تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الشعر 2021

فقدان وتساقط الشعر من الامور المزعجة لدي البعض وقد يلجأ الكثير منهم الي استخدام العلاجات و الزيوت ولكن لم تك

تقنيات زراعة الشعر,تكلفة,خطوات زراعة الشعر,عملية,تخصصات مركز Change Me Clinic,مركز Change Me Clinic    – دكتور لايف,الآثار الجانبية لزراعة الشعر,اسباب عملية زراعة الشعر _ دكتور لايف,بعد عملية زراعة الشعر  دكتور لايف,تكلفة عمليات زراعة  الشعر _ دكتور لايف,أطباء مركز Change Me Clinic\,مركز Change Me Clinic\,اسعار مركز Change Me Clinic\,انواع زراعة الشعر _دكتور لايف

زراعة الشعر 2021

زراعة الشعر 2021

زراعة الشعر 2021

زراعة الشعر
زراعة الشعر

 فقدان وتساقط الشعر من الامور المزعجة لدي البعض وقد يلجأ الكثير منهم الي استخدام  العلاجات و الزيوت ولكن لم تكن النتيجه مربحة فهنا ياتي الحل الاسرع في اجراء عملية زراعة الشعر وتعد من العمليات التجميلية التي  تهدف الي اعادة الشعر مرة ثانية وقد لاقت إقبالا ملحوظا من قبل الجميع رجال أو نساء ممن لديهم معاناة مع مشاكل تساقط الشعر، ولعل سبب الإقبال المتزايد على هذه النوعية من العمليات يعود إلى  قدرتها على تحقيق النتائج المبهرة بشكل دائم . والان يقدم اليكم دكتور لايف تفاصيل عملية زراعة الشعر 2021  



 

 

 

 

 

 

 

 

عملية  زراعة الشعر

تهدف هذه العملية إلى إعادة نمو وتطور الشعر إلى أماكن الرأس ذات التطور المحدود أو المفقود، وإنها علاجات فعالة للعديد من أنواع تساقط الشعر، لكنها لا تستطيع العمل على توقف تساقط الشعر فيما بعد للحصول على نتائج مستمرة، قد يحتاج اأفراد إلى عملياتزراعة الشعر بأسلوب متكرر.

 

 

 

 
 

 

 

 

اسباب عملية زراعة الشعر _ دكتور لايف 

 

هناك عدة اسباب تؤدي الي اللجواء عملية زراعة الشعر:

 

فقدان الشعر الناتج عن الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم.

 

تساقط الشعر الناتج عن الإصابة باضطرابات الغدة الدرقية.

 

تساقط الشعر الناتج عن التغيرات الهرمونية خصوصًا عند النساء.

 

تساقط الشعر الناتج عن إهمال العناية الشخصية به أو استخدام المستحضرات الكيماوية الضارة.

 

 

 

 

 

 خطوات زراعة الشعر 

 

تحضير المريض للعملية : بيتم في هذه الخطوة بتنظيف فروة الرأس جيداً وتمهيدها لإجراء العملية من خلال رسم خط الجبهة الجديد، وتحديد المناطق المراد زرعتها بدقة وكذلك تحديد المناطق المناحة الكثيفة بالشعر، ويقوم بعض الأطباء بالتقاط بعض الصور لفروة الرأس قبل العلمية لمقارنة النتائج.

 

التخدير: غالباً ما يتم إخضاع الشخص للتخدير الموضعي عن طريق الحقن المباشر لفروة الرأس.

 

التقسيم: يقوم الطبيب بتقسيم منطقة زراعة الشعر وفتح القنوات وتجهيزها لاستقبال البصيلات.

 

الاستخراج: يقوم الطبيب في هذه الخطوة باستخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة وفقاً للطريقة المتفق عليهاهل هي بالشريحة وفيها يتم استخراج شريجة أو جزء من فروة الرأس يحتوي على عدد معين من بصيلات الشعر أو بتقنيةالاقتطاف والتي يقوم فيها الطبيب كما سبق وأن ذكرنا باقتطاف بصيلات الشعر كل واحد منهم على حدى.

 

فصل البصيلات: بيتم فيه هذه المرحلة فصل ابصيلات عن بعضها البعض وتنظيفها وتجهيزها لعملية الزراعة.

 

الزراعة: يقوم هنا الطبيب بزراعة البصيلات المستخرجة في القنوات أو الثقوب الصغيرة التي سبق وأن تم فتحها وتجهيزها لاستقبال بصيلات الشعر الجديدة ، حيث يتم غرس بصيلات الشعر بها مباشرة ويحرص هنا الطبيب على توزيع البصيلات بشكل جيد يخفي ملامح الصلع أو يغطى منطقة الصلع بأكلمها.

 

انهاء العملية وتغطية الرأس بضمادة طبية خاصة.

 

 

 

 

 

تقنيات زراعة الشعر 

 

 

زراعة الشعر الطبيعي:

تتم هذه التقنية  باستخدام بصيلات الشعر الموجود خلف الراس في المنطقة المانحة و لكن للاسف في بعض الاحالات تكون المنطقة المانحة ضعيفة و امكانية الاقطتلااف منها غير ممكنة و حينها يلجأ العميل لستخدام الباروكة أو زراعة الشعر الصناعي 

 

زراعة الشعر بالشريحة :

تتضمن العملية قطع شريط من الجزء الخلفي وجوانب فروة الرأس، ويكون هذا الشريط محملاً بالشعر ومن خلاله يتم تشريح الوحدات المسامية من شريط الأنسجة ومن ثم  زرعها في المنطقة المستقبلة , وتعد  أحد التقنيات التي تعد تقليدية لزراعة الشعر، والتي لم يعد استخدامها كثيراً في هذه الأيام، و

 

زراعة الشعر بتقنية FUE:

تتم عن طريق  استخلاص وحدات الشعر الفرديةً من المنطقة المانحة المختارة وزرعها في المنطقة المستقبلة. 

 

تقنية الإقتطاف الدقيق Nano FUE:

لإجراء عملية زراعة شعر كثيفة وطبيعية ، تعتبر تقنية الاقتطاف الدقيق أكثر فعالية حيث يتم فيها استخدام أداة مصممة لاستخراج واحدات الشعر بدقة عالية. 

 

تقنية السفير لزراعة الشعر :

 تتم عن طريق استخدام شفرات حجر السفير، و من خلال إجراؤها على يد طبيب متخصص في هذا النوع من الأساليب زراعة الشعر فإن تأثيره يُعد كبير على كثافة و زاوية واتجاه نمو الشعر الجديد. السبب وراء ذلك هو أن عملية فتح القنوات في المنطقة المستقبلة. هو من أهم الخطوات لإجراء زراعة شعر الناجحة.  

 

زراعة الشعر المباشرة بأقلام تشوي :

  تستخدم جهاز خاص يسمح بإجراء عملية زراعة شعر سهلة وبسيطة، و بفضل هيكلها المصمم بشكل دقيق جدا، تسمح  أقلام تشوي بإجراء عمليات الزرع للشعر واللحية. و الزراعة  تتم خلال وضع بصيلات الشعر في المنطقة المستقبلة عبر إجراء واحد في نفس الوقت و دون الحاجة إلى فتح القنوات بشكل منفصل. 

 

زراعة الشعر بالروبوت :

تعتبر تقنية الروبوت مخصصة فقط لإستخراج البصيلات في المرضى ذوي الشعر الداكن والشعر المستقيم. 

 

زراعة الشعر بالخلايا الجذعية:

العلاج بالخلايا الجذعية، تهدف هذه التقنية الى إعادة تنشيط نمو الشعر عن طريق استخدام الخلايا الجذعية في جسم المرضى،و لكن لم يتم إجراء بحوث كافية عليه حتى تقدم مدى كفاءة هذه التقنية.

 

 

 

 

انواع زراعة الشعر _دكتور لايف 

 

زراعة الشعر في الرأس :

هي عملية تجميلية تساعد الاشخاص الذين يعانون من مشكلة الصلع الجزئي أو الصلع الكلي بعلاجهم وزرع شعر جديد عن طريق تنفيذ احدى تقنيات زراعة الشعر حيث يقوم الطبيب بأقتطاف وسحب بصيلات الشعر من مؤخرة رأس المريض ثم يقوم بزراعتها غي الاماكن التي حدث بها الصلع وفراغات الشعر باستخدام احدى تقنيات زراعة الشعر المختلفة.

 

عملية زراعة شعر الذقن واللحية :

ان الذقن واللحية من اساسيات ومقومات الجمال والرجولة عند الرجال لذلك يقوم العديد من الرجال والشباب بتنفيذ عمليات زراعة الشعر عن طريق أخذ بصيلات الشعر من منطقة الصدر أو منطقة الرأس ثم زراعتها ثم زراعته في منطقة اللحية والذقن بعد التأكد من تطابق الشعر الذي تم أخذه مع مواصفات وخصائص الشعر الموجود في اللحية والذقن.

 

عملية زراعة شعر الشارب (الشنب) :

هي عملية تجميلية يقوم فيها الطبيب بمساعدة الأشخاص الذين يعانون من تساقط شعر الشارب(الشنب) في الحصول على شعر جديد وكثيف للشنب عن طريق حصاد الشعر من رأس المريض او من احدى الأماكن المانحة للشعر مثل الصدر واليدين والرجلين ثم التأكد من أن خصائص هذا الشعر المقطوف تطابق خصائص شعر الشارب (الشنب) وبعد ذلك تتم زراعته في منطقة الشارب (الشنب) حتى يحصل المريض على شعر كثيف للشنب.

 

 

 

 

 

 

 

 

الآثار الجانبية لزراعة الشعر

 

 

حدوث عدوى أو نزيف   تتضمن زراعة الشعر عمل جروح أو شقوق في الجلد، حيث يقوم الطبيب بعمل شق لإزالة بصيلات المتبرع.

 

حدو ث  جراح   هناك أيضًا خطر حدوث ندبات في كل من المكان المانح ومكان الزرع، ويجب على الشخص التحدث مع جراحه حول هذه المخاطر قبل أن يقرروا إجراء العملية.

 

غالبًا ما تسبب طريقة FUSS جرح عميق وكبير، حيث يقوم الطبيب بالتخلص من شريط من فروة الرأس، وقد يصير هذا الجرح مموه مع تطور شعر جديد حوله.

 

قد تسبب طريقة FUE أيضًا بعض الجروح في المكان التي أزال منه الطبيب البصيلات باستعمال أداة الثقب، ومعذلك، قد لا تكون هذه الجروح كبيرة مثل الجرح من FUSS.

 

ألم وتورم:قد يعاني بعض الأشخاص من الألم لأن بشرتهم تلتئم بعد العملية، وقد يزودهم الجراح بمسكنات الألم للمساعدة في ذلك، وقد يكون لديهم أيضًا بعض التورم في الرأس والوجه أثناء شفاء الجلد.

  •  

 

 

 

 

 

 تكلفة عمليات زراعة  الشعر _ دكتور لايف 

 

تقع تكلفة زراعة الشعر في   ما بين 1500 إلى 4000 دولار أمريكي، هذا الاختلاف في السعر يعتمد على عدة أمور: التقنية المستخدمة في زراعة الشعر، فتقنية الشريحة هي الأقل سعرًا، والاقتطاف هي الأعلى سعرًا. عدد البصيلات المراد زراعتها. شهرة الطبيب أو المركز الذي ستقومين فيه بالزراعة.

 

 

 

 

 

بعد عملية زراعة الشعر  دكتور لايف

 

يجب بعد عملية زراعة الشعر يجب اتباع الاتي :

 

يجب عدم لمس فروة الرأس  و عدم تحريك الضمادة الموجودة على الرأس.

 

عدم الاستجابة لرغبة الحكة في فروة الرأس بعد زراعة الشعر.

 

تجنب الميل بالرأس إلى الأسفل أو اصطدم الرأس.

 

تجنب الخروج في ظروف الطقس السيء أو الشمس المباشرة دون ارتداء القبعة.

 

تجنب ممارسة المجهود الزائد أو الرياضات العنيفة مدة شهر على الأقل بعد العملية.

 

 عدم  ممارسة السباحة خلال الثلاثين يوما الأولى بعد زراعة الشعر.

 

 البعد   تناول الكحول والتدخين خلال الشهر الأول.

 

عدم التعرض للتوتر والضغط النفسي حتى لا ينعكس ذلك على النتائج النهائية

 

 

 

 

 

 

 نتائج  زراعة الشعر ؟

 

في معظم الحالات، يكون شعر الشخص أكثر كثافة بعد عملية زراعة شعر ناجحة، ومع ذلك، قد يستمرون في معاناةترقق الشعر وتساقطه بعد العملية.

 

قد يعطي الشعر مظهرًا غير طبيعي أو غير مكتمل، ومن أجل الحصول على نتائج طويلة الأمد، قد يحتاج الأشخاص إلى عمليات زرع متابعة ومتكررة.

 

وفقًا لـ ASPS، وهناك احتمال ألا "تأخذ" بعض بصيلات الشعر المزروعة، وتموت هذه البصيلات ولا ينمو شعر جديد في مكانها.

ويمكن أن يساعد هذا الإجراء عن طريق ملء أي مناطق ليست سميكة بدرجة كافية أو مزج البصيلات للحصول على مظهر أكثر طبيعية.

 

للحصول على أفضل النتائج، يجب على الشخص اتباع تعليمات ونصائح الطبيب المختص بعد اجراء عملية الزرع،وسوف يؤدي القيام بذلك إلى زيادة فرص نجاح عملية زراعة الشعر.

  •  
  •  

 

 

 

 

 

 

 

مركز Change Me Clinic    – دكتور لايف

 

يعتبر مركز Change Me Clinic، واحد من أهم مراكز التجميل فى مصر والوطن العربى ومنطقة الشرق الأوسط، وتستطيع من خلاله إجراء كل العمليات التجميلية والتقنيات الجمالية بسهولة ويسر وآمان وفعالية، تجعله الأفضل على الإطلاق من وجهة نظر الكثير من المترددين عليه، بإعتباره مركز يضم كل التخصصات التجميلية.  

 

  

 

 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

  

 

 تخصصات مركز Change Me Clinic

 

يضم مركز Change Me Clinic، كل التخصصات التجميلية بإدارة واحد من أمهر أطباء التجميل على مستوى العالم، وهو الدكتور محمد عماد الدين إستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام، حيث يتم إجراء عمليات كثيرة داخل مركز Change Me Clinic، ومنها عملية شفط الدهون، وعملية زراعة الشعر، وعملية تجميل الأنف، وتكبير الثدى، وتصغيير الثدى، وتكبير المؤخرة، وتصغير المؤخرة، ونحت القوام بالليزر، ونحت القوام الجراحى، وعملية حقن الدهون الذاتية. ليس هذا فحسب بل يضم مركز Change Me Clinic، العديد من إجراءات تجميل الوجه والفكين فيحتوى المركز على أمهر أطباء الأسنان لتركيب الأسنان الدائمة وعمل الفينير، واللومينير، كما يضم مركز Change Me Clinic، أمهر أطباء الجلدية لحقن البوتكس والفيلر، وعلاج ندبات الوجه بالليزر، وإخفاء أماكن الجروح بالليزر، بالإضافة الى إزالة الشعر الزائد من الجسم، وتفتيح وتوريد المناطق الحساسة، كما يضم المركز العديد من الإجراءات النسائية الهامة مثل إجراء عملية تضييق المهبل وتجميل الشفرتين.  

 

 

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  أطباء مركز Change Me Clinic

 

هناك العديد من الأطباء الموجودين داخل مركز Change Me Clinic، تحت إدارة الدكتور محمد عماد الدين مدير مركز مركز Change Me Clinic، وإستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام، منهم : الدكتور شادى سامى والدكتور مصطفى زيدان، والدكتورة نجلاء سالم والدكتور مصطفى حمد والدكتورة دينا إبراهيم وغيرهم من أمهر أطباء التجميل فى مصر والوطن العربى. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  أسعار مركز Change Me Clinic

 

يمتاز  مركز Change Me Clinicبالأسعار المناسبة فى كل التخصصات وكل العمليات سواء لأفراد من داخل مصر وخارجها، كما يمتاز المركز بالقوة والجودة والمعايير الطبية المنضبطو والسليمة التى تضمن أعلى معدلات الأمان للشخص داخل المركز.  

 

للتواصل مع مركز Change Me Clinic

العنوان : 76 شارع الثورة مصر الجديدة – القاهرة – جمهورية مصر العربية

الموقع الإليكترونى: http://www.changemeclinic.com/

صفحة الفيس بوك: https://www.facebook.com/changemeclinic.net/

أرقام الهاتف "إتصال- واتس":    01225555230

01282500698