تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | دراسة : الجو قارس يزيد من “كوفيد-19”.

أكد علماء أن درجات الحرارة الباردة القادمة في الشتاء ستؤدي إلى زيادة انتشار كوفيد-19 واستكشف فريق بحث الع

فيروس كورونا,فصل الشتاء,أمراض الجهاز التنفسي,كوفيد-19,دراسة : الجو قارس جداً يزيد من “كوفيد-19”.,“كوفيد-19,تشاندي ماندال,درجة الحرارة المنخفضة،,درجات الحرارة الباردة,حالات “كوفيد-19,انتشار “كوفيد-19,حالات السرطان والسكري,الابحاث

دراسة : الجو قارس يزيد من “كوفيد-19”.

دراسة : الجو قارس يزيد من كوفيد-19.

دراسة : الجو قارس يزيد من “كوفيد-19”.

شتاء كورونا
شتاء كورونا

 أكد  علماء أن درجات الحرارة الباردة القادمة في الشتاء ستؤدي إلى زيادة انتشار “كوفيد-19″، واستكشف فريق بحث العلاقة بين متوسط ​​درجة حرارة في البلاد، وعدد حالات “كوفيد-19” ووجدوا ارتباطا كبيرا بين البلدان، التي شهدت درجات حرارة بيئية أكثر برودة، وتفش واسع النطاق للمرض.



 

 

 

 

 

 واشارت  النتائج  إلى وجود مشاكل في الأفق لدى دول نصف الكرة الأرضية الشمالي، عندما تنتقل إلى فصل الشتاء في وقت لاحق من هذا العام، وقال الفريق إن الصيف قد يوفر أفضل نافذة للقتال ضد الفيروس.

 

 

 

 

 

 

و قام الكيميائي الحيوي تشاندي ماندال، من جامعة راجستان المركزية، وماهافير سينغ بانوار، من جامعة باناراس هندو، بجمع متوسط ​​درجات الحرارة وعدد حالات “كوفيد-19” النشطة في بلدان مختلفة. وجُمعت البيانات من أواخر مارس إلى منتصف أبريل.

 

 

 

 

 

ووجد الثنائي أن البلدان ذات خطوط العرض المرتفعة/المناخات الأكثر برودة، كانت أكثر عرضة للإصابة بأعداد أكبر من حالات فيروس كورونا وفي المقابل، تميل حالات أقل إلى الحدوث في المناخات الأكثر دفئا وخط العرض الأقل.

 

 

 

 

 

 

واضح  العلماء أن كل هذه الملاحظات تشير إلى أن درجة الحرارة المنخفضة، قد تكون عامل خطر لحالات “كوفيد-19”. “ومع ذلك، في هذا الوقت، الدراسة غير قادرة على تفسير كيف أن بعض البلدان الباردة لديها حالات إصابة بفيروس كورونا أعلى نسبيا. هل هو البرد فقط أم أن هناك عوامل إضافية؟”.

 

 

 

 

 

وكشفوا أن العمل المستقبلي يجب أن يأخذ في الاعتبار عوامل الاعتلال المشترك، مثل العدد النسبي لكل حالة من حالات السرطان والسكري والتوتر المفرط والسمنة.