تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الباحثون : الولادات القيصرية الخيار الأكثر أمانًا لبعض النساء والأطفال

اكدت الدراسة المنشورة في دورية بلوس الطبية الأسترالية أن الولادات القيصرية تحرم الأطفال من تعرضهم لبكتيريا

الولادة القيصرية,الولادة,البكتيريا,دورية "بلوس",العدوى المبكرة,الرضاعة الطبيعية،,جامعة آرهوس,بكتيريا طبيعية,جيسيكا ميلر

الباحثون : الولادات القيصرية الخيار الأكثر أمانًا لبعض النساء والأطفال

الباحثون : الولادات القيصرية الخيار الأكثر أمانا لبعض النساء والأطفال

الباحثون : الولادات القيصرية الخيار الأكثر أمانًا لبعض النساء والأطفال

الولادة القيصرية
الولادة القيصرية

 اكدت  الدراسة المنشورة في دورية "بلوس" الطبية الأسترالية أن الولادات القيصرية تحرم الأطفال من تعرضهم لبكتيريا جيدة موجودة في ممر الولادة عند أمهاتهم  , أشاروا إلى أن هذه البكتيريا تساعد على تعزيز الاستجابات المناعية لحديثي الولادة، ويمكن أيضًا نقلها بعد الولادة عن طريق الرضاعة الطبيعية، ومن خلال ملامسة الجلد للجلد في وقت مبكروعلى الرغم من الزيادة الطفيفة في مخاطر الإصابة بالعدوى المبكرة، فقد حذر الباحثون من أن الولادات القيصرية يمكن أن تظل الخيار الأكثر أمانًا لبعض النساء والأطفال.



 

 
 

 

 

 

 

 وصرح  مؤلف الدراسة طبيب التوليد، لارس بيدرسن، من جامعة آرهوس في الدنمارك أنه أثناء الولادة الطبيعية، يتلامس الطفل مع بكتيريا طبيعية من أمعاء الأم، لكن بالنسبة للأطفال الذين يولدون بعملية قيصرية لديهم تعرض أقل بكثير لهذه البكتيريا مؤكدا  أن العدوى هي السبب الرئيسي لدخول المستشفى في مرحلة الطفولة المبكرة، وأشار إلى أن بحثه الجديد يجب أن يساعده هو وزملاءه في فهم السبب.

 

 

 

 

 وقالت المؤلفة المشاركة في الدراسة عالمة الأوبئة،جيسيكا ميلر، من معهد مردوخ لأبحاث الأطفال في أستراليا "إن أي تدابير لخفض معدلات العدوى ستحدث فرقًا قابلًا للقياس ودائما في الصحة العامة للسكان".

 

 

 

  وجد الباحثون في المجمل أن نحو 1.5 مليون طفل في الدراسة انتهى بهم المطاف إلى المستشفى بسبب عدوى خطيرة قبل عيد ميلادهم الخامس  وأشار معدو الدراسة إلى أن المخاطر المتزايدة للإصابة بالعدوى استمرت حتى بلغ الأطفال سن الخامسة تقريبًا، وكانت أعلى نسبة للإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي والفيروسات الأخرى.

 

 

 

 

 

وبشكل عام، قال الفريق العلمي إن النتائج التي توصلوا إليها تشير إلى أن الولادات القيصرية لها آثار صحية قصيرة وطويلة الأجل على الأطفال، بما في ذلك زيادة خطر الإصابة بالربو والحساسية والتهاب المفاصل الشبابي مجهول السبب ومرض التهاب الأمعاء.

 

 

 

 

وخلصت الدراسة إلى أنه "سيكون من المهم التحقق مما إذا كانت نتائج مماثلة قد لوحظت في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، حيث من المرجح أن يكون عبء إصابة الأطفال أكبر بكثير".