تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تجارب عملية تكبير الثدي بالسيليكون

يعد تكبير الثدي حلم كل امراة وتسعي الي تحقيق ذلك ولكن في الاونة الاخيرة تزايد الحديث عن حشوات السيليكون في مجا

تكبير الثدي بالسيليكون,عملية تكبير الثدي,مركز Change Me Clinic    – دكتور لايف,تكلفة عملية تكبير الثدي بالسيليكون,أنواع تكبير الثدي بالسيليكون,المرشحات لعملية تكبير الثدي  بالسيليكون,التعافي بعد عملية   تكبير الثدي بالسيليكون,مخاطر  بعد العملية تكبير الثدي بالسيليكون

تجارب عملية تكبير الثدي بالسيليكون

تجارب عملية تكبير الثدي بالسيليكون

تكبير الثدي
تكبير الثدي

يعد تكبير الثدي حلم كل امراة وتسعي الي تحقيق ذلك ولكن في الاونة الاخيرة تزايد الحديث عن حشوات السيليكون في مجال جراحات تكبير الثدي وانقسمت الآراء بشأن أمان هذه الحشوات عن غيرها لتكبير الثدي ، غير أن هناك العديد من النساء ترغب في إجراء تكبير الثدي باستخدام هذه الحشوات باعتبارها تعطي نتائج مماثلة لشكل الثدي الطبيعي ، ، ولمعرفة المزيد عن هذه التجارب المختلفة لإجراء عمليات التجميل تابعونا على Doctor Live  .



 

 
 

 

 

 

 

تكبير الثدي بالسيليكون

تكبير الثدي بالسيليكون من العمليات التجميلية الجراحية التي يتم فيها زراعة حشوات داخل الثدي لامتلائه وكبر حجمه عن طريق إما السيليكون المليء بالماء المالح "السلاين" أو السيليكون المليء بالهلام، وعلى الرغم من أن العديد من النساء يعتقدن أن غرسات هلام السيليكون تشبه أكثر الثدي الحقيقي، إلا أن هذه الحشوات ممكن أن تشكل خطورة كبيرة إذا ما حدث تسريب.

 

 

 

 

  المرشحات لعملية تكبير الثدي  بالسيليكون  

 

_يجب أن تكوني بصحة جيدة وغير حامل وغير مرضعة.

 

-اكتمل لديك نمو الثدي بالكامل. غير راضية عن شكل ثدييك. الثديين غير متماثلان.

 

-فشل أحد الثديين في النمو بشكل طبيعي.

 

 

 

 

 أنواع تكبير الثدي بالسيليكون

 

 غرسات السالين Saline، وهي غرسات من السيليكون مملوءة بالمياة المالحة، يتم ملء بعضها مسبقاً، ويتم ملء البعض الآخر أثناء عملية الزرع. 

 

غرسات السيليكون المليئة بالهلام،   عبارة عن قشور من السيليكون مملوءة بهلام السيليكون، وعلى الرغم من أن العديد من النساء يعتقدن أن غرسات هلام السليكون تشبه أكثر الثدي الحقيقي، ولكنها أو غرسات السالين يشكلان خطورة كبيرة إذا ما حدث تسريب.  

 

 

 

تقنيات تكبير الثدي بالسيليكون 

 

حشوة السالين

تمتلئ الحشوات بالمياه المالحة المعقمة، وتوضع فى الثدى فارغة، ثم تملأ وهى داخل الثدى عن طريق إبرة رفيعة، وتناسب حشوات السيليكون ذات المحلول الملحى النساء بدءًا من عمر 18 فأكثر، وللنساء فى أى عمر لتجميل الثدى بعد الاستئصال.

سيليكون السالين يكون أكثر عرضة للتموج، وقد يؤدى لتجعد الثدى من الناحية التجميلية، ولا يناسب الثدى ذو الجلد الرقيق لأنه يسهل رؤية التموجات من خلاله، فيما تتميز حشوات سيليكون السالين أنها قابلة للتعديل لوجود منفذ بها يمكن حقن المحلول الملحى عن بعد والتحكم فى الحجم حسب التفضيلات الشخصية.

 

سيليكون السالين السمي

هناك نوع آخر من السالين، وهو السالين الأكثر لزوجة من الداخل ويتميز باحتوائه على جزيئات لزجة من الداخل مختلطة بالمحلول الملحى تجعله يتحرك داخل حشوة السيليكون بحركة تشبه الخواص الطبيعية للثدى.

 

 

حشوة السيليكون

أما النوع الثالث فتمتلئ فيه حشوات السيليكون بمادة هلامية حاملة تشبه الدهون البشرية، وتكون غير قابلة للتفاعل مع أنسجة الجسم، وتتميز بأنها لزجة، وبعض النساء يفضلن اختيار سيليكون للصدر من هذا النوع لأنهن يشعرن أنه يشبه خواص الثدى الطبيعية.

يمكن البدء فى زراعة سيليكون للثدى من هذا النوع لدى النساء بدءًا من عمر 22 عامًا، وذلك وفقًا لإدراة الغذاء والدواء FDA، كما يمكن استخدامه فى أى عمر للنساء فى عمليات إعادة بناء الثدى بعد الاستئصال.

 

سيليكون جامى بير

هناك نوع آخر من أنواع حشوات السيليكون يسمى سيليكون جامى بير، وهو نوع أكثر لزوجة يحتوى على ذرات شديدة الالتصاق ببعضها البعض، بسبب سمكها تجعل حشوات السيليكون أكثر ثباتًا، وعادة ما يكون على شكل دمعة يحتوى على بعض الإسقاط من الأسفل ومدبب الطرف من الأعلى، ويتطلب شق جراحى أطول من الشق العادى.

 

 

 

 

 

 

 خطوات  عملية تكبير الثدي بالسيليكون

 

تستغرق عملية تكبير الثدي من ساعة إلى ساعتين وسيتم فيها إخضاع المريضة تحت تأثير التخدير الكلي ويتم عمل شق تحت الثديين، وتحت الذراعين، أو حول الحلمات، وذلك اعتماداً على الجسم، ونوع الغرسة، والحجم المطلوب وبعدها يقوم الطبيب بوضع الغرسة في جيب فوق أو تحت عضلة الثدي ثم يتم غلق الشق بالخيوط الجراحية أو اللاصق الجراحي، ويغطي الثديين بشاش طبي، وقد يكون هناك أنابيب تصريف يتم إزالتها في غضون أيام بعد العملية.

 

 

 

 

 

تجارب عملية تكبير الثدي بالسيليكون

 

التجربة الأولى

 

دينيس هي سيدة أربعينية أقدمت على عملية تكبير الثدي بالسيليكون منذ عامين وكانت غير راضية عن حجم ثدييهاالذي لا يتناسب مع عرض كتفيها والشكل العام لجسمها، وكان الحجم المناسب لها من حشوة السيليكون مقاس ccs 286،وهو ما يناسب حجم جسمها وحجم وأبعاد الثدي، وثم إجراء شق في منطقة الإبط حتى لا تظهر ندبة الثدي.

 

 اختارت السيدة دينيس وضع حشوة السليكون تحت العضلة الصدرية من أجل إعطاء فرصة أسهل للتصوير الإشعاعي للثدي،وحتى يبدو حجم الثدي طبيعي أكثر بعد العملية.

 

التجربة الثانية

 

قبل أن أقدم على عملية تكبير الثدي بالسيليكون بحثت بجدية عن سلبيات ومميزات العملية وعن أفضل الجراحين،وكيفية إجراء العملية، كما بحثت عن تجارب تكبير الثدي بالسيليكون عبر الإنترنت،وسألت أيضًا بعض الأصدقاء الذين خاضوا الجراحة من قبل، وبعد البحث كان لدي فكرة واضحة عن المظهر الذي أرغب فيه على وجه التحديد.

 

 

ما دفعني لاتخاذ قرار بشأن العملية هو أنني استغرقت 18 شهرًا في ممارسة الرياضة حتى حصلت على جسم رياضي ذو انحناءات كنت أرغب بها من قبل، وشعرت ألا شيء ينقصني سوى إضافة بعض الامتلاء إلى صدري ولكن ليس بشكل رياضي.

 

 

في جلسة الاستشارة اصطحبت أحد المقربين الذين أثق في رأيهم لأستعين به في اتخاذ القرار أو لطرح أسئلة قد أخجل من سؤال الطبيب عنها،وأخبرني الطبيب أن أفضل ما قمت به هو التحديد المسبق لهدفي من الجراحة، وما أريد أن يكون عليه شكل وحجم ثديي،لذا عرض علي بعض الخيارات عن أشكال ومقاسات حشوات السيليكون.

 

 

ثم شرح لي الآثار الجانبية للعملية وكيفية التعامل معها لتجنب المضاعفات، وما أن مضى أسبوع حتى أخذت القرار ودفت المبالغ المطلوبة،وحددت موعد للجراحة، وأجريت كافة الفحوصات المطلوبة، وتصوير الثدي.

 

 

خضعت للجراحة في منتصف الصباح يوم الخميس، وكنت في المشفى في الساعة التاسعة النصف صباحًا،وأجريت اختبار حساسية التخدير، ثم قام طبيب التخدير بتخديري وبدأت أشعر بآثاره بدءًا من ذراعي،وسرعان ما شعرت بالنعاس، ولم أشعر إلا بأنني مستيقظة ولدي ثدي أكبر، ثم تناولت بعض الطعام، ولم أشعر بالغثيان.

 

 

خلال الثلاثة أيام الأولى من الجراحة لم أتوقع أن الحركة ستكون بهذه الصعوبة في الجزء العلوي من الجسم،بسبب الضمادات حول الثدي وأسفل الذراعين، ولكن التحرك والخروج من السرير وارتداء الملابس والحركات الأخرى مثل الانحناء،أو الوصول للأشياء لم يكن صعبًا ولكن الشعور بالألم بعد العملية  كان طفيفًا وتناولت له بعض المسكنات.

 

بعد مرور أسبوع شعرت أنني طبيعية بالكامل، واستطعت النوم على جانبي مرة أخرى، وأصبحت الحركة أكثر سهولة،ولكن الثديان كانا مرتفعين وأشعر ببعض التصلب بهما، ولكن كنت أعلم مسبقًا أن وضع حشوة السيليكون تحت العضلات الصدرية تحتاج لبعض الوقتحتى تأخذ وضعًا طبيعيًّا حتى تتسع له عضلات الصدر.

 

 

في الأسبوع الأول فقط كان الشعور بالثدي غير طبيعي، وكان جسمًا غريبًا بداخل صدري،وبعدها أصبح الشعور طبيعيًّا بالكامل وبفضل اختيار حشوة مملوءة بالسيليكون كانت تشبه الشعور الطبيعي بدهون الثدي،وبعد مُضي الأسبوع الأول وعودة الإحساس الطبيعي للثدي لا أستطيع أن أكون أكثر سعادة من ذلك بشأن الخضوع للجراحة.

 

 

 

 

 

 

 مخاطر  بعد العملية تكبير الثدي بالسيليكون 

 

_حدوث  ألم الثدي و    تغيرات في الإحساس وفي حلمة الثدي.

 

_تشكل الأنسجة الندبية وتصلب المنطقة المحيطة. النزيف.

 

- العدوى  وجود مشاكل في حجم الغرسات، قد لا يكون حجم الثديين متماثل.

 

- تسرب، قد يتم امتصاص المياة المالحة بأمان، ولكن يبقى تسرب السيليكون

 

_ و يتسرب خارج القشرة، يسبب تسرب السائل الملحي انكماش الثدي، ولكن تسرب السيليكون لا يسبب أي أعراض واضحة، وهي ما يُسمى التمزق الصامت.  

 

 

 

 

 التعافي بعد عملية   تكبير الثدي بالسيليكون

 

لا ينبغي القيام برفع أي وزن لمدة قد تصل إلى ستة أسابيع بعد جراحة تكبير الثدي بالسيليكون، يجب أن تكون جميع الأنشطة خفيفة وسهلة، ومناقشة الأنشطة الآمنة وغير الآمنة بعد العملية، يمكن أن يصف الطبيب أدوية لعلاج الألم، ويمكن أن تساعد الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الأسيتامينوفين في تخفيف الألم وعدم الراحة، وقد يحدث تورم في المنطقة التي أجريت فيها الجراحة، وبمرور الوقت، ينبغي أن يزول التورم وتتلاشى الندوب.  

 

 

 

 

تكلفة عملية تكبير الثدي بالسيليكون 

 

 تتراوح تكلفة الجراحة في الولايات المتحدة من 5،000 دولار إلى 10،000 دولار، أما في مصر فتبلغ تكلفة عملية تكبير الثدي بالسيليكون حوالي 2500 دولار وذلك وفقا للمكان والطبيب والحال  

 

 

مركز Change Me Clinic    – دكتور لايف

 

يعتبر مركز Change Me Clinic، واحد من أهم مراكز التجميل فى مصر والوطن العربى ومنطقة الشرق الأوسط، وتستطيع من خلاله إجراء كل العمليات التجميلية والتقنيات الجمالية بسهولة ويسر وآمان وفعالية، تجعله الأفضل على الإطلاق من وجهة نظر الكثير من المترددين عليه، بإعتباره مركز يضم كل التخصصات التجميلية.  

 

  

 

 

 

 

 

   تخصصات مركز Change Me Clinic

 

يضم مركز Change Me Clinic، كل التخصصات التجميلية بإدارة واحد من أمهر أطباء التجميل على مستوى العالم، وهو الدكتور محمد عماد الدين إستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام، حيث يتم إجراء عمليات كثيرة داخل مركز Change Me Clinic، ومنها عملية شفط الدهون، وعملية زراعة الشعر، وعملية تجميل الأنف، وتكبير الثدى، وتصغيير الثدى، وتكبير المؤخرة، وتصغير المؤخرة، ونحت القوام بالليزر، ونحت القوام الجراحى، وعملية حقن الدهون الذاتية. ليس هذا فحسب بل يضم مركز Change Me Clinic، العديد من إجراءات تجميل الوجه والفكين فيحتوى المركز على أمهر أطباء الأسنان لتركيب الأسنان الدائمة وعمل الفينير، واللومينير، كما يضم مركز Change Me Clinic، أمهر أطباء الجلدية لحقن البوتكس والفيلر، وعلاج ندبات الوجه بالليزر، وإخفاء أماكن الجروح بالليزر، بالإضافة الى إزالة الشعر الزائد من الجسم، وتفتيح وتوريد المناطق الحساسة، كما يضم المركز العديد من الإجراءات النسائية الهامة مثل إجراء عملية تضييق المهبل وتجميل الشفرتين.  

 

  

 

 

 

 

 

  

 أطباء مركز Change Me Clinic

 

هناك العديد من الأطباء الموجودين داخل مركز Change Me Clinic، تحت إدارة الدكتور محمد عماد الدين مدير مركز مركز Change Me Clinic، وإستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام، منهم : الدكتور شادى سامى والدكتور مصطفى زيدان، والدكتورة نجلاء سالم والدكتور مصطفى حمد والدكتورة دينا إبراهيم وغيرهم من أمهر أطباء التجميل فى مصر والوطن العربى. 

 

 

 

 

 

 

 

اسعار مركز Change Me Clinic