تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | ازالة ندبة عملية القيصري Cesarian scars removal

الولادة القيصريةيبقى جرح العملية القيصرية هو أصعب ما تواجهه الوالدة لذلك تكيل الزالدات لإبقاء الولادة القيصر

شفط الدهون,الولادة القيصرية,الولادة,عملية,النساء,أشكال جروح الولادة القيصرية,التدخلات الخارجية لإزالة الندبة,الإجراءات الغير جراحية لإزالة ندبات القيصرية,إزالة ندبات القيصرية بالليزر,حقن الستيرويد,الإجراءات الجراحية لندبات القيصرية,ازالة ندبة عملية القيصري Cesarian scars removal

ازالة ندبة عملية القيصري

ازالة ندبة عملية القيصري Cesarian scars removal

ندبات الولادة القيصرية
ندبات الولادة القيصرية

الولادة القيصرية 

 

يبقى جرح العملية القيصرية هو أصعب ما تواجهه الوالدة، لذلك تكيل الزالدات لإبقاء الولادة القيصرية خياراً أخيراً لما تحمله من ألم وفترة أطول للتماثل في الشفاء، لذلك يقدم لك موقعنا "دكتور لايف" كل ما يدور بذهنك حول التخلص من ندبات الولادة القيصرية بأكثر من طريقة.



 

 

أشكال جروح الولادة القيصرية

 

خلال العملية الجراحية وإخراج الجنين، يحتاج الطبيب إلى إحجاث شقين اثنين بالبطن.

- الأول يكون في طبقة الجلد الخارجية أسفل البطم فوق شعر العانة بقليل.

-الثاني في جدار الرحم.

تحول الجرح إلى ندوب في الغالب لا يكون في مشكلة فيما يخص شفاء الجرح، فهو يحتاج لبعض الوقت فقط، ولكن أحياناً تكون ردة فعل الجسم مبالغ فيها فيقوم بمعالجة الجرح بإفراط يؤدي إلى ندوب واضحة، وهذا الأمر يصيب النساء دون الثلاثين ذوات البشرة الداكنة.

 

 

وأنواع الندوب هي:

 

الجدرة (Keloid): وهي ظاهرة تحدث عندما يمتد نسيج الجروح أبعد من حجمه فتصبح الندوب أكبر من الجرح الأصلي.  ندبة الضخامي (Hypertrophic scar): وهي تحدث نتيجة تليف الجرح بشكل مفرط ما يجعل مكان الندبة قاس وبارز، إلا أنه لا يمتد لأبعد من الجرح. 

التدخلات الخارجية لإزالة الندبة: إذا كان وجود الندبة لا يزال يزعجك، يمكنك اللجوء إلى التدخلات الطبية الخارجية، وهي تنقسم إلى تدخلات تجميلية غير جراحية، وتدخلات جراحية.

 

 

الإجراءات الغير جراحية

 

تتميز بعدم حاجتك للانتظار طويلاً بعد الولادة للقيام بها:

- العلاج بالليزر: سيعمل على مستويين الأول هو إزالة اللون والتصبغات، والثاني هو تحسين ملمس الندبة.  يمكنك بدء هذا العلاج بعد إزالة الندوب، في حين عليك دائما البقاء تحت رقابة طبيبك المختص بأمور الجلد.  قد تحتاجين إلى 3-4 جلسات للحصول على الشكل النهائي للندبة.

- حقن الستيرويد: يتم حقن الستيرويد في مكان التندب، حيث يعمل على تقليل التهاب الجرح ويؤدي إلى تسطيحه فيصبح أقل وضوحا.   ستحتاجين إلى حقن الستيرويد شهريا طيلة 3-6 شهور.

 
 
 

 

الإجراءات الجراحية

 

بشكل عام لن يقوم الطبيب بتغيير أي شيء في الندبة خلال أول 6-12 شهرا بعد الولادة، وذلك لأن الندبة تكون لا تزال قابلة للتحسن من تلقاء نفسها. إن كنت لا تزالين معنية بهذه الإجراءات فهي كالتالي:

إعادة تشكيل الجرح: بإمكان الجراح أن يقوم بقشط الجلد القاسي المتراكم حول الندبة، ثم خياطة وتقطيب الجرح الجديد بدقة أكبر. هكذا يستبدل الندبة البارزة بجرح طفيف.

شد البطن: إن كان لديك تراكم من الدهون في منطقة البطن بالإضافة إلى الندبة، حينها يمكن لخيار عملية شفط الدهون وشد البطن أن يكون خيارا مربحا بالنسبة لك، إلا أنك ستشعرين بالفرق فقط إن كانت الندبة كبيرة وبارزة.