تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الشعر في القاهره

زراعة الشعر هي نوع من الجراحة التي تسمح لملء جميع الفراغات الموجودة حتى لو كانت ناتجه من عوامل وراثيه

الجلد,تساقط الشعر,طرق زراعة الشعر,تقنيات زراعة الشعر,عملية زراعة الشعر,نتائج زراعة الشعر,زراعة الشعر في مصر,ما هي عملية زراعة الشعر,توقعات عملية زراعة الشعر,مخاطرة زرع الشعر,تكاليف علاج عملية زرع الشعر,تكاليف عملية زرع الشعر,احدث طرق زراعة الشعر

زراعة الشعر

زراعة الشعر في القاهره

زراعة الشعر في القاهرة من الأمور الضرورية بالنسبة للعديد من الأشخاص، فهي مثل الحفاظ على صحة الجسم وشبابه، فزراعة الشعر تساعد على إستعادة الإنسان لشبابه وحيويته.



 

 

ما هي عملية زراعة الشعر؟

زراعة الشعر في القاهرة هي نوع من الجراحة التي تقوم بتحريك الشعر الذي تحتاجه بالفعل لملء منطقة بشعر رقيق أو بدون شعر.

 

 

وأجرى الأطباء في الولايات المتحدة عمليات الزرع منذ الخمسينيات من القرن الماضي، لكن التقنيات تغيرت كثيرًا في السنوات الأخيرة.

 

 

عادة ما يتم إجراء عملية زراعة الشعر في عيادة الطبيب، حيث يقوم بتنظيف فروة الرأس ويحقن دواءً لتخدير مؤخرة الرأس.

 

طرق زراعة الشعر

هناك طريقتين لزراعة الشعر نسردها في السطور التالية:

 

1-جراحة شريحة وحدة البصيلات (FUSS)

 

تستخدم تقنية fuss في عملية زراعة الشعر حيث يزيل الجراح شريطًا من الجلد يتراوح طوله بين 6 و 10 بوصات من مؤخرة رأسك، يضعونه جانبا ويخيطون فروة الرأس، ويتم إخفاء هذه المنطقة على الفور بواسطة الشعر المحيط بها.

 

بعد ذلك، يقسم فريق الجراحة شريط فروة الرأس المزالة إلى 500 إلى 2000 طعم صغير، لكل منها شعر فردي أو بضع شعيرات فقط. يعتمد عدد ونوع الكسب غير المشروع الذي تحصل عليه على نوع شعرك وجودته ولونه وحجم المنطقة التي ستجري فيها الزراعة.

 

2- استخراج وحدة البصيلات (FUE)

 

إذا كنت ستخضع لعملية FUE، فسيقوم فريق الجراحة بحلق الجزء الخلفي من فروة رأسك، ثم يقوم الطبيب بإزالة بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى من هناك، تلتئم المنطقة بنقاط صغيرة سيغطيها شعرك الحالي.

 

 

بعد هذه النقطة، كلا الإجراءين متماثلان، بعد تحضير الطعوم، يقوم الجراح بتنظيف وتخدير المنطقة التي سينتقل إليها الشعر، ويخلق ثقوبًا أو شقوقًا باستخدام مشرط أو إبرة، ويضع كل طعم برفق في إحدى الثقوب، من المحتمل أن يحصلوا على المساعدة من أعضاء الفريق الآخرين لزرع الطعوم أيضًا.

 

 

اعتمادًا على حجم الزراعة التي تحصل عليها، ستستغرق العملية حوالي 4 إلى 8 ساعات، وقد تحتاج إلى إجراء آخر لاحقًا إذا استمر تساقط الشعر أو قررت أنك تريد شعرًا أكثر كثافة.

 

 

تقنيات زراعة الشعر في مصر

1- زراعة الشعر بالشريحة fut

 

 

زراعة الشعر بالشريحة عبارة عن أخذ شريحة صغيرة من المنطقة المانحة وتقسيمها على المناطق المراد علاجها وزراعتها فيها ثم غلق المنطقة المانحة.

 

 

2- زراعة الشعر بالإقتطاف fue

 

 

زراعة الشعر بالإقتطاف تتم بواسطة سحب بصيلات الشعر من المنطقة المانحة وزراعتها في المنطقة المراد علاجها.

 

 

توقعات عملية زراعة الشعر

بعد الجراحة، قد تكون فروة رأسك حساسة للغاية، وربما تحتاج إلى تناول مسكنات الألم لعدة أيام، سيطلب منك الجراح ارتداء الضمادات على فروة رأسك لمدة يوم أو يومين على الأقل.

 

قد يصفون أيضًا مضادًا حيويًا أو دواءًا مضادًا للالتهابات لتتناوله لعدة أيام. يستطيع معظم الأشخاص العودة إلى العمل بعد يومين إلى خمسة أيام من العملية.

 

 

في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بعد الجراحة، سوف يتساقط الشعر المزروع، ولكن يجب أن تبدأ في ملاحظة نمو جديد في غضون بضعة أشهر، ويرى معظم الناس 60٪ من نمو الشعر الجديد بعد 6 إلى 9 أشهر.

 

يصف بعض الجراحين عقار مينوكسيديل (روجين) الذي يحفز الشعر على النمو بعد الزرع ، ولكن ليس من الواضح كيف يعمل بشكل جيد.

 

مخاطر زراعة الشعر وتكاليف العلاج

يعتمد سعر عملية زراعة الشعر بشكل كبير على كمية الشعر الذي تقوم بزراعته، لكنه يتراوح بشكل عام من 12 ألف إلى 25 ألف جنيه، معظم خطط التأمين لا تغطيها.

 

 

كما هو الحال مع أي نوع من الجراحة، فإن عمليات الزرع تنطوي على بعض المخاطر، بما في ذلك النزيف والعدوى، وهناك أيضًا فرصة لتندب ونمو شعر جديد غير طبيعي المظهر.

 

 

في الوقت الذي يبدأ فيه الشعر الجديد في النمو، يعاني بعض الأشخاص من التهاب أو عدوى في بصيلات الشعر، تسمى التهاب الجريبات.

 

يمكن للمضادات الحيوية والكمادات تخفيف المشكلة. من الممكن أيضًا أن تفقد بعضًا من الشعر الأصلي فجأة في المنطقة التي حصلت فيها على الخيوط الجديدة، والتي تسمى فقدان الصدمة. لكن في معظم الأحيان ، لا يكون الأمر دائمًا.

تحدث مع الطبيب حول هذه المخاطر ومدى التحسن الذي من المحتمل أن تحصل عليه من الجراحة.