تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | شفط الدهون 2021

تعد السمنه من اشبع ما يصب الانساء فيؤدي هذا الي الاحباط وعدم الثقه بالنفس وتعدتتراكم الدهونفي أكثر من مك

بعد عملية شفط الدهون,شفط الدهون 2021,تخصصات مركز Change Me Clinic,أطباء مركز Change Me Clinic,نصائح دكتور لايف بعد عملية شفط الدهون,اسعار مركز Change Me Clinic,شروط عمليات شفط الدهون,مناطق   شفط الدهون _,نتائج  عملية شفط الدهون –,شفط الدهون بالفيزر   _,شفط الدهون بالليزر    _,أتعافى بعد إجراء شفط الدهون – دكتور لايف تتراوح مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون من ثلاثة أسابيع إلى شهر أو شهرين تقريباً، حيث يشعر المريض بالتحسن خلال أسبوع إلى أسبوعين بعد الجراحة ويمكنه العودة,الشفاء بعد شفط الدهون

شفط الدهون 2021

شفط الدهون 2021

شفط الدهون 2021

شفط الدهون 2021
شفط الدهون 2021

 



 

 تعد السمنه من اشبع ما يصيب الانساء فيؤدي  هذا الي الاحباط وعدم الثقه بالنفس وتعد تتراكم الدهون في أكثر من مكان بالجسم، في الصدر والمؤخرة والفخذين من الحالات الصعبة التي يواجه مرضي السمنه ، ولكن تعد دهون البطن من المشكلات التي يصعب حلها، لأنها تتحول بعد فترة قصيرة  التخلص من الدهون    ليس أمر هين، خاصةً في بعض الحالات مثل الولادة القيصرية أو السمنة المفرطة، ففي هذه الحالات نلجأ إلى عملية شفط دهون   ،  والان يقدم اليكم دكتور لايف افضل  اسعار عملية شفط الدهون 2021

 

 

 

 

شفط الدهون 2021

 

هي عملية تجميلية يستعمل تقنية الشفط لإزالة الدهون من أماكن معينة من الجسم، ويعمل استئصال الدهون أيضًا على تحديد هذه الأماكن  تهدف الي إزالة الدهون من أجزاء معينة بالجسم، مثل البطن أو الوركين أو الفخذين أو الألْيَتَيْن أو الذراعين أو العنق. كما أن عملية شفط الدهون تشكِّل (ترسم معالم) هذه المناطق. وتتضمن الأسماء الأخرى لعملية شفط الدهون، شفط الشحوم أو رسم معالم الجسم.

 

 

 

 

 شروط عمليات شفط الدهون 

 

_يجب ان يكون الشخص قريب من وزنه المثالي فلا يعاني من سمنة مفرطة أو وزن زائد عن الحد.

 

-تشترط معرفة الشخص بأن عمليات شفط الدهون ليست وسيلة لإنقاص الوزن بل وسيلة للتخلص من الدهون الزائدة في مناطق الجسم المختلفة.

 

-عمليات شفط الدهون هي الخيار الأمثل لمن فشل معهم نظام الحميات الغذائية القاسية وممارسة التمارين الرياضية.يمكن

 

-إجراء عملية شفط الدهون لمن يتمتعون بجلد مرن حتى يستطيع أن يعود الجلد لشكله الطبيعي بعد العملية.

 

_يجب أن تتم عمليات شفط الدهون للأشخاص الذين لا يعانون من أمراض مزمنة مثل السكر وأمراض الأوعية الدموية أو المناعية ، كما لا يمكن إجرائها لمن هم تحت سن 18 سنة أو كبار السن.

 

 

 

 

 

استخدامات عملية شفط الدهون 

 

 تعتبر  شفط الدهون  ليس إجراء تجميلي   _ولكن لها بعض الاستخدامات الاخري 

 

عادةً ما يتم إجراء استئصال الدهون لهدف تجميلي، ولكن يتم اجراؤها في بعض الأحيان بغرض علاج حالات مرضية محددة، وتشمل هذه:-

 

الوذمة اللمفية: حالة مزمنة أو طويلة الأمد يتكون فيها السائل الزائد المعروف باسم اللمف في الأنسجة، مما يسبب الوذمة أو التورم.

وتحدث الوذمة بشكل شائع في الذراعين أو الساقين، وتستخدم العملية أحيانًا لتقليل التورم وعدم الراحة والألم.

 

التثدي: تتراكم الدهون أحيانًا تحت ثدي الرجل.

 

متلازمة الحثل الشحمي: تتجمع الدهون في مكان من الجسم ويتم فقدها في مكان آخر، ويمكنلشفط الدهونأن يغير من مظهر المريض عن طريق توزيع الدهون بشكل متساوي في مناطق الجسم المختلفة.

 

فقدان الوزن الشديد بعد السمنة: قد يحتاج الشخص المصاب بالسمنة المفرطة والذي يفقد ما لا يقل عن 40 في المائة من مؤشر كتلة الجسم إلى علاج لإزالة الجلد الزائد والتشوهات الأخرى.

 

الأورام الشحمية: وهي أورام دهنية حميدة.

 

 

 

 

انواع شفط الدهون 

 

شفط الدهون بطريقة النفخ 

 

 يتم عن طريق  حقن الجراح محلولًا معقمًا، — وهو خليط من الماء المالح الذي يساعد في إزالة الدهون، ودواءً مخدرًا (الليدوكاين) لتخفيف الألم، ودواء (الإبينيفرين) يسبب انقباض الأوعية الدموية، — في المنطقة التي يجرى علاجها. ويتسبب خليط السائل في تورم المنطقة المصابة وتصلبها وبعد ذلك، يقوم الجراح بشق فتحات صغيرة في الجلد ويُدخل أنبوبة رفيعة تُعرف بالقُنية تحت الجلد. وتتصل هذه القُنية بجهاز تفريغ يشفط الدهون والسوائل من الجسم. وقد يتم تجديد سوائل الجسم من خلال أنبوب وريدي.

 

شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية 

 

 يُستخدم هذا النوع من شفط الدهون أحيانًا بالاشتراك مع طريقة شفط الدهون التقليدية. وخلال شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية، يُدخل الجرّاح قضيبًا معدنيًا يُصدر طاقة بالموجات فوق الصوتية تحت الجلد. وتمزق هذه الطاقة جدران الخلية الدهنية، كما تعمل على تكسير الدهون لسهولة إزالتها. يستخدم جيل جديد من طريقة شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية، والذي يُطلق عليه اسم شفط الدهون بمساعدة الفيرز "VASER-assisted liposuction"، جهازًا يمكنه تحسين قوام الجلد وتقليل إمكانية حدوث إصابات فيه.

 

شفط الدهون بمساعدة الليرز  

 

تستخدم تقنية ضوء ليزر عالي الكثافة لتكسير الدهون والتخلص منها. ويُقحم الجرّاح، خلال عملية شفط الدهون بمساعدة بالليرز، ليفًا ليزريًا من خلال شقوق جراحية صغيرة في الجلد، حيث يستحلِب هذا الليف الترسبات الدهنية. ويتم التخلص من الدهون بعد ذلك من خلال قنية.

 

شفط الدهون بمساعدة الطاقة 

 

 يستخدم هذا النوع من شفط الدهون قُنية تتحرك حركة سريعة وقوية. ويسمح هذا الاهتزاز للجراح بسحب الدهون العنيدة بسهولة أكبر وسرعة أعلى. وقد يتسبب شفط الدهون بمساعدة الطاقة أحيانًا بألم وتورم أقل، وقد يُتيح للجرّاح التخلصمن الدهون بشكل أكثر دقة. ويمكن أن يستخدم الجرّاح تلك الطريقة في حال وجود كميات كبيرة من الدهون بحاجة للإزالة أو قيامك بإجراء شفط دهون مسبقًا.

 

 

 

 

 مناطق   شفط الدهون _ 

 

 عادةً ما يتم استهداف مناطق الجسم التالية لعلاج شفط الدهون:

 

البطن

 صدر

الركبتين الداخلية

الفخذين

الأجنحة (مقابض الحب)

خط العنق والمنطقة تحت الذقن

الفخذان ، "أكياس السرج".

الذراعين

 

 

 

 

 بعد عملية شفط الدهون

 

 يقدم دكتور لايف بعض  النصائح الواجب الالتزام بها بهدف راحة المريض وسرعة تعافيه وسرعة الحصول أيضا على النتائج المطلوبة، وهي كالتالي:

 

يجب ارتداء ملابس فضفاضة ومريحة بعد إجراء عملية شفط الدهون.

 

يجب وضع مناشف داكنة اللون على المقاعد قبل الجلوس لتمتص السوائل التي يمكن تسربها.

 

يجب النوم على وسائد مريحة.

 

ضرورة تناول المسكنات اللازمة للألم وتناول المضادات الحيوية أيضا وفقا لما وصفه الطبيب المتخصص.

 

ضرورة الحفاظ على ارتداء المشد الطبي الضاغط بعد عملية شفط الدهون وخلال الخمسة أيام الأولى بعد هذا الإجراءبهدف التماثل للشفاء.

 

ضرورة تجنب الاستحمام لمدة 5 أيام بعد إجراء عملية شفط الدهون.      

 

ضرورة التحرك كل ساعتين بالمنزل في خطوات بسيطة لتنشيط الدورة الدموية.

 

 

 

 

 

شفط الدهون بالليزر    _  

 

 تعد من انواع تقنيات شفد الدهون فهي عبارة عن عمليّة إذابة الدهون بواسطة شعاع ليزر يتم إدخاله تحت الجلد، والقيام بشفط الدهون بشكل مباشر من خلال الأنبوب المصاحب للشعاع، ويمكن بواسطة هذه العمليّة أن يتمّ شفط الدهون من أي منطقة في الجسم وبأيّ كميّة كانت.

 

اما عن  مميزات شفط الدهون بالليزر    :

 

 

- تؤدي الي  على التخلّص من الدهون دون الشعور بالألم الشديد المصاحب للعمليّات العاديّة.

 

-لا تسبب فقدان الدم كغيرها من العمليات  وتحفظ على جلد مشدود أكثر من العمليّة الجراحية التي تسبّب الترهلات للجلد. عمليّة سريعة ولا تحتاج إلى أكثر من جلسة لإتمامها.

 

 

_تمنع من إعادة تراكم الدهون بالمنطقة نفسها. مناسبة لكافّة الأعمار ولكلا الجنسين.

 

_لا تستغرق وقتاً طويلاً، ولا تحتاج إلى تخدير.

 

 عيوب شفط بالليزر   :

 

- تؤدي الي حدوث حروق في الجلد، أو تصبّغات، أو تورّمات

 

_حدوث التهابات، وفقد  لسوائل الجسم بكميّات كبيرة، ولكنها لا تعدّ مشكلة غاية بالخطورة؛ بحيث يمكن تعويض هذا النقص من خلال شرب كميات كبيرة من المياه بعد إجراء العمليّة، وتسبّب هذه العمليّة خطراً على النساء الحوامل حيث لا يسمح مطلقاً للمرأة الحامل أن تقوم بعمليّة شفط للدهون بالليزر.

 

 

 

 

شفط الدهون بالفيزر   _ 

 

تستخدم تقنية الفيزر على جميع أجزاء الجسم، حيث تم استخدامه في بداية الأمر على الوجه والرقبة، ولكن تم تطويره ليستخدم على باقي أجزاء الجسم، وتستغرق عملية شفط الدهون بالفيزار حوالي 40 دقيقة للموضع الواحد، ويمكن استخدامه على أكثر من موضع في جلسة واحدة.

 

مميزات شفط الدهون بالفيزر   : 

 

 الجلسة لا تستغرق  أكثر من 40 دقيقة للموضع الواحد.

حدوث  نتائج ايجابية من جلسة واحدة.

عدم عودة الدهون التي تم شفطها للقضاء على الخلايا الدهنية.

 

عيوب شفط الدهون بالفيزر    : 

 

حدوث نزيف أثناء العملية. من الممكن ان يحدث كدمات والتهابات.

حدوث  إصابات الأنسجة غير الدهنية (الاحمرار والالتهاب).

 

 

 

 

 نتائج  عملية شفط الدهون –  

 

نتيجة شفط الدهون ظاهرة حتى يختفي الالتهاب، وفي بعض الحالات قد يستغرق هذا بضع شهور.

 

أغلبية التورم قد يختفي تدريجيًا بعد عدة أسابيع، ويجب أن يكون المكان التي تم استئصال الدهون منه أقل في حجمه.

 

عادة ما يتوقع الأفراد الذين يحافظون على وزنهم نتيجة مستمرة، والأفراد الذين يزدادوا في الوزن عقب العملية قديلاحظون أن توزيع الدهون لديهم يختلف.

 

اجراء عملية شفط الدهون بالتقنيات الحديثة يجعل الآثار الجانبية أقل، ففي حالة شفط الدهون بالفيزر تكون الكدمات والتورمات أقل مما يجعل النتائج تظهر في وقت مبكر.

 

-يتوقف ظهور النتائج النهائية أيضا على مدى الالتزام بتعليمات الطبيب وتناول المضاد الحيوي والمسكنات أثناء فترة التعافي، ويجب الالتزام بالمشي الخفيف الذي يحفز الدورة الدموية في الجسم، ويساعد الجسم على تصريف السوائل المتراكمة، ومنع تحجر البطن، كما يجب شرب الكثير من الماء للمساعدة في طرد السوائل والسموم وتقليل الانتفاخ.

 

 

 

 

 

المخاطر  عمليه شفط الدهون _ 

 

 

من الطبيعي شمول أي عملية جراحية على مضاعفات ومخاطر، فإنشفط الدهونأيضًا ينطوي على مخاطر منها ما يلي:-

 حدوث تراكم السوائل: من المحتمل أن تتجمع جيوب مؤقتة من السوائل تحت الجلد، وقد يفتقر هذا السائل إلى إخراجه بالحقن.

 

الشعور بالم التخدر: قد تشعر بخدر مؤقت أو دائم في المنطقة المصابة. من الممكن أيضًا حدوث تهيج مؤقت للأعصاب.

 

 حدوث عدوى: التهابات في الجلد قليلة الحدوث، وقد تكون عدوى الجلد الحادة مسببة للوفاة.

 

حدوث ثقب داخلي: في بعض الحالات، قد يحدث ثقب في القنية التي تمر بعمق شديد في أحد الأعضاء الداخلية، وقد يحتاج ذلك إلى التدخل الجراحي لإصلاحه.

 

مشاكل الكلى والقلب: يمكن أن تؤدي التغيرات في مستويات السوائل أثناء حقن السوائل وشفطها إلى مشاكل في الكلى والقلب والرئة تهدد الحياة.

 

 

 

 

 

 الشفاء بعد  شفط الدهون – 

 

 تتراوح مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون من ثلاثة أسابيع إلى شهر أو شهرين تقريباً، حيث يشعر المريض بالتحسن خلال أسبوع إلى أسبوعين بعد الجراحة ويمكنه العودة لممارسة العمل خلال ثلاثة أسابيع على الرغم من أنه قد يوجد بعض التورم في منطقة الجراحة.

 

 

 

 

 سعر شفط الدهون 

 

 تترواح  تكلفة عملية شفط الدهون فى مصر بما يعادل 2,000 دولار أمريكي تقريبًا في المتوسط، لكنها قد ترتفع لتصل في بعض الحالات إلى ما يعادل 10,000 دولا أمريكي 

 

 

 

 

نصائح دكتور لايف بعد عملية شفط الدهون 

 

هناك  بعض النصائح التي تساعد علي تحقيق نحاج العملية منها : 

 

1-  الالتزام  بفترة النقاهة أو الإجازة لأن بعض الأشخاص يريد أن يجرى العملية ويمارس عمله بعدها مباشرة، لكن يجب أخذ فترة نقاهة تتراوح ما بين 10 أيام إلى أسبوعين، وكثيرًا ما أرفض إجراء العملية للمريض لعدم قدرته على الحصول على إجازة 10 أيام.

 

2-   ارتداء "الكورسيه" أو المشد، لأنه مهم جدًا لشد الجلد وضغطه ليتطبع على العضلات وتتراوح فترة ارتدائه ما بين شهر ونصف إلى شهرين، وإذا لم يرتديه المريض قد لا يحصل على النتيجة المرضية له.

 

3-  يلزم اتباع نظاما غذائيا صحيا  وممارسة الرياضة ويحاول جاهدًا ألا يزيد وزنه حتى لا تعود الدهون مرة أخرى .

 

 

 

 

مركز Change Me Clinic    – دكتور لايف

 

 

يعتبر مركز Change Me Clinic، واحد من أهم مراكز التجميل فى مصر والوطن العربى ومنطقة الشرق الأوسط، وتستطيع من خلاله إجراء كل العمليات التجميلية والتقنيات الجمالية بسهولة ويسر وآمان وفعالية، تجعله الأفضل على الإطلاق من وجهة نظر الكثير من المترددين عليه، بإعتباره مركز يضم كل التخصصات التجميلية.  

 

  

 

 

 

 

 

 

 

 

  

 
 
 

 

 

 

 

تخصصات مركز Change Me Clinic

 

يضم مركز Change Me Clinic، كل التخصصات التجميلية بإدارة واحد من أمهر أطباء التجميل على مستوى العالم، وهو الدكتور محمد عماد الدين إستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام، حيث يتم إجراء عمليات كثيرة داخل مركز Change Me Clinic، ومنها عملية شفط الدهون، وعملية زراعة الشعر، وعملية تجميل الأنف، وتكبير الثدى، وتصغيير الثدى، وتكبير المؤخرة، وتصغير المؤخرة، ونحت القوام بالليزر، ونحت القوام الجراحى، وعملية حقن الدهون الذاتية. ليس هذا فحسب بل يضم مركز Change Me Clinic، العديد من إجراءات تجميل الوجه والفكين فيحتوى المركز على أمهر أطباء الأسنان لتركيب الأسنان الدائمة وعمل الفينير، واللومينير، كما يضم مركز Change Me Clinic، أمهر أطباء الجلدية لحقن البوتكس والفيلر، وعلاج ندبات الوجه بالليزر، وإخفاء أماكن الجروح بالليزر، بالإضافة الى إزالة الشعر الزائد من الجسم، وتفتيح وتوريد المناطق الحساسة، كما يضم المركز العديد من الإجراءات النسائية الهامة مثل إجراء عملية تضييق المهبل وتجميل الشفرتين.  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 أطباء مركز Change Me Clinic

 

هناك العديد من الأطباء الموجودين داخل مركز Change Me Clinic، تحت إدارة الدكتور محمد عماد الدين مدير مركز مركز Change Me Clinic، وإستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام، منهم : الدكتور شادى سامى والدكتور مصطفى زيدان، والدكتورة نجلاء سالم والدكتور مصطفى حمد والدكتورة دينا إبراهيم وغيرهم من أمهر أطباء التجميل فى مصر والوطن العربى. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 أسعار مركز Change Me Clinic

 

يمتاز  مركز Change Me Clinicبالأسعار المناسبة فى كل التخصصات وكل العمليات سواء لأفراد من داخل مصر وخارجها، كما يمتاز المركز بالقوة والجودة والمعايير الطبية المنضبطو والسليمة التى تضمن أعلى معدلات الأمان للشخص داخل المركز.  

 

للتواصل مع مركز Change Me Clinic

العنوان : 76 شارع الثورة مصر الجديدة – القاهرة – جمهورية مصر العربية

الموقع الإليكترونى: http://www.changemeclinic.com/

صفحة الفيس بوك: https://www.facebook.com/changemeclinic.net/

أرقام الهاتف "إتصال- واتس":    01225555230

01282500698