تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | دراسة: "القاتل العالمي" تنهي حياة 1.2 مليون شخص حول العالم سنويا

القاتل العالمي المسمي الاكبر لمرض الكليوقداكدت أحدث الأبحاث الطبية انتشار المرض بصورة مضطردة حول العالم

الكلي,ارتفاع ضغط الدم,ضغط الدم,المرض,الكلى,مرض الكلي,"القاتل العالمي,غسيل الكلى

دراسة: القاتل العالمي تنهي حياة 1.2 مليون شخص حول العالم سنويا

دراسة: "القاتل العالمي" تنهي حياة 1.2 مليون شخص حول العالم سنويا

الكلي
الكلي

 "القاتل العالمي" المسمي الاكبر لمرض الكلي    اكدت أحدث الأبحاث الطبية  علي   سرعه انتشار المرض  الكلي بصورة مضطردة حول العالم.



 

 
 

 

 

 

-فقد قالت دراسة حديثة فى كلية الطب جامعة "واشنطن"،   أن أمراض الكلى المزمنة تسببت فى وفاة نحو 1,23 مليون شخص فى جميع أنحاء العالم فى عام 2017 ، وفقا لما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

 

 

 

 

_واكد باحثون أن نسبة السكان الذين هم بحاجة إلى غسيل كلوى لإدارة أمراض الكلى قد ارتفع أيضا بنسبة بلغت 40% منذ عام 1990.

 

 
 

 

 

 

 وصرح  الدكتور "ثيو فوس" أستاذ علم المقاييس الصحية في "معهد المقاييس والتقييم" في كلية الطب جامعة "واشنطن":" الدليل واضح: لا يمكن للأنظمة الصحية في كثير من الدول مواكبة الطلب على غسيل الكلى، فالحالات تتجاوز بكثير وتتجاوز قدرة تلك النظم على التعامل معها، العواقب، حرفيًا، قاتلة".

 

 

 

 
 

 وأشار الي ، ان  ارتفاع ضغط الدم والسكر من الأسباب الرئيسية لمرض الكلى المزمن، على الرغم من وجود حالات صحية أخرى مرتبطة بتطوره، يقول الخبراء إن التعرض البيئي للمواد السامة قد يلعب أيضًا دورًا في بعض الحالات.

 

 

 

 وجد الباحثون أن مرض الكلى المزمن كان السبب الرئيسي الثاني عشر للوفاة على مستوى العالم في عام 2017، وإجمالاً، كان هناك ما يقرب من 700 مليون حالة من أمراض الكلى المزمنة في عام 2017 ، وثلث هؤلاء المرضى يعيشون في كل من الصين (132 مليون حالة) ، والهند (115 مليون حالة).. بالإضافة إلى ذلك ، فإن 10 دول أخرى - الولايات المتحدة ، وإندونيسيا، وروسيا، واليابان ، والبرازيل ، وباكستان ، والمكسيك ، ونيجيريا ، وبنجلاديش ، وفيتنام - كان لكل منها أكثر من 10 ملايين حالة في عام 2017.. كما أن 79 من أصل 195 دولة شملت في الدراسة تجاوزت 1 مليون حالة.

 

 
 

 

 

 

 

 

وصرح  الباحثون أن هناك دول غير قادرة على مواكبة الطلب على غسيل الكلى، بسبب نقص الموارد.. فهناك أكثر من 15 ضعفا فى عبء مرض الكلى المزمن بين بلدان: السلفادور، وجزر مارشال ، موريشيوس ، الذين لديهم أعلى المعدلات المقدرة لسنوات بسبب إعتلال الصحة بمعدل إصابة أكثر من 1500 لكل 100000 نسمة.