تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زكريا يوضح التوقيت المناسب لإجراء عملية حزام المعدة بالمنظار 

قال الدكتور محمود زكريا الجنزورى أستاذ جراحة السمنة والسكر بجامعة عين شمس وعضو المنظمة الدولية لجراحى السمنة ا

السمنة,الجلد,تكميم المعدة,السمنة المفرطة,فقدان الوزن,الرياضة,ممارسة الرياضة,زيادة الوزن,ضغط الدم,السيليكون,جراحات السمنة,عملية تكميم المعدة,تحويل مسار المعدة,عملية,الدكتور محمود زكريا الجنزورى,حزام المعدة,، فقدان الوزن,مسار المعدة.,عملية تحويل مسار المعدة.

زكريا يوضح التوقيت المناسب لإجراء عملية حزام المعدة بالمنظار 

زكريا يوضح التوقيت المناسب لإجراء عملية حزام المعدة بالمنظار

زكريا يوضح التوقيت المناسب لإجراء عملية حزام المعدة بالمنظار 

الدكتور محمود زكريا الجنزورى
الدكتور محمود زكريا الجنزورى

قال الدكتور محمود زكريا الجنزورى أستاذ جراحة السمنة والسكر بجامعة عين شمس وعضو المنظمة الدولية لجراحى السمنة المفرطة، أنه مع انتشار السمنة المفرطة وإتباع العادات الغذائية الضارة أصبحت زيادة الوزن وما يتبعها من مشاكل صحية تؤثر على صحة الأنسان بشكل عام ولهذا نحاول إيجاد  وتطوير جراحات السمنة المفرطة ليصبح خسارة الوزن من أسهل وأمن العمليات التى تتم حفاظا على صحة المريض ومنها عملية حزام المعدة.



 

وأوضح الدكتور محمود زكريا الجنزورى أن حزام المعدة القابل للتعديل هو شريط من السيليكون يتم وضعه حول الجزء العلوي من المعدة حيث يتم تركيب حزام المعدة بإستخدام المنظار، ويتم التحكم فى الحزام عن طريق مضخة توضع تحت الجلد فى جدار البطن، ويتم تعديل قطر الحزام عن طريق حقن محلول فى المضخة.

 

وأكد الدكتور محمود زكريا الجنزورى يعمل حزام المعدة على تقليل حجم المعدة وكمية الطعام التي يمكن أن تحتفظ بها كما أنه يبطئ مرور الطعام إلى الأمعاء عند إمتلاء الجزء العلوى من المعدة فوق الحزام بالطعام ترسل المعدة إشارات إلى المخ مما يسبب الشعور بالإمتلاء والشبع مع استهلاك كمية أقل من الطعام.

 

وأشار الدكتور محمود زكريا أن عملية حزام المعدة مناسبة للأشخاص الذين يعانون من السمنة حيث مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30،  وسبق  أن فشلوا فى الوصول للوزن المثالى  عن طريق إتباع النظام الغذائى مع ممارسة الرياضة.

 

وتابع أستاذ جراحات السمنة المفرطة بجامعة عين شمس، من مزايا حزام المعدة القابل للتعديل، فقدان الوزن على المدى الطويل لأولئك الذين يعانون من السمنة، وسرعة العودة للحياة الطبيعية بعد العمل، وتقليل خطر الإصابة بمرض السكر وارتفاع ضغط الدم والحالات الأخرى المتعلقة بالوزن الزائد، وعدم فقدان العناصر الغذائية كما فى عملية تحويل مسار المعدة.

 

 

أضاف دكتور محمود زكريا الجنزورى أن عملية حزامة المعدة القابل للتعديل مناسبة لمن يعانون من السمنة من الدرجة الأولى و ليست مناسبة لمن يعانون من السمنة المفرطة فهولاء الأنسب لهم عملية تكميم المعدة و عملية تحويل مسار المعدة.