تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | دراسة . مدمني الانترنت اكثر عرضه للسكتة القلبية.

صرحالعلماء في دراسة فريدة ان الإدمان على الانترنت يضعف منظومة مناعة جسم الانسان. فقددرس علماء من جامعة س

السكتة القلبية,الإدمان,دراسة . ادمان النت يضعف مناعة الجسم,من جامعة سوانزي البريطانية,أمراض البرد والإنفلونزا,التوتر النفسي،,هرمون الكرتيزول,مدمني الانترنت,جلطة الدماغية

دراسة . مدمني الانترنت اكثر عرضه للسكتة القلبية.

دراسة . مدمني الانترنت اكثر عرضه للسكتة القلبية.

دراسة . مدمني الانترنت اكثر عرضه للسكتة القلبية.

ادمان النت
ادمان النت

 صرح العلماء في  دراسة فريدة،  ان الإدمان على الانترنت يضعف منظومة مناعة جسم الانسان. فقد درس علماء من جامعة سوانزي البريطانية حالة 500 شخص، أعمارهم فوق 18 سنة، بينهم ما لا يقل عن 40 شخصا يعانون من حالة الإدمان على الانترنت.



 

 
 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 اظهرت  نتائج الدراسة بعض الأمور المثيرة جدا. أولا: الأشخاص المدمنون على الانترنت ترتفع احتمالية إصابتهم بأمراض البرد والإنفلونزا، بنسبة 30 بالمائة مقارنة بالآخرين.

 

 

 

ثانيا: المدمنون يتميزون بالقلق ويعانون من التوتر النفسي، عندما لا يتمكنون من الدخول إلى الشبكة. ولكن عند تمكن الشخص من الدخول إلى الشبكة يشعر بالراحة، وهذا وفق رأي الخبراء يسبب تغيرا واضحا في مستوى هرمون الكرتيزول في الجسم. هذا الهرمون يحدد بدرجة كبيرة حالة منظومة المناعة للجسم 

 

 

 

 

 ويعد مدمني الانترنت نادرا ما يتصلون بصورة حية ويلتقون بأصدقائهم والناس الآخرين، وهذا يحميهم من تأثير الميكروبات من جانب، ولكن من جانب آخر تضعف لديهم جدا منظومة المناعة. كما أنهم لا ينامون جيدا ويدخنون كثيرا ولا يمارسون الرياضة كل هذه الأمور تؤدي الى اضطرابات في عمل القلب، قد تسبب الجلطة الدماغية أوالسكتة القلبية.