تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | علامات الكبد السليم

يساعدالكبد فيالتخلص من السموم والأشياء الضارة ولكن كثرة السموم وتراكمها فى الكبد يؤثر على عمله يؤث

جراحات التجميل,ندبات,تضييق المهبل,تجميل الوجه,البوتكس,شيخوخة,الشعر الزائد,البروتينات,حقن الدهون الذاتية,السكريات,زيادة الوزن,الفيتامينات,الماء,ضغط الدم,المرض,إزالة الشعر,الادوية,Change Me Clinic,تجميل الأنف,الدكتور محمد عماد الدين

علامات الكبد السليم

علامات الكبد السليم

علامات الكبد السليم

 



 يساعد  الكبد  في   التخلص من السموم والأشياء الضارة،  ولكن كثرة السموم وتراكمها فى الكبد يؤثر على عمله،  يؤثر على صحتك بعد ذلك، فتجد نفسك تشعر بالكسل والخمول باستمرار بدون سبب واضح، أو تجد أنك تكتسب مزيدا من الوزن رغم عدم تغيير عاداتك الغذائية، هنا يقدم دكتور علامات الكبد السليم  لك  و علامات الكبد الملىء بالسموم.

 

 

 

 

الكبد السليم

 

يقع الكبد في الجانب الايمن تحت الرئة اليمنى و يعتبر احد اهم الاعضاء و من اضخمها، وقد تكون  وظيفة الكبد الاساسية هي تنقية و تصفية الدم الوارد من الجهاز الهظمي كما يساهم في طرح السموم الضارة من الجسم، كما يعمل كمصدر للطاقة اثناء غياب الطعام او الصوم .

 

 

 

 

وظائف الكبد – دكتور لايف 

 

_ يقوم الكبد بتخليص الجسم من السموم والمواد الضارة الموجود في بعض الوجبات والأطعمة.

_يعمل الكبد على امتصاص الفيتامينات الهامة والحديد للجسم وتخزينها.

_يعمل  الكبد على تخزين السكريات المفيدة للجسم للحصول على الطاقة اللازمة للجسم.

 – يعمل  الكبد بحماية الجسم ضد أي فيروسات أو ميكروبات قد تهاجمه.

 

 

 

 

علامات الكبد السليم – دكتور لايف

 

1. جسمك نشط و حيوي

 

ان تراكم السموم في الجسم تسبب انخفاض الطاقة و الشعور بالتعب و الخمول، فعندما يكون الكبد في صحة جيدة فإنه سيقوم تلقائيا بطرد هذه السموم الضارة من الجسم و يعمل على فلترة الدم، مما يزيد الجسم طاقة و حيوية اكثر.

فبمجرد الشعور بالحيوية مع عدم تناول الكثير من السعرات الطاقوية فهذا يرجع الى ان الكبد يقوم بوظائفه على اكمل وجه، يقوم بفلترة الدم من السموم و في نفس الوقت يقوم بتزويد الجسم بالطاقة. 

 

2.مزاجك متحسن طوال الوقت

 

ترتبط الصحة العقلية مع الصحة الجسدية ارتباطا مباشرا، فأي خلل او مرض في جسدك يمكن ان يترجم الى اعراض و اضطرابات نفسية ، كما العكس، حيث انه كلما زاد الاضطراب النفسي لديك فإنه حتما ستزيد احتمالية اصابة جسدك بمرض ما قريبا.

ومنه، يمكن ان نصوب هذه النظرية  على الكبد، فأي مرض قد يصيب الكبد قد يترجمه لك الجسم على شكل اضطرابات نفسية بسبب ارتفاع كمية السموم في الدماغ، كما يدل المزاج الحسن دائما على ان جسدك سليم بفضل الله و انه خالي من السموم و بالاخص يدل على سلامة الكبد الخاص بك.

  

3. قلة الالتهابات

 

ان حالات بعض آلام الجسم كآلام العضلات و إتهابات المفاصل و التهاب الجروح الصغيرة تتفاقم بسبب كثرة السموم في الجسم و عدم قترة الكبد على طرحها بسبب حدوث خلل فيه. و بمجرد ملاحظة ان التهابات الجروح تلتئم بسرعة و نقص في الشعور بالتهاب المفاصل تاكد ان جسمك شبه خالي تماما من السموم بفضل الآداء السليم لكبدك.

 

4. بشرتك صحية و نضرة

 

تراكم السموم في الجسم يكمن ان يسبب لك مشاكل كثيرة في البشرة كالجفاف و التجعد و شيخوخة البشرة، اذ يشتكي بعض البالغين احيانا من ظهور حبوب على الوجه و غيرها، و هذا قد يحدث نتيجة مرض الكبد و عدم قدرته على تخليص الجسم من السموم كما يجب، اما في حالة كانت الحالة الصحية للكبد جيدة فإنه سيقوم بطرح كل السومو و المخلفات و يعمل على تطهير جسمك و بشرتك مما سيجعلك تحصل على بشرة صحية و نضرة. كما ننصحك ايضا بالعمل على ترطيب جسمك و شرب كميات اكثر من الماء لزيادة صحة البشرة.

 

5. سهولة الهظم

 

تراكم السموم في الجهاز الهظمي نتيجة هظم بعض العناصر يسبب عدة مشاكل في الهظم مما يجعلك تشعر ببعض الآلام و الآثار الاخرى كالغثيان و الانتفاخ، في الحالة العادية لوظائف الكبد فإنه يعمل على تطهير الجهاز الهظمي من هذه السموم و الشوائب المعيقة كما يفرز العصارة الصفراوية الضرورية للهظم مما يساعدك في التمتع بهظم سلس و طبيعي.

 

 
 

 

 

 

  علامات  الكبد غير سليم  _ دكتور لايف

 

 1- الشعور بألم فى الجزء العلوى الأيمن من البطن، علامة على أن الكبد به مشكلة أو يمتلئ بالسموم، ويكون الألم خفيفاً ولكن فى بعض الأحيان قد يكون شديداً، ووظيفة الكبد إزالة السموم ومساعدة الجسم على تصفية النفايات وهضم الطعام، وعندما يتأثر الكبد بمرض، فلا يمكن أن يعمل بكفاءة ويتضخم وتظهر على الجسم علامات تراكم السموم.

 

2-حدوث  تورم الساق والكاحل، من علامات تراكم السموم فى الكبد، فكلما زادت صعوبة تشغيل الكبد، يرتفع ضغط الدم وهو ما يؤدى لتراكم السوائل فى الساقين والكاحل وتورمها . 

 

3-  زيادة الوزن،  إذا كنت تعانى من زيادة الوزن رغم عدم الإفراط فى تناول الطعام أو تعطل فى الهرمونات، فيجب أن تبحث عن حالة الكبد مع طبيبك، حيث يخزن الكبد السموم التى لم تتم تصفيتها فى الخلايا الدهنية، وهو ما يؤدى لزيادة الوزن.

 

4-  الحساسية، فى كثير من الأحيان تكون الحساسية نتيجة لنشاط أو خمول الكبد، فهناك الكثير من المواد التى تدخل مجرى الدم يعترف بها الدماغ كمسببات للحساسية وبالتالى يطلق الأجسام المضادة التى تسبب الطفح الجلدى، الحكة، ولكن عندما يكون الكبد بصحة جيدة فإنه ينظف الدم من الجزئيات الضارة ويزيل تأثير مسببات الحساسية على الجسم.

 

5-  اصفرار  البشرة والعين، علامة على أن جسمك يعانى من خلل ما ويسمى هذا الاصفرار ب "اليرقان"، ومن أسبابه مرض الكبد وتراكم البيليروبين وهو مادة تتكون من انهيار خلايا الدم الحمراء الميتة فى الكبد.

 

6-  متلازمة التعب المزمن، من علامات تراكم السموم فى الكبد، وهو مرض يشبه الأنفلونزا ولكن أعراضه تكون مزمنة.

 

7-  رائحة النفس الكريهة علامة على وجود خلل فى وظيفة الكبد وعدم قيامه بتطهير السموم.

 

 

 

 

   طرق عدوي مرض الكبد _دكتور لايف 

 

ينتقل   مرض الكبد من شخص الي اخر عن طريق :

 

_تناول الأطعمة التي تم تحضيرها من قِبَل أحد الأشخاص المصابين بالفيروس بعد استخدامه للمرحاض دون غسل يديه بشكلٍ جيِّد. تناول المحار والذي تم استخراجه من المياه الملوَّثة بمياه الصرف الصحِّي. شرب الماء الملوَّث.

 

-الاتصال المباشر مع الشخص المصاب حتى في الحالات التي لا تكون الأعراض ظاهرة عليه.

 -مشاركة الأمتعة ومعدَّات العناية الشخصيَّة مع الشخص المصاب. مشاركة الحُقن الملوَّثة أو أحد المعدَّات المستخدمة في تحضير المخدِّرات والأدوية غير الشرعيَّة قبل استخدامها.

 

_الاتصال المباشر مع الجروح أو التقرُّحات المفتوحة، أو دم الشخص المصاب. التعرُّض لوخزة إبرة بإحدى الحُقن المستخدمة، أو المعدَّات الحادَّة الملوَّثة بدم الشخص المصاب.

 

-انتقال الفيروس من الأم الحامل إلى الجنين، لكنها تُعدُّ حالة نادرة.

 

 – نقل الدم الملوَّث بالفيروس و تناول اللحوم غير المطبوخة بشكلٍ جيِّد، أو أحد مشتقَّات اللحوم الأخرى المستخرجة من الحيوانات المصابة بالفيروس.   

 

 

 

نصائح لحافظ علي  الكبد السليم _ دكتور لايف

 

  اتباع بعض العادات التي سوف تحافظ على الكبد وتجعله خالي من السموم وذلك بتباع تلك العادات:

 

_  البعد عن  تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على سكريات بكميات كبيرة مثل الحلوى والشكولاتة وذلك لأن الكبد عندما يقوم بامتصاص السكريات فأنها تتحول لمواد دهنية وكثرة تكون مواد دهنية على الكبد تؤثر سلبًا عليه.

 

- التقليل من تناول الأطعمة المالحة بكثرة وذلك لأن كثرة الأملاح في الكبد قد تؤدي إلى حدوث تليف.

 

- التقليل من الأطعمة والوجبات التي تحتوي على مواد دهنية مثل المقليات والوجبات الجاهزة وذلك لأن كثرة تناول المواد الدهنية تضعف الكبد عن وظيفته مما قد يؤدي إلى حدوث تليف في الكبد.

 

_المحافظة على شرب كميات كبيرة من الماء للتخلص من السموم المتراكمة على الكبد.

 

 

 
 

 

 

 

علاج مرض الكبد  بالاعشاب– دكتور لايف 

 

 

توجد اعشباب تساعد علي العلاج والوقاية من مرض الكبد : 

 

 

عشب الحرشوف  

 يستخدم كعلاج فعال لمشاكل الكبد منذ ما يزيد عن ألفي سنة وأشارت اغلب التقارير الى فائدة الخرشوف في معالجة التهاب الكبد الفيروسي والالتهاب الناتج عن الكحول والجزء الذي كان يستخدم بفعالية هو البذور وللبذور فوائد منها انها كانت تساعد في بناء خلايا الكبد ومن المعلوم ان الكبد يقوم بتعويض الخلايا الميتة عبر اعادة البناء.

 

نبات الهندباء

 تعتبر علاجا فعالا للكلى وبخاصة الجور حيث يساعد في اخراج المواد السامة الى البول وتعتبر جذور واوراق الهندباء من افضل الادوية العشبية للمرارة حيث تعمل على عدم تكون حصاة المرارة وربما تذيب الحصوات المتكونة وتساعد على الهضم واخيرا عرفت الهندباء كغذاء لغاية وقتنا الحاضر حيث عرفها في السابق الفراعنة في مصر القديمة ،وبذلك فالهندباء تستعمل كغذاء ودواء في وقت واحد.

 

 عشب تمر العبيد

أشارت الدراسات بأن ثمار تمر العبيد لها القدرة على التأثير على فيروس التهاب الكبد الوبائي, وكما ان خلاصة اوراق هذا النبات تقلل من تلف الكبد الناتج من المواد الكيميائية المستنشقة من المصانع مثل رابع كلوريد الكربون وغيره.

 

عرق السوس

يحتوي على ستيرويدات نباتية تفيد في علاج عدد من الامراض ومنها الربو والقرحة وتدخل في علاجات السعال المختلفة كما وتفيد ايضا في علاج الفشل الكبدي لانه يؤدي الى التقليل من تركيز الانزيمات النشطة في الكبد.

 

 

 

 
 
 

 

 

الوقاية من مر ض الكبد _ دكتور لايف 

 

_ المحافِظْة  على وزن صحي. قد تتسبب السّمنة في الإصابة بمرض الكبد الدهني غير الكحولي.

 

 _البعد عن  الأشخاص من ملامسة دم وسوائل أجسام أشخاص آخرين حتى لا تصيبهم العدوى ويكون هؤلاء الأشخاص مصابين بذلك المرض فينقله لهم.

 

_تجنب المخدرات والأدوية المدرجة بجداول المخدرات حيث أن تناوله يعلي من نسبة الإصابة بأمراض الكبد حيث أن الاختلاط بين المدمنين الذين يتعاطون مخدرات على سبيل المثال عن طريق الإبرة يقومون بنقل العدوى بين بعضهم البعض.

 

_  القيام بتهوية الغرف في أثناء الدهانات او رش المبيدات الحشرية، ولتجنب الإصابة منها يجب أن يقوم كل شخص يقوم بذلك اتباع التعليمات الموجودة بكل عبوة، كما انه في أثناء القيام بتلك الأمور أن يقوم كل فرد بارتداءالقفازات لتغطية الجلد.

 

   

 

 

 

 

 

 

مركز Change Me Clinic    – دكتور لايف

 

يعتبر مركز Change Me Clinic، واحد من أهم مراكز التجميل فى مصر والوطن العربى ومنطقة الشرق الأوسط، وتستطيع من خلاله إجراء كل العمليات التجميلية والتقنيات الجمالية بسهولة ويسر وآمان وفعالية، تجعله الأفضل على الإطلاق من وجهة نظر الكثير من المترددين عليه، بإعتباره مركز يضم كل التخصصات التجميلية.  

 

 

   

 

 

 

تخصصات مركز Change Me Clinic

 

يضم مركز Change Me Clinic، كل التخصصات التجميلية بإدارة واحد من أمهر أطباء التجميل على مستوى العالم، وهو الدكتور محمد عماد الدين إستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام، حيث يتم إجراء عمليات كثيرة داخل مركز Change Me Clinic، ومنها عملية شفط الدهون، وعملية زراعة الشعر، وعملية تجميل الأنف، وتكبير الثدى، وتصغيير الثدى، وتكبير المؤخرة، وتصغير المؤخرة، ونحت القوام بالليزر، ونحت القوام الجراحى، وعملية حقن الدهون الذاتية. ليس هذا فحسب بل يضم مركز Change Me Clinic، العديد من إجراءات تجميل الوجه والفكين فيحتوى المركز على أمهر أطباء الأسنان لتركيب الأسنان الدائمة وعمل الفينير، واللومينير، كما يضم مركز Change Me Clinic، أمهر أطباء الجلدية لحقن البوتكس والفيلر، وعلاج ندبات الوجه بالليزر، وإخفاء أماكن الجروح بالليزر، بالإضافة الى إزالة الشعر الزائد من الجسم، وتفتيح وتوريد المناطق الحساسة، كما يضم المركز العديد من الإجراءات النسائية الهامة مثل إجراء عملية تضييق المهبل وتجميل الشفرتين.  

 

 

 

 

أطباء مركز Change Me Clinic

 

هناك العديد من الأطباء الموجودين داخل مركز Change Me Clinic، تحت إدارة الدكتور محمد عماد الدين مدير مركز مركز Change Me Clinic، وإستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام، منهم : الدكتور شادى سامى والدكتور مصطفى زيدان، والدكتورة نجلاء سالم والدكتور مصطفى حمد والدكتورة دينا إبراهيم وغيرهم من أمهر أطباء التجميل فى مصر والوطن العربى. 

 

 

 

 

 

أسعار مركز Change Me Clinic

 

يمتاز  مركز Change Me Clinicبالأسعار المناسبة فى كل التخصصات وكل العمليات سواء لأفراد من داخل مصر وخارجها، كما يمتاز المركز بالقوة والجودة والمعايير الطبية المنضبطو والسليمة التى تضمن أعلى معدلات الأمان للشخص داخل المركز.  

 

للتواصل مع مركز Change Me Clinic

العنوان : 76 شارع الثورة مصر الجديدة – القاهرة – جمهورية مصر العربية

صفحة الفيس بوك: https://www.facebook.com/changemeclinic.net/

أرقام الهاتف "إتصال- واتس":    01225555230

01282500698