم وكذلك يحرصون على مواصفات الأمان والسلامة من حيث استخدام الأدوات المعقمة وارتداء الجوارب الطبية وكمامات الانف والفم والملابس النظيفة، كما يحرصون على احتواء مخاوف المرضى.

 

 التواصل مع Change me

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك

 Https://www.facebook.com/changemeclinic.neT