تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | حقن الشعر بالبوتكس

يتم أستخدام البوتكس في اغراض التجميل كتجميل و شد الوجه أو إجراءات تكبير الخدود والأغراض العلاجية

تساقط الشعر,الصلع,البكتيريا,تكلفة,بوتكس الشعر.,أنواع بوتكس الشعر,خطوات عمل بوتكس الشعر,فوائد بوتكس الشعر,اضرار إستخدام البوتكس للشعر,عيوب استخدام البوتكس للشعر

حقن الشعر بالبوتكس

حقن الشعر

حقن الشعر بالبوتكس

يعرف البوتكس على أنه أحد أنواع السموم التي تنتجها البكتيريا اللاهوائية ، وظهر اتجاه يقنن من فعالية هذا السم ثم يقوم باستخدامه في الأغراض التجميلية كعمليات تجميل و شد الوجه، أو إجراءات تكبير الخدود ، والأغراض العلاجية كعلاج لتصلب العضلات ومشكلات العيون . 



تختلف تكلفة حقن الشعر بالبوتكس طبقا لأختلاف جودة المنتج المستخدم عن غيره ، وبصفة عامة تتراوح أسعار حقن البوتكس للشعر من 75 إلى 1.000 دولار أمريكي ، ويجب التأكد جودة النوع الذي يتم استخدامه دون النظر إلى سعره ، و الشراء من مصدر موثوق اذ تسبب الأنواع الغير جيدة تلف الشعر وتضرره .

أنواع بوتكس الشعر

تتعدد أنواع حقن البوتكس الذي يستخدم للشعر ومنها

1- البوتكس العلاجي:

وهوعبارة عن حقن ممتلئة يتم تفريغ محتوياتها على فروة الرأس مباشرة ، وتستخدم هذه المواد في فرك وتدليك الشعر من الجذور ،ويقوم هذا النوع من بوتكس الشعر بعلاج الشعر المتقصف كما يقوم بحل المشكلات التي تظهر على فروة الرأس ومنها القشرة .

2- البوتكس التجميلي للشعر:

يتم توزيع البوتكس بنفس طريقة توزيع البروتين أو الكراتين على الشعر ويعيد البوتكس للشعر اللمعان والقوة والحيوية مجددا .

3- البوتكس الذي يعمل على علاج الصلع:

هوالنوع الأخطر من أنواع البوتكس أذ يحتوي على مادة سم البوتيولينوم ، ويتم حقن البوتكس في طبقات فروة الرأس، ولم ينتشر استخدام هذا النوع حتى الأن ، ويساعد هذا النوع في نمو الشعر مجددا والتخلص من ظاهرة الصلع .

خطوات عمل بوتكس الشعر

1- يتم غسل الشعر بالشامبو لتفتيح المسام وتجهيزه لوضع البوتكس عليه .

2- يتم تدليك البوتكس بعد وضعه على الشعر ابتداء من فروة الرأس وجذور الشعر وحتى أطرافه.

3- يتم ترك البوتكس على الشعر المبلل لفترة تتراوح من 20 إلى 90 دقيقة.

4- يجفف العديد من المصففين البوتكس قبل تجفيف الشعر، وفرده باستخدام المكواة ، بينما يترك أخرين البوتكس كي يجف، ثم يتم فرده لكي يصل إلى الشعر كاملا .

5- بعد إنتهاء الفرد ينبغي غسل الشعر باستخدام الشامبو و السيروم المخصص للشعرا لذي تم علاجه بالبوتوتكس، لكي تدوم نتائج البوتكس طويلا .

 

فوائد بوتكس الشعر

 تتعد مميزات وفوائد استخدام البوتكس للشعر ، ومنها :

1- يعتبر مستحضر علاجي يمد الشعر بالمواد الغذائية الضرورية ، ومنها المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات والأحماض الأمينية ، التي تعيد للشعر البروتين الداخلي لكي يظهر الشعر لامع حيوي .

2- يقوم بترطيب الشعر ويعيد له حيويته .

3- يساعد على تنعيم الشعر ، مما يسهل تصفيف الشعر وتسريحه .

4- يعالج الشعر المتقصف، وبالتالي يصبح الشعر أكثر صحة وجمالا .

5- يقوم بتحفيز بصيلات الشعر على النمو ، ولذلك فهو علاج فعال في حالة تساقط الشعر .

6- ترميم عيوب الشعر التي نتجت عن استخدام المواد الكيميائية مثل الصبغات ، ومستحضرات التجميل التي تعمل على تضرر الشعر وتغير من تكوينه مثل الفورمالين الذي يتواجد في مواد فرد الشعر .

أضراراستخدام البوتكس للشعر

تتعدد المشكلات التي تواجه الشعر مثل فقدان الشعر ،القشرة ، وتجعد الشعر وتقصفه وبهتانه ، وتصيب هذه المشاكل الشعر بفعل العوامل الخارجية أو العادات الغير صحيحه في العناية بالشعر.

ونسرد فيما يلي عيوب استخدام البوتكس للشعر ومنها :

1- يسبب بوتكس الشعر الإصابة بالأورام السرطانية لاحتوائه على نسبة مرتفعة من المواد البروتينية ،والتي تساعد الإبخرة التي تتصاعد منها على الإصابة بالمرض .

2- يوجد احتمال أن تتحسس فروة الرأس عند استخدم البوتكس للشعر ، وعند ظهور أعراض لهذه الحساسية يجب وقف جلسات العلاج فورا واستشارة الطبيب الذي يوصي بتناول مضادات الحساسية.

3- يظهر الشعر دهني مما يقلل من جماله.

4- تتعرض فروة الرأس للإصابة بالقشرة في بعض الحالات .

5- لا يمكن إجرائه للحوامل والمرضعات كما لا يمكن إجرائه للإطفال دون السبعة أعوام.

6- له رائحة كريهه غير مريحة.

7- يحتاج العلاج لعدد معين من الساعات.