تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | وليد الدالى يوضح أعراض جلطات الأوردة وكيفية علاجها

صرح الدكتور وليد الدالى أستاذ جراحة الأوعية الدموية بجامعة القاهرة وإستشارى علاج القدم السكرى والقسطرة الطرفي

جراحة الأوعية الدموية,جلطات الأوردة,الأوردة العميقة,ونقص البروتينات,جلطات فى الساقين.,نقص بروتين سى,الجلطة الوريدية,حمراء متورمة

وليد الدالى يوضح أعراض جلطات الأوردة وكيفية علاجها

وليد الدالى يوضح أعراض جلطات الأوردة وكيفية علاجها

وليد الدالى يوضح أعراض جلطات الأوردة وكيفية علاجها

الدكتور وليد الدالي
الدكتور وليد الدالي

 صرح الدكتور وليد الدالى أستاذ جراحة الأوعية الدموية بجامعة القاهرة وإستشارى علاج القدم السكرى والقسطرة الطرفية وعلاج الدوالى بالليزر، أن جلطات الأوردة تظهر فى الساقين نتيجة تخثر الدم فى ساق واحدة أو الاثنين معا فى بعض الأحيان وهى تتكون على جدار الأوردة العميقة فى الساق ولها أسباب عديدة.
 
وقال الدكتور وليد الدالى أن أهم أسباب جلطات الأوردة النوم لفترات طويلة فى الفراش أو الركود نتيجة إجراء عمليات كبرى ونقص البروتينات فى الدم مثل نقص بروتين سى أو بروتين اس وهناك أيضا بعض العوامل الوراثية نتيجة عامل وراثيى ممكن ان يؤثر على سيولة الدم ويكون هناك استعداد دائم لتكوين جلطات فى الساقين.
 
وأضاف الدكتور وليد الدالى أن أعراض الجلطة الوريدية تبدأ بتواجد مناطق حمراء متورمة أو مؤلمة في الساقين مع ارتفاع في درجة حرارة الطرف وفي هذه الحالة فعلى المريض عدم تدليك أو تمرين الساق المسبب للألم شعور بالخدر أو التنميل في الجزء المصاب من الجسم وشعور بالألم في الجزء المصاب في الجسم وشعور بالحمى أو بالارتجاف.
 
وأكد الدكتور وليد الدالى ان العلاج الحاسم لجلطات الساقين يتمثل فى الأدوية المسيلة للدم والتى تعطى عن طريق حقن تحت الجلد أو بالوريد مباشرة تحت إشراف الطبيب المعالج