تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | اسرار لقاح فيروس كورونا الجديد

أعلنت شركتا فايزر وبيونتيك أن لقاحهما المشترك فعال بنسبة 95 في المائة للوقاية من كوفيد- 19 بالاستناد إلى

لقاح فايزر,بريطانيا,شركتا «فايزر» و«بيونتيك»,"كوفيد-19",اللقاح الفعلي,الوكالة الأميركية للأغذية والعقاقير,لقاح «فايزر»,المملكة المتحدة,وكالة الصحافة الفرنسية.,«فايزر,ضد فيروس «كورونا»,الوكالة المستقلة لتنظيم الأدوية

اسرار لقاح فيروس كورونا الجديد

اسرار لقاح فيروس كورونا الجديد

اسرار لقاح فيروس كورونا الجديد

لقاح فايزر
لقاح فايزر

أعلنت شركتا «فايزر» و«بيونتيك» أن لقاحهما المشترك فعال بنسبة 95 في المائة للوقاية من «كوفيد- 19» بالاستناد إلى النتائج الكاملة لتجربة سريرية واسعة النطاق.



 

 

 

وتعد بريطانيا أول دولة في العالم توافق على استخدام لقاح فايزر-بايونتاك المضاد لـ "كوفيد-19" وأضافت الحكومة البريطانية أنه سيتم طرح اللقاح للاستخدام اعتبارا من الأسبوع المقبل. 

 

 

 

 

وقالت: "قبلت الحكومة الأربعاء توصية الوكالة المستقلة لتنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية للموافقة على استخدام لقاح فايزر-بيونتيك المضاد لكوفيد-19"وتابعت أنه "سيتم توفير اللقاح في جميع أنحاء المملكة المتحدة اعتبارا من الأسبوع المقبل". 

 

 

 

وكانت النتائج الجزئية لهذه التجربة التي نُشرت الأسبوع الماضي قد أظهرت فاعلية «تزيد عن 90 في المائة». وفي التفاصيل، أصيب 162 من أفراد مجموعة تلقت لقاحاً وهمياً بمرض «كوفيد- 19» في مقابل ثمانية فقط من أفراد المجموعة التي تلقت اللقاح الفعلي، حسبما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

 

 

 
 

 

 

 

وستطلب «فايزر» ترخيصاً لتسويق اللقاح «في غضون أيام قليلة» من الوكالة الأميركية للأغذية والعقاقير. والاثنين، أعرب منصف السلاوي، رئيس الفريق المكلف جهود تطوير لقاح ضد فيروس «كورونا» في الولايات المتحدة، عن أمله في أن ترخص الوكالة الأميركية للأدوية خلال النصف الثاني من ديسمبر (كانون الأول) بتسويق لقاح «فايزر»