تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أسعار و نتائج شد الذقن المزدوج في مصر

من المشاكل المنتشرة مشكلة الذقن المزدوج التي تسبب تشوه في منظر الوجه فتبدو كما لو كنت أكبر من عمرك عشر سنوات

شفط الدهون,زيادة الوزن,تكلفة عملية نحت الذقن,أشهر المراكز التي تجري عمليات شد الذقن,مضاعفات الطرق الحديثة لشد الذقن,مميزات الطرق الحديثة لشد الذقن,مضاعفات عملية نحت الذقن,تنحيف تحت الذقن,احتياطات يجب اتخاذها قبل عملية نحت الذقن,الاستشارة قبل إجراء عملية شد الذقن,ما المقصود بعملية شد الذقن أو نحت الذقن؟

أسعار و نتائج شد الذقن المزدوج في مصر

شفط الدهون استشاري تجميل افضل دكتور جراحه دكتور جراحة تجميل

أفضل طبيب لشد الذقن

أسعار و نتائج شد الذقن المزدوج في مصر

شد الدقن
شد الدقن

من المشاكل المنتشرة مشكلة الذقن المزدوج التي تسبب تشوه في منظر الوجه فتبدو كما لو كنت أكبر من عمرك عشر سنوات، وتؤدي هذه المشكلة إلى حرج كبير خاصةً بالنسبة للنساء حيث يهمهن المظهر الجمالي أكثر من الرجال، ولذا كان البحث والسعي لحل هذه المشكلة منذ القدم. نتحدث في هذا المقال بالتفصيل عن حل هذه المشكلة، حيث سنتحدث عن شد الذقن وإزالة الذقن المزدوج.



 

نحت-الذقن
نحت-الذقن

 

أسباب تؤدي لظهور الذقن المزدوج

يعرف الذقن المزدوج أنه تجمع الدهون أسفل الفك السفلي أو ترهل الجلد تحت الذقن مما يؤدي لتشوه منظر الوجه فيصبح أشبه بذقن أخرى في الرقبة. قد يتبادر إلى الذهن أن سبب ظهور الذقن المزدوج هو السمنة فقط، ولكن في الحقيقة هناك عدة أسباب وليس سبب واحد كلها تؤدي إلى بروز الذقن المزدوج من هذه الأسباب ما يلي:

  • ربما كان سبب الذقن المزدوج وراثياً كأن تكون عائلة أحد الوالدين مشتهرة بهذه الصفة.
  • قد تؤدي بعض الأمراض المتعلقة بالغدد والتمثيل الغذائي إلى تجمع الدهون أسفل الذقن.
  • كثرة كي البشرة وفردها وبعض المساحيق التجميلية السيئة.
  • السمنة المفرطة.
  • الإكثار من تناول الأطعمة الدسمة.
  • الفقدان السريع الغير منضبط للوزن يؤدي إلى ترهل جلد الوجه.
  • كثرة التعرض لأشعة الشمس تفقد الجلد مرونته.

 

 

عملية-شد-الذقن
عملية-شد-الذقن

 

حلول مشكلة الذقن المزدوج

قبل أن نتحدث عن حلول مشكلة الذقن المزدوج نتحدث عن الوقاية من هذه المشكلة فالوقاية دائماً أيسر من العلاج، فيجب مبدئياً عدم الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة والسكريات والالتزام بنظام رياضي يومي. كذلك عدم الإفراط في شد البشرة وكيها، فغالباً ما يؤدي إلى ترهل البشرة أسفل خط الفك وضعف في عضلات الوجه.

أما عن العلاج فهناك العديد من الطرق لشد ونحت الذقن وتشتمل هذه الطرق على حلول طبية وأخرى بدون تدخل طبي، وكذلك شد الذقن عن طريق العمليات الجراحية أو الحقن وغيره من التقنيات الحديثة.

 

 

عملية-شد-الذقن-بالليزر
عملية-شد-الذقن-بالليزر

 

ما المقصود بعملية شد الذقن أو نحت الذقن؟

يقصد بشد الذقن إعادة تشكيل الذقن وإزالة الأنسجة الزائدة مع شد الجلد لاستعادة تناسق ملامح الوجه وإعادة رونق الشباب إليه. هناك العديد من الطرق والخطوات التي تعطي نتائج جيدة في شد الذقن والتخلص من الذقن المزدوج وتشمل ما يلي:

  1. تعديل نظام الغذاء والتخلص من العادات الغذائية السيئة. تفيد هذه الطريقة في حالات الذقن المزدوج الناتج عن السمنة والإفراط في تناول الطعام، بينما في حالة الذقن المزدوج الناتج عن الوراثة فلا تعطي نتائج تذكر.
  2. تمارين رياضية خاصة. تفيد هذه التمارين في حالات الذقن المزدوج الناتج عن الوراثة وتشمل ما يلي:
  • تمارين المضغ العمودي.
  • تمارين ضم الشفاه ويسمى تمرين “القبلة”.
  • تمارين اللسان.
  • شد الرقبة.
  • دوران الرقبة “Neck roll”.

 

 

تمارين المضغ العمودي

حيث تجلس على كرسي وتستند برأسك إلى الخلف بينما تحرك فمك كما لو كنت تمضغ بحيث تشعر أن جميع عضلات فمك تتحرك، وتكرر هذه الحركة 20 مرة متتالية ثم تتوقف وتكرر هذا التمرين بطريقة منتظمة.

تمارين ضم الشفاه

تجلس مستقيماً على كرسي وتثني رأسك للخلف ويكون اتجاه نظرك مستقيماً لأعلى ثم تضم شفاهك للأمام، وتبقى على هذا الوضع خمس ثواني ثم تتوقف وهكذا لخمس مرات متتالية ثم تكرر هذا التمرين بانتظام.

تمارين اللسان

حيث تجلس مستقيماً وتثني رأسك للخلف ثم تحاول مد لسانك حتى يصل إلى طرف ذقنك فإن لم تستطع فحاول مدة لأقصى درجة ممكنة، وابقَ على هذا الوضع لمدة 10 ثوان ثم استرخ عدة ثواني وأعد التمرين خمس مرات متتالية، وبعد ذلك مارسه بانتظام حتى تحصل على النتيجة.

شد الرقبة

ينفذ هذا التمرين وأنت مستلقٍ على ظهرك فوق سرير ورقبتك معلقة على إحدى جوانبه وتحاول رفع رقبتك حتى تثنيها للأمام، وتبقى على هذا الوضع 5 ثوان ثم استرخي وعاود التمرين عدد من المرات.

دوران الرقبة

ينفذ التمرين وأنت جالس مستقيم وتحاول لف رقبتك بحركة منتظمة من الكتف الأيسر إلى الأيمن وتعاود مجدداً حتى تشعر بالتعب. مع الاستمرار على هذه التمارين الرياضية تحصل على نتائج جيدة جداً حيث تشد الذقن والرقبة وتكسبهما قوة وتشد الترهلات، ولكنها تحتاج لصبر ومثابرة.

في حالة فشل المحاولات الطبيعية لتنحيف تحت الذقن يمكن إجراء عملية نحت الذقن جراحياً، حيث يعتبر الحل الجراحي حل سريع ويعطي نتائج ممتازة.

 

 

شد-الذقن
شد-الذقن

 

الاستشارة قبل إجراء عملية شد الذقن

يجب استشارة جراح تجميل مختص قبل أن تقرر إجراء عملية نحت الذقن والتحدث معه عن هدفك من العملية وعن عاداتك الغذائية والأمراض التي تعاني منها والأدوية التي تحافظ عليها وما إذا كنت من مرضى السكر أو الضغط أو القلب، كذلك هل هناك أحد من عائلتك يعاني من مشكلة تضخم الذقن أو الذقن المزدوج وما إذا كنت من المدخنين. ما هي مخاوفك من العملية؟ هل سبق وأجريت عمليات جراحية؟ وما هي المضاعفات التي تعرضت لها؟ سيشرح لك الطبيب ما هي الخيارات المتاحة وما هو الخيار الأفضل بالنسبة لحالتك والهدف الذي تريد تحقيقه.

 

 

 

 

احتياطات يجب اتخاذها قبل عملية نحت الذقن

عندما تقرر تنحيف تحت الذقن جراحياً عن طريق عملية شد الذقن يجب عليك أن تأخذ النقاط التالية بعين اعتبارك:

  • عليك أن تتوقف عن التدخين لمدة لا تقل عن أسبوعين
  • ضبط السكر والضغط مع الطبيب المختص وإعلامه بأنك مقدم على إجراء عملية جراحية.
  • يجب أن تتوقف عن الأدوية المسببة للسيولة والأسبرين قبل العملية بأسبوع وذلك بعلم الطبيب.
  • الحفاظ على غذاء صحي.
  • يجب أن تكون في حالة صحية ونفسية جيدة.
  • عمل التحاليل التي سيطلبها الطبيب كاملة وتشمل تحاليل الدم ووظائف الكبد والكلى وغيرها.

قبل إجراء العملية وبعد أخذ الاحتياطات اللازمة عليك أن تصوم لمدة 12 ساعة قبل العملية، ثم تقوم بعمل التحاليل مرة أخرى وقياس السكر والضغط والغازات في الدم قبل البدء بالإجراءات. كما سيأخذ الطبيب منك موافقة خطية على إجراء العملية.

 

 

 

 

خطوات عملية شد الذقن

يبدأ الطبيب بإجراء عملية شد الذقن بعد أن يأخذ منك موافقة خطية وإجراء كافة التحاليل وتجهيز غرفة العمليات، وفيما يلي الخطوات التي يتم تنفيذها:

  1. التخدير: غالباً ما تتم عملية شد الذقن تحت تأثير تخدير كلي ولكن ربما فضل الطبيب استخدام تخدير موضعي حسب حالة المريض خاصة إذا كانت الترهلات أو التجمعات الدهنية بسيطة.
  2. الفتح الجراحي: يختلف مكان الفتح الجراحي باختلاف طبيعة الذقن المزدوج، فإذا كان الذقن ناتج عن ترهل الجلد وضعف العضلات نتيجة كبر العمر أو كي البشرة يتم الفتح خلف الأذن ويقوم الطبيب بإزالة الدهون والجلد الزائد ثم يتم شد الجلد لأعلى وللخلف وخياطة الجرح، أما في حالة إذا كان الذقن المزدوج ناتج عن زيادة الوزن أو تراكم الدهون تحت الذقن يتم الفتح تحت خط الفك مع خطوط البشرة ثم تزال الدهون والأنسجة الزائدة ثم خياطة الجلد مرة أخرى وتثبيته بضماده لأعلى.

 

 

 

 

 

 

تنحيف تحت الذقن

هناك العديد من الطرق التي يسرت عملية شد الذقن مع الاستغناء عن الفتح الجراحي والتخدير الكلي وتجنب مضاعفاتها تشمل هذه الطرق ما يلي:

  1. شفط الدهون من منطقة أسفل الذقن عن طريق حقن مادة تكسر الدهون أو تفتيتها بالليزر ثم شفطها من خلال إبرة، وهي عملية بسيطة جداً ونتائجها ممتازة لكنها محدودة النتائج في حالة تجمع كميات كبيرة من الدهون أو في حالة إذا كانت مشكلة الذقن المزدوج مشكلة وراثية أو نتيجة ترهل الجلد وضعف العضلات
  2. إزالة الذقن المزدوج عن طريق تقنية “Kybella” حيث يتم حقن مادة مذيبة للدهون “الميزوثيرابي” أسفل الذقن وعلى مدى شهرين يتم إذابة الدهون وإعادة امتصاص الجسم لها من دون الحاجة لشفطها.
  3. تنحيف منطقة تحت الذقن باستخدام جهاز “cool Mini tm” وذلك خلال عدد من الجلسات حيث يتم تركيب الجهاز أسفل الذقن لمدة ساعة ثم عمل مساج للمنطقة بعد ذلك وبعد شهرين يمكنك رؤية نتائج جيدة.
  4. تقنية “Ultherapy” وهي تقنية تستخدم الأشعة الحرارية للموجات الفوق صوتية لتحفيز إنتاج الكولاجين ويمكن بهذه الطريقة علاج الذقن المزدوج الناتج عن ترهل الجلد فقط وليس نتيجة تراكم الدهون.
  5. تقنية “Pelleve tm” وتعمل أيضاً على تحفيز إنتاج الكولاجين ولكن باستخدام أشعة “radio frequency”.
  6. يمكن استخدام حقن البوتوكس وذلك لشد الجلد وهذه التقنية تفيد حالات شد الذقن في حالات الذقن الناتج عن ترهل الجلد.

 

 

 

 

 

مميزات عملية تنحيف الذقن الجراحية

تتميز الجراحة عن غيرها من الطرق الحديثة بعدة أمور منها:

  • الإتقان وتحكم الطبيب الجيد في الأنسجة وإزالة كل الأنسجة الغير مرغوب فيها.
  • سرعة الحصول على النتائج المرجوة في خلال أسبوعين يمكنك رؤية نتائج الجراحة دون الحاجة لتكرار الجلسات.
  • استمرار النتائج لفترات طويلة جداً قد تمتد طوال العمر.
  • تعتبر الجراحة الحل الأمثل في حالة الذقن المزدوج الناتج عن أسباب وراثية أو نتيجة السمنة الزائدة واضطراب الغدد.

 

 

 

مضاعفات عملية نحت الذقن

كأي عملية جراحية لها مزاياها وعيوبها ولكن مع التطورات الحاصلة في مجال التقنيات الحديثة قلت عملية تنحيف الذقن جراحياً جداً إلا إذا كانت مصحوبة بعملية تجميل أخرى، كأن يجريها الطبيب في ذات الوقت مع عملية تجميل الأنف أو تصغير الذقن، ومن أشهر المضاعفات التي تنتج عن عملية شد الذقن ما يلي:

  • استمرار النزيف بعد العملية وتجمع دموي في أسفل الذقن.
  • موت الأنسجة وتعفنها نتيجة ضعف الإمداد الدموي بعد إزالة الأنسجة الدهنية وإعادة ترتيب الأنسجة.
  • عدوى والتهابات في منطقة تحت الذقن قد تتطور لصديد يمتد لأسفل.
  • تعب عضلات الفك وتصلبها نتيجة طول فترة العملية.
  • مضاعفات نتيجة التخدير الكلي.
  • قد يحدث جلطة تسري في الأوردة مسببة أعراض خطيرة.
  • فقد الإحساس في منطقة الشفاه والذقن.
  • تغير في الإحساس وشعور بالحرقان.
  • عدم التئام الجرح بطريقة طبيعية وتكون ألياف في منطقة الجرح.
  • ترهلات في منطقة تحت الذقن أكثر مما كانت عليه قبل العملية.
  • جرح الأعصاب أو أحد الشرايين والأوردة الهامة أو قنوات الغدد المارة في هذه المنطقة.

يمكنك تجنب هذه المضاعفات باتباع تعليمات الطبيب وأخذ الوقت الكافي في الاستشارة واختيار طبيب يتمتع بخبرة ومهارة عالية.

 

 

 

 
 

 

 

 

 

مضاعفات الطرق الحديثة لشد الذقن

  1. في حالة استخدام الميزوثيرابي قد ينتج عنها حساسية شديدة في الجسم وتفاعلات مناعية معقدة.
  2. عند استخدام الليزر يمكن أن ينتج عنه حروق وتصبغات وتأثير على العين.
  3. قد يؤثر الليزر على الإحساس فيعطي شعور بالتنميل في منطقة العملية.
  4. طول المدة اللازمة للحصول على نتيجة جيدة.

 

 

 

 

كيف تختار طبيبك؟

لا ينبغي عليك الاعتماد على الدعاية عند اختيارك للطبيب، كذلك عند اختيار الطريقة التي ستجري بها العملية فغالباً ما تكون مبالغات لا علاقة لها بالواقع. لذا عليك أن تسأل عن مرضى سبقوك بالعلاج على يد هذا الطبيب وفي هذا المركز. إليك بعض النقاط المهمة التي يجب توافرها في الطبيب الذي سيجري لك عملية نحت الذقن:

  • أن يكون الطبيب حاصلاً على عضوية الجمعية الأمريكية لجراحة التجميل أو أن يكون حاصلاً على البورد الأمريكي.
  • أن يكون أمضى على الأقل خمسة سنوات في التدريب على جراحات التجميل أو في مجال التجميل باستخدام الليزر والطرق الحديثة.
  • أن يكون خريج إحدى كليات الطب المعتمدة.
  • أن يكون دائم الإطلاع والبحث والتعلم لمواكبة التطورات في مجال جراحة التجميل.
  • أن يجري الطبيب العملية في مركز معتمد من قبل وزارة الصحة ويكون مزود بطاقم طبي متكامل وخدمات صحية عالية.