تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الشعر الطبيعي

يعتبر إجراء زراعة الشعر تدخل جراحي تجميلي يتم اللجوء إليه ليتم إعادة الشعر إلى مناطق الصلع.

زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,الصلع,تقنيات زراعة الشعر,عملية زراعة الشعر,تكلفة زراعة الشعر,نتائج زراعة الشعر,أنواع زراعة الشعر,معلومات عن زراعة الشعر,عملية زرع الشعر,زراعة الشعر للرجال,تكلفه زراعة الشعر,أسعار زراعة الشعر في مصر 2021,افضل دكتور جراحه

زراعة الشعر الطبيعي

زراعة الشعر

زراعة الشعر الطبيعي

 



 يعتبر إجراء زراعة الشعر ، تدخل جراحي تجميلي يتم اللجوء إليه ليتم إعادة الشعر إلى مناطق الصلع أو المناطق التي فقدت الشعر ، وذلك من خلال نقل الشعر من الجانب الخلفي من الرأس وهي المناطق التي يتواجد بها الشعر بغزارة إلى جوانب الرأس والمقدمة وهي المناطق التي تقل فيها كثافة الشعر وتتم عملية زرع الشعر الطبيعي من خلال عدة خطوات يعرض doctor live منها:

1- غسل فروة الرأس وتنظيفها .

2- وضع المخدر الموضعي على فروة الرأس، إذ يستخدم الطبيب إبرة التخدير الموضعي.

3- إزالة قطعة دائرية من فروة الرأس الممتلئة بالشعر من خلال المشرط الطبي الخاص بالطبيب .

4- إغلاق المنطقة من خلال خياطتها.

5- تقسم القطعة التي تمت إزالتها من فروة الرأس، لأجزاء صغيرة، باستخدام أدوات مخصصة لذلك كالعدسة المكبرة والسكين طبي.

6- يقوم الطبيب بعمل ثقوب صغيرة في المنطقة التي سيتم زراعة الشعر فيها باستخدام شفرة أو إبرة ، لزراعة الشعر فيها .

 يزرع الطبيب مئات أو الآلاف من بصيلات الشعر في الجلسة الواحدة وتغطي فروة الرأس بشاش رقيق لعدة أيام ، وتستمر الجلسة الواحدة لنحو 4 ساعات فأكثر ولزراعة الشعر في فروة الرأس بأكملها يحتاج المريض إلى ثلاث أو أربع جلسات مقسمين على عدة أشهر لكي تتعافي فروة الرأس .

 ويسرد doctor live تقنيات زراعة الشعر

زراعة الشعر باستخدام الشرائح :

تقوم على إزالة بصيلات الشعر من المنطقة المانحة في صور مجموعات كبيرة تلتصق بجزء من جلد فروة الرأس ، أي أن الطعوم تتخذ شكل المجموعة و تملك المجموعة من 4-10 شعرات مما يعمل على زراعة المناطق التي تتطلب تغطية أكثر .

 زراعة الشعر بالاقتطاف :

فتعتمد على الطعوم المجهرية، وهي طريقة لاستخراج الشعر من المنطقة المانحة على هيئة مجموعات دقيقة تحتوي كل مجموعة على 1-2 شعرة فقط. هذه الطريقة تعتبر الأدق والأكثر استهدافا بالنسبة للجراح الذي يريد الحصول على نتائج تجميلية عالية.

تقنية dhi لزراعة الشعر:

يستخدم قلم تشوي لفصل شريحة صغيرة جداً بواسطة المنطقة التي يتم أخذ الشعر منها وزراعته بصورة مباشرة في المنطقة التي يتم زراعة الشعر فيها .

 

وينوه doctor live إلى اعتبار زراعة الشعر بالاقتطاف ، هي التقنية التي يتم استخدامها من غالبية أطباء التجميل ، بعد أن تطورت لترضي رغبات جميع المرضي وتطلعاتهم ، ولا يمنع هذا من وجود بعض الأعراض الجانبية التي تؤثر في نتائج العملية فعند استخدام أجهزة أرتاس في عملية زراعة الشعر بالاقتطاف من خلال الروبوت يتم إجراء العملية بسرعة ومهارة عالية ، ويسبب القطع العرضي للبصيلات من خلال الرببوت موت البصيلات المزروعة وفقدها القدرة على إنتاج شعر قوي كثيف في المستقبل

 

 نتائج عملية زراعة الشعر الطبيعي كما يتناولها doctor live

لايؤثر فقد الشعر على صحة البصيلات حيث تبقى البصيلات بصحة سليمة وفي خلال عشرة 10 أيام من إجراء الجراحة تصبح جذور البصيلات في فروة الرأس قوية ، ولذلك تبدء إنتاج شعر جديد في فترة لا تتعدي الشهرين ، رغم أن الشعر في بداية إنتاجه يكون ضعيفا رقيقا .

ويعاني بعض المرضى من خسارة الشعر بسبب الصدمة، والتي تعتبر فسيولوجية طبيعية للصدمات في فروة الرأس ، وقد يسقط الشعر المتواجد في الأساس في فروة الرأس بصفه خاصة إن كان موجودا في محيط بصيلات الشعر التي تمت زراعتها و لا يعني هذا وجود خطرا على البصيلات المزروعة، والشعر الموجود ينمو بصورة طبيعية.

وتقوم البصيلات التي تمت زراعتها في الشعر بإنتاج الشعر الجديد الذي ينمو تدريجيا مشابها للشعر الطبيعي .ويمكن تحديد النتيجة النهائية في خلال عام على الأكثر .

 ويجب ملاحظة أنه عادة ما يستغرق المرضى عاما للتوصل إلى النتيجة النهائية لزراعة الشعر، و ونادرا ، ما يستغرق الأمر عامين للتوصل إلى النتيجة النهائية لزراعة الشعر .

 

 ويعرض doctor live أضرار ومضاعفات عملية زراعة الشعر

تتضمن عمليات زرع الشعر إزالة الشعرمن جزء من الرأس كالجانبين والجزء الخلفي وزراعتها في منطقة الصلع ، ولأنها تقع ضمن التدخلات الجراحية فهناك عدد من المخاطر التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار :

1- وجود أجزاء مخدرة بعد إنتهاء الجراحة عند تلف الأعصاب المنطقة التي يتم إزالة الشعر منها أأو منطقة الزراعة ، وقد يكون الخدر مؤقت في بعض الحالات وقد يكون دائم في حالات أخرى ، ويتووقف ذلك على درجة مهارة الطبيب في التعامل مع الأعصاب في فروة الرأس وعدم إصابتها أثناء العملية

 

2- ظهور ندبات يمكن أن تسبب زراعة الشعر الطبيعي ندبات ، ويتم إخفاء تلك الندبات إذا نجحت عملية الزراعة وعند رفض الجسم لزراعة الشعر، تظهر ندبة كبيرة في الجزء المصاب بالصلع من فروة الرأس ،و تتوقف كمية الندوب على التقنية المستخدمة في العملية ومهارة الطبيب ودرجة تحسس البشرة .

 

3- الإصابة بالعدوى العنقودية في بعض الأحيان ، بالرغم من أن جميع مراكز التجميل تتخذ أحتياطاتها لمنع انتشار العدوى، ويوصي الطبيب بالمضادات الحيوية قبل زراعة الشعر لمنع الإصابة بالعدوى ، كما يوصي بالأدوية المضادة للالتهاب لمنع حدوث تورمات بعد الجراحة .

 

4- يمكن أن يحدث حساسية شديدة للتخدير الموضعي الذي يتم استخدامه لإجراء العملية.وينتج عن هذا التخدير الموضعي مشكلات في القلب أو الجهاز العصبي المركزي.