تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | طريقة عمل الرجيم الصحيح

السمنه و تراكم الدهون في الجسم له الكثير من الأضرار على الصحة ويؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة يجب ان تكون

جراحات التجميل,ندبات,تضييق المهبل,تجميل الوجه,البوتكس,الشعر الزائد,الاكتئاب,حقن الدهون الذاتية,فقدان الوزن,الماء,القلب,إزالة الشعر,Change Me Clinic,النوم,تجميل الأنف,الدكتور محمد عماد الدين,الجلدية,الجروح,عملية,دكتور لايف

طريقة عمل الرجيم الصحيح

طريقة عمل الرجيم الصحيح

افضل رجيم
افضل رجيم

السمنه    و تراكم الدهون في الجسم له الكثير من الأضرار على الصحة ويؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة، يجب ان تكون  الرشاقه و الوزن صحي   من  أولويات الشخص، وهنا تعد  خسارة الوزن حلم يبحث عنه من  يعانون من وزن  زاد  غير صحي  قد تسبب هذه السمنه الاكتئاب والتنمر عليهم طول الوقت  ,  وقد انتشرت عدة أنظمة غذائية مصحوبة بمنتجات غذائية لم تكن متوفرة سابقًا، مما أدى الي شعور الناس ببعض الحيرة، الان يقدك اليكم دكتور لايف طريقة عمل الرجيم الصحيح



  

 
 

 

 

 

الرجيم الصحيح _ دكتور لايف

 

 يهدف الي   إلى الحصول على الكمية الكافية من الأطعمة المغذية، والآمنة، والمتنوعة يومياً إذ يؤثر الطعام المُتناول بشكلٍ كبير على صحة الجسم وجودة الحياة، ولكن قد يسبب تنوّع الأنظمة الغذائيّة الشائعة واتجاهاتها نوعاً من الارتباك، على الرغم من سهولة اختيار وتناول الأطعمة الصحيّة

 

 
 
 

 

 

 

 

 

 

اسباب عدم فقدان الوزن – دكتور لايف 

 

عدم انتظام مواعيد النوم والاستيقاظ أو النوم لعدد ساعات أقل من 5 ساعات، حيث أن هذا يعمل على اضطراب الهرمونات في الجسم التي تتحكم في الجوع والشهية.

 

 _ عدم تناول الإفطار يعتبر من الأمور السلبية التي تعمل على زيادة الوزن، ويقلل من سرعة حرق السعرات الحرارية، فتتراكم في الجسم على هيئة دهون.

 

 – عدم الحركة الكافية  والجلوس طوال اليوم للعمل، حيث أنه في هذه الحالة يفقد الجسم قدرته على تحديد إن كان الجسم قد شبع أم لا عند تناول الطعام.  

 

 

 
 

 

 

 

خطوات الرجيم الصحي  دكتور لايف

 

تناول الفواكه والخضار

 

 يمكن   تناول الفواكه والخضار بعد الاستيقاظ من النوم بعشر دقائق، لأهمّيتها في تزويد الجسم بالعديد من العناصر الهامة لصحة الجسم كالفيتامينات، ولأنّها تحفّز الجسم على بدء عملية التمثيل الغذائي، كما أنّها تساعده على بدء بحرق السعرات الحرارية، مما يخسس الوزن، ويفضل تناول الفواكه والخضار الغنية بالألياف، لأنها تزيد من الشعور بالشبع، ولاحتوائها على نسبة عالية من الماء.

 

النوم لوقتٍ كافٍ

 من سبع ساعات إلى ثماني ساعات يومياً، مما يشعر بالشبع، ويقلل من تحفيز هرمونات الجوع في الدماغ، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ النوم لساعاتٍ قليلة يؤدّي لزيادة الشعور بالجوع. تجنب تناول الأطعمة في وقت متأخر ينصح بتجنّب تناول الأطعمة بعد الساعة السابعة مساءً؛ لأنّ سرعة التمثيل الغذائي تكون في أقلّ مستوياتها بعد الساعة السابعة مساءً، ومن المفضل تجنّب إهمال تناول الأطعمة الغنية بالنشويات والحلويات، نظراً لحاجة الجسم لها.

 

تناول الأطعمة كل ثلاث ساعات

 

ينصح بتناول الوجبات الغذائية كلّ ساعتين أو ثلاث ساعات، لتجنّب الشعور بالجوع، ولتزويد الجسم بالعناصر التي يحتاجها، ولا بدّ من تناول كافّة الوجبات في وقتها، مع الحرص على جعلها وجبات صغيرة، بهدف تنشيط المعدة، وتسهيل عملية الهضم. تناول كمية كافية من الماء ينصح بتناول ما لا يقلّ عن أربع لترات من الماء يومياً؛ لأنّها تزيد من الشعور بالشبع، وتخلّص الجسم من سمومه، كما تساعد على حرق السعرات الحرارية بشكلٍ أفضل، بالإضافة لدورها في تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

 

 
 

 

 

 


اسهل انواع الرجيم – دكتور لايف

 

اولا حمية باليو

 

 يُركز هذا النظام على الأطعمة الكاملة، والبروتين الخالي من الدهون، والخضراوات، والفواكه، والمكسرات، والبذور، كما أنّه لا يُشجع تناول الأطعمة المُصنّعة، والسكر، ومنتجات الألبان، والحبوب، وهناك إصداراتٌ حديثةٌ مرنةٌ لهذا النظام تسمح بتناول منتجات الألبان؛ مثل: الجبن، والزبدة، والبطاطا، والبطاطا الحلوة  

 

 يوجد لها فوائد  منها : 

 

 تؤدي إلى إنقاص الوزن، وتقليل محيط الخصر، والحدّ من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب؛

 

ثانيا الحمية النباتية

 

 يحدّ من جميع المنتجات الحيوانية؛ وذلك لأسبابٍ أخلاقيةٍ، أو بيئيةٍ، أو صحيّةٍ، وقد يرتبط اتباع هذا النظام أيضاً بمقاومة استغلال الحيوانات والقسوة عليها، كما أنَّ هذه الحمية أكثر صرامةً من الحمية النباتية العادية، فبالإضافة إلى تجنب اللحوم فإنّها تحث أيضاً على تجنب منتجات الألبان، والبيض 

 

 يوجد لها فوائد  منها : 

 

_ تعمل علي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، والسكري   والوفاة المبكرة،

- تعمل علي االحدّ تناول اللحوم المصنعة قد يقلل أيضاً من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر 

 

 

رابعا حمية الصوم المتقطع

 

  يتحكم بوقت تناول الطعام، عوضاً عن تحديد، أو تقييد الكمية المتناولة، وبالتالي يمكن اعتباره كنمط تناول طعام أكثر من أنَّه نظامٌ غذائيٌّ، وهناك أربعة طرقٍ أكثر شعبية للصيام المتقطع 

 

فوائد حمية الصيام المتقطع:

 

 _ ناجحاً جداً لفقدان الوزن، وقد ثبت أنَّه يتسبب بفقدان الوزن بنسبة 3-8% على مدار فترةٍ تتراوح ما بين 3-24 أسبوعاً، وهي نسبةٌ كبيرةٌ مقارنةً بمعظم الأنظمة الغذائية،

 _  يقلل من مؤشرات الالتهاب، ومستويات الكوليسترول، ومستويات السكر، والدهون الثلاثية في الدم، كما ارتبط بزيادة مستويات هرمون النمو البشري، وتحسين حساسية الإنسولين 

 

 
 
 

 

 

 

 

 

 نصائح لنجاح الرجيم – دكتور لايف 

 

_ البعد عن تناول الأطعمة المجمّدة والمعلّبة، والمملحة، والمدخّنة.

 

 _عدم تناول الأطعمة خلال الانشغال بالمكالمات الهاتفيّة، أو العمل على الإنترنت، أو أثناء مشاهدة التلفاز

 

_ البعد عن تناول الشوكلاتة، والموالح، والمكسّرات. تجنّب الأطعمة التي تسبب عسر هضم، مثل المخللات، والمشروبات الغازية، والتوابل، والقهوة. تناول الخبز الأسمر بدلاً من الخبز الأبيض، لأنّه يزيد من الشعور بالشبع؛ لاحتوائه على الفيتامينات، والحديد. تناول الوجبات المطبوخة بدلاً من الوجبات السريعة والجاهزة.

 

تناول الأطعمة المشويّة أو المسلوقة بدلاً من الأطعمة المقليّة. تقليل الوزن بشكلٍ تدريجيّ، لمنع اختزان الماء في الجسم، وتجنّب ترهله.  

 

 
 
 

 

 

مركز Change Me Clinic    – دكتور لايف

 

يعتبر مركز Change Me Clinic، واحد من أهم مراكز التجميل فى مصر والوطن العربى ومنطقة الشرق الأوسط، وتستطيع من خلاله إجراء كل العمليات التجميلية والتقنيات الجمالية بسهولة ويسر وآمان وفعالية، تجعله الأفضل على الإطلاق من وجهة نظر الكثير من المترددين عليه، بإعتباره مركز يضم كل التخصصات التجميلية.  

 

 

 
 

 

 

 

 

 

 

تخصصات مركز Change Me Clinic

 

يضم مركز Change Me Clinic، كل التخصصات التجميلية بإدارة واحد من أمهر أطباء التجميل على مستوى العالم، وهو الدكتور محمد عماد الدين إستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام، حيث يتم إجراء عمليات كثيرة داخل مركز Change Me Clinic، ومنها عملية شفط الدهون، وعملية زراعة الشعر، وعملية تجميل الأنف، وتكبير الثدى، وتصغيير الثدى، وتكبير المؤخرة، وتصغير المؤخرة، ونحت القوام بالليزر، ونحت القوام الجراحى، وعملية حقن الدهون الذاتية. ليس هذا فحسب بل يضم مركز Change Me Clinic، العديد من إجراءات تجميل الوجه والفكين فيحتوى المركز على أمهر أطباء الأسنان لتركيب الأسنان الدائمة وعمل الفينير، واللومينير، كما يضم مركز Change Me Clinic، أمهر أطباء الجلدية لحقن البوتكس والفيلر، وعلاج ندبات الوجه بالليزر، وإخفاء أماكن الجروح بالليزر، بالإضافة الى إزالة الشعر الزائد من الجسم، وتفتيح وتوريد المناطق الحساسة، كما يضم المركز العديد من الإجراءات النسائية الهامة مثل إجراء عملية تضييق المهبل وتجميل الشفرتين.  

 

  

 
 
 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أطباء مركز Change Me Clinic

 

هناك العديد من الأطباء الموجودين داخل مركز Change Me Clinic، تحت إدارة الدكتور محمد عماد الدين مدير مركز مركز Change Me Clinic، وإستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام، منهم : الدكتور شادى سامى والدكتور مصطفى زيدان، والدكتورة نجلاء سالم والدكتور مصطفى حمد والدكتورة دينا إبراهيم وغيرهم من أمهر أطباء التجميل فى مصر والوطن العربى. 

 

 
 

 

 

 

 

 

 

أسعار مركز Change Me Clinic

 

يمتاز  مركز Change Me Clinicبالأسعار المناسبة فى كل التخصصات وكل العمليات سواء لأفراد من داخل مصر وخارجها، كما يمتاز المركز بالقوة والجودة والمعايير الطبية المنضبطو والسليمة التى تضمن أعلى معدلات الأمان للشخص داخل المركز.  

 

للتواصل مع مركز Change Me Clinic

العنوان : 76 شارع الثورة مصر الجديدة – القاهرة – جمهورية مصر العربية

الموقع الإليكترونى: http://www.changemeclinic.com/

صفحة الفيس بوك: https://www.facebook.com/changemeclinic.net/

أرقام الهاتف "إتصال- واتس":    01225555230

01282500698