تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية تجميل الأشفار بالليزر

ما هي عملية تجميل الأشفار بالليزر عملية تجميل الأشفار بالليزر هي عملية تجميلية يتم فيها عمل مثل ما قد يفعل ال

تجميل المهبل,تجميل الأشفار بالليزر,عملية تجميل الأشفار بالليزر,مخاطرعملية تجميل الأشفار بالليزر,فوائد عملية تجميل الأشفار بالليزر,كيفية إجراء عملية تجميل الأشفار بالليزر,يجب عليك معرفته قبل القيام بالجراحة,سعريجب عليك معرفته قبل القيام بالجراحة,سعر تجميل الأشفار,أسعار تجميل المهبل,كم تكلفة عملية تضييق المهبل,توريد المهبل والشفرتين بالليزر,تجارب تضيق المهبل

عملية تجميل الأشفار بالليزر

عيادة جراحة التجميل استشاري تجميل افضل دكتور جراحه

عملية تجميل الأشفار بالليزر

عملية تجميل الأشفار بالليزر
عملية تجميل الأشفار بالليزر

ما هي عملية تجميل الأشفار بالليزر – دكتور لايف

عملية تجميل الأشفار بالليزر هي عملية تجميلية يتم فيها عمل مثل ما قد يفعل الحلاق في الأطراف المتقصفة من الشعر.

يمكن أن يطلق عليها أيضًا اسم التجديد المهبلي، وفي هذه العملية التجميلية قد يتم تعديل الشفرتين الصغيرتين “ الداخلتين “ أو الشفرتين الكبيرتين “ الخارجية “ ، أو قد يتم تعديلهما معا.

في هذه العملية غالبًا ما يتم إجراء تعديل تجميلي على الطيات الأقرب إلى البظر، وإضافة المظهر المدسوس عليها للتغلب على علامات الشيخوخة والتقدم في السن.

جلسات تضييق المهبل بالليزر

لماذا قد تلجأ النساء لعملية تجميل الأشفار بالليزر ؟

بالرغم من أنه لا يوجد مهبلان متماثلان وأن الأسباب التي قد تجعل نسبة كبيرة من النساء تلجأ إلى عملية تجميل الأشفار بالليزر كثيرة إلا أن المعظم يتفق على بعض الأسباب منها:-

  • قد تكون الشفرات الداخلية أطول من الشفرات الخارجية.

  • أحيانا أخرى تكون الشفرات الخارجية أطول من الشفرين الداخلية.

  • في بعض الأحيان قد تكون الأشفار متناظرة.

  • في بعض الأحيان يكون طول البظر غير متناسق مع حجم الأشفار ويكون مرئي.

  • قد يلجأ إليها البعض أيضا في حالة أن الشفرات طويلة للغاية أو قصيرة للغاية.

 تجارب تضيق المهبل

هل إجراء عملية تجميل الأشفار ضرورة طبية ؟ 

يتفق معظم الأطباء أن عملية تجميل الأشفار بالليزر ليست ضرورة طبية بالنسبة لأغلب النساء، وأنهم في الغالب يقومون بها لأجل أغراض تجميلية.  

في بعض الأحيان يكون السبب هو التريند العالمي حين يقرر مثلا أن الشفرات الصغيرة أجمل من الأحجام الكبيرة، سبب ذلك في معظم  الوقت هو وسائل الإعلام، و الرسائل الموجهة التي تشجع الموضة بشكل كبير.

تجميل المهبل

متى يصبح إجراء عملية تجميل الأشفار ضرورة طبية ؟

ومع ذلك قد تصبح عملية تجميل الأشفار ضرورة طبية في بعض الحالات مثل:

  • إذا أصبحت الشفرات مدسوسة داخل المهبل، والذي قد يحدث أثناء ممارسة الجنس في بعض الأحيان. في هذه الحالة تكون إجراء العملية ضرورية قصوى حيث يؤدى ذلك إلى تمزقات مؤلمة للغاية في جلد المهبل.

  • في حالة كان بروز البظر يسبب انزعاجا كبيرا  وتهيج أثناء ارتداء ملابس السباحة، أو الملابس الداخلية الضيقة، أو أثناء ممارسة العادات اليومية البسيطة مثل المشي، الجري، وركوب الدراجات.

 

ما هي المخاطر المحتملة لإجراء عملية تجميل الأشفار بالليزر ؟

قد تشمل إجراء عملية تجميل الأشفار بعض المخاطر منها:

  • قد تقل في بعض الأحيان حساسية المهبل وتصبح درجة الإثارة أقل.

  • قد يحدث جفاف مزمن للمهبل ويقل ترطيبه.

  • في بعض الأحيان يحدث ألم الجماع المزمن.

  • في بعض الأحيان قد يحدث نزيف، أورام دموية.

  • قد تنتقل بعض أنواع العدوى أثناء عملية تجميل الأشفار بالليزر .

  • إذا تمت الجراحة بشكل خاطئ أو بشكل مبالغ فيه، تفقد الشفرات وظيفتها الأساسية وهي حماية فتحة المهبل، مما يؤدي إلى زيادة نسبة المهبل بالعدوى، اختلاف الأس الهيدروجيني مما يؤدي إلى الكثير من المشاكل والالتهابات.

  • كما أن عملية تجميل الأشفار بالليزر مثل أي جراحة أخرى قد تتضمن بعض المخاطر والمضاعفات المحتملة مثل الحروق، التورم، الكدمات، الألم، التشوه ولكن نسبة حدوث هذه المخاطر ضئيلة للغاية.

كيفية إجراء عملية تجميل الأشفار بالليزر ؟

تختلف عملية تجميل الأشفار بالليزر عن الجراحة التقليدية حيث أنه يتم فيها استخدام نوع خاص من الليزر مما يجعل الجراحة أسرع، وأقل في المخاطر، لا يحدث الكثير من النزيف ولا الكدمات حيث أنه اثناء الجراحة يتم غلق حتى الأوعية الدموية الصغيرة.

يمكن أن تتم الجراحة تحت تأثير التخدير الموضعي أو العام لذلك فهي مناسبة لأغلب الحالات، بغض النظر عن اختلاف حالاتهم الصحية.

ما هي الأعراض الأكثر شيوعا بعد إجراء عملية تجميل الأشفار بالليزر ؟

تظهر نتيجة عملية تجميل الأشفار بالليزر فورا بعد إجراء الجراحة، فترى الشفرات أكثر تماثل وتناسق، ثم قد يبدأ ظهور بعد التورم كرد فعل طبيعي ويبلغ ذروته خلال يومين أو ثلاثة ثم يبدأ في الاختفاء تدريجيا خلال 4 - 6 أسابيع على الأكثر.

حدوث بعض الحكة بعد إجراء عملية تجميل الأشفار بالليزر أمر طبيعي في الأسبوع الأول وتقل تدريجيا، لا تفرط في لمس الجرح حتى لا تؤدي إلى تهيجه بشكل أكبر، وقد يتسبب ذلك أيضا في  بعض أنواع العدوى.

في أول أسبوع ينبغي عدم ارتداء الملابس الضيقة، وعدم استخدام السدادات القطنية، عدم ممارسة الجنس أيضا ولكن يمكن أن تعود لحياتك الطبيعة بعد 4 أو 6 أسابيع بعد الجراحة.

هل المتابعة بعد عملية تجميل الأشفار بالليزر أمر ضروري؟

المتابعة بعد عملية تجميل الأشفار بالليزر أمر ضروري، فقد تخضعين للمتابعة مع طبيبك مرة أو أكثر حتى يتمكن من التأكد أن كل شئ على ما يرام وأن التعافى يتم بشكل جيد.

ما الذي يجب عليك معرفته قبل القيام بالجراحة ؟

أي شخص يفكر في القيام بما يسمى عملية تجميل الأشفار بالليزر يجب أن يعرف أن هناك العديد من الخيارات الأخرى التي قد تساعدك في تقبل الأمر أو بحد أدنى تساعد في  تغيير نظرتك ورأيك ومنها:

  • يجب أن تعيي في قرارة نفسك أن كل أنثى لديها شكل الجسم والفرج والمهبل الفريد الذي يميزها عن غيرها وأنه لا يوجد بما يسمى بالشكل المثالي المهبل ولا الشكل القبيح الفرج.

  • بعض الأشخاص قد يجعلهم اللجوء إلى عدم إزالة شعر العانة في حالة تقبل أكثر لشكل فرجهم، حيث يساعد ذلك على إخفاء المظهر الذي يسبب لهم الضيق أو الحرج، ربما قد تجرب أحداهم طريقة تصفيف جديدة لشعر العانة مما يكسبها ثقة أكبر في مظهرها، والذي يفضله نسبة من الرجال بالمناسبة.

  • جربي ما يسمى بال O-shot وهو اجراء يتم فيه سحب كمية من الدم من أماكن أخرى بالجسد وحقنها في البظر، مما يكسبه حجم أكبر وإثارة أسرع وأطول، تكون هذه العملية أبسط وسرعة التعافي فيها تتم خلال يوم أو يومين وليس أسابيع.

  • تحدث إلى طبيب نفسي، يساعد ذلك في تنمية ثقتك الداخلية بنفسك، ويجعل نظرتك للأمر أفضل ويساعدك على التخلص من كل المشاعر السلبية وتقبل ذاتك بصورة أكبر.

  • ابتعد عن الأشخاص الذين يجعلونك تشعرين بالخجل من أمر طبيعي بجسدك، وإن كان شريك حياتك هو من يسبب لك هذا الخجل ابتعد عنه.

  • تحدثي مع أشخاص لديهم نفس المشكلة، فقد يجعلك ذلك في حالة أفضل لتقبل الأمر والتسليم بأن الكثير من الأشخاص ليهم نفس المشكلة ومشكلات أخرى، وأنه لا يوجد بما يسمى بالكمال.

اشفارك مثالية !

في النهاية يا عزيزتي يجب أن تعلمي قبل أن تقدمي على عملية تجميل الأشفار بالليزر أن المهبل أو الفرج بشكل أكثر دقة، له أشكال وأحجام وألوان وروائح مختلفة. جميعها طبيعي وفريد على الرغم من قلق البعض أن هذا ليس طبيعيا وأن أعضائهم التناسلية مختلفة ولا تبدو بحالة طبيعة، لكن في الواقع أن الشئ الوحيد الطبيعي هو ما يكون طبيعي بالنسبة لك، والذي لا يسبب لك مشكلة عضوية أو ألما أو عم ارتياح، ما عدا ذلك فهو طبيعي وفريد ومميز. إذا ما زال يتملكك القلق  فألق نظرة على صور وأنواع الشفرات لتتأكدي من اختلاف أنواعها وأشكالها وتميزها من أنثى لأخرى.