تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | للنساء..حالات اجراء عمليات تضيق المهبل بالسعودية

تصدرت عملية تضيق المهبل بالتقنيات الحديثة اولويات اطباء التجميل والمختصين لاسيما بالسعودية ذلك نظرا لاقبال

الليزر,المهبل,تضييق المهبل,الجلد,تقنية الليزر,التدخين,العلاقة الزوجية,الولادة,المضادات الحيوية,زيادة الوزن,تكلفة,عملية

للنساء..حالات اجراء عمليات تضيق المهبل بالسعودية

الجلديه و الليزر

ومخاطرها..

للنساء..حالات اجراء عمليات تضيق المهبل بالسعودية

تضيق المهبل
تضيق المهبل

تصدرت عملية تضيق المهبل بالتقنيات الحديثة اولويات اطباء التجميل والمختصين، لاسيما بالسعودية، ذلك نظرًا لاقبال السيدات علي اجرائها لتحسين مظهر هذه المنطقة بعد الولادة وتقدم العمر، نتيجة لارتخاء دار المهبل، ويعتبر تضيق المهبل بالليزر من العلاجات الفعالة والدقيقة لتحسين مظهر الجسم وتعزيز الوظائف الجنسية.



 

 

يتناول "doctor life" بالتفاصيل عملية تضيق المهبل :

 

تعتبر عملية تضيق المهبل هي ترميم وتحسين لشكل هذه المنقطة عند اغلب السيدات بعد تقدم العمر وحالات الولادة، والتي ينتج عنها توسيع ملحوظ في هذه المنطقة، بجانب عدم الراحة أثناء عملية الجماع، أو الاصابة بالسلس البولي، اضافة الي حالات طبية اخري يقدرها الطبيب المختص، مما يدفعهن للجوء لإجرائها.

وتهدف عملية تضيق المهبل الي إصلاح عيب او مشكلة ما قد يعكر صفو الكثير من النساء،وابرز هذه المشاكل التوسعات وارتخاء جدار المهبل، الناتجة عن الولادات المتكررة أو في فترة ما بعد انقطاع الطمث كنتيجة لانخفاض مستوى هرمون الاستروجين في الجسم، أو بسبب زيادة الوزن بشكل كبير، أو هبوط في منطقة الحوض وجدار الرحم، مما يؤدي إلى ضعف الأنسجة الداعمة لمنطقة الحوض والمهبل، وفي بعض الاحيان قد لا تكون اجراء العملية لأي غرض طبي، بل لغرض تجميلي بحت.

وتقوم العملية علي تضغير الشفرين الكبيرين، أو الشفرين الصغيرين الداخليين، أو تصحيح عدم التماثل بينهما.

 

 

يقدم ""doctor lifeنصائح قبل اجراء عملية تضييق المهبل

 

هناك عدة أمور يجب الانتباه اليها قبل اجراء عملية تضيق المهيل، التوقف عن تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين وذلك لأنه قد يسبب نزيف أثناء إجراء العملية، وكذلكالامتناع عن التدخين وتناول الكحوليات قبل إجراء عملية تضييق المهبل

يجري الطبيب جلسة للمناقشة مع المريضة قبل اجراء العلمية، يتم من خلالها تشخيص حالة المريضة والتعرف علي اسباب اتساع المهبل، والتاريخ الطبي للمريضة وهل سبق وخضعت لعمليات جراحية للتأكد من صحتها البدنية والتأكد من قابليتها لإجراء العملية دون التعرض لأي مضاعفات أو مخاطر.

 

 

تضيق المهبل بالليزر :

يعد تضيق المهبل عن طريق تقنية الليزر علاج فعال وسريع، اذ يعمل الليزر بلطف وبدون أي ألم على الجدران المهبلية، والتي من الممكن أن تضم علي عدة جلسات الهدف منها تضييق المهبل لإعادة توازن مكونات الغشاء المخاطي المهبيل والهيكل البولي التناسلي، وبعد هذه الجلسات تسطيع السيدة ممارسة حياتها بشكل طبيعي، بينما تتراوح سعر جلسة الليزر ما بين 1500 ريال لـ 2000 ريال.

 

 

 

 كيفية  اجراء عملية تضييق المهبل ؟

 

تخضع المريضة للتخدير الموضعي، ثم يقوم الطبيب بتسليط الليزر على الشفرات الداخلية للمهبل حتى يتم شد المهبل، ثم يقوم بعد ذلك بتسليط اشعة الليزر علي الشفرات الخارجية للمهبل ؛ ليتم التخلص من الترهلات، حيث يساعد الليزر علي التخلص من الجلد الزائد وانتاج الكولاجين الطبيعي.

ويعتبر إنهاء العملية دون ترك ندوب خطوة هامة لأنها إن تمت بشكل خاطئ فقد يترتب عليها ندوب وآثار أخرى، وينتهي الطبيب من العملية بعد التخلص من الترهلات والجلد الزائد وتحقيق الشكل المطلوب من المريضة.

ويستغرق فترة النقاهة بعد العملية 6 أسابيع مع الالتزام ببعض الإجراءات الوقائية، كعدم ممارسة النشاطات البدنية أو اجهاد الجسم، مع مراعاة غسيل منطقة المهبل بالماء ثلاث مرات يوميًا خلال الأسبوع الأول، تجنب العلاقة الزوجية أو الجماع لفترة.

 

 

عملية تضيق المهبل بالرياض

 

تعتبر الرياض من المدن التي تزخم بمراكز  التجميل الجراحي والليزر،  سعر عملية تضييق المهبل جراحيا بالرياض لاسيما منطقة المهبل من العمليات ذات الاسعار المنخفضة.

كما يعتمد حساب تكلفة عملية تضيق المهبل بالرياض علي عدة عوامل، حيث تختلف التكلفة باختلاف الطبيب المعالج، والمركز الذي تتم فيه تلك العملية،بجانب عدة الجلسات، لذلك ينبغي التاني عند اختيار الطبيب أو المركز المختصص، والذي يجب أن يكون حاصل على شهادات دولية في تخصص التجميل، وعلي أن يكون المركز الذي يتم فيه عمليات تضييق المهبل ممتثلاً بكافة وسائل مكافحة العدوى.

 

 

عملية تضيق المهبل بجدة

ولا يختلف الأمر بالنسبة لمدينة جدة، التي توجد بها نخبة من العيادات والمراكز المختصة في عمليات تضيق المهبل، منها عيادة "الدكتورة اماني قنديل"، والتي لديها خبرة أكثر من 25 عامًا في مجال التجميل، حيث تتراوح الجلسات بين 1500 لـ 2000 ريال، وكذلك مركز "رودينا للجراحة التجميلية" لشد وتجميل المهبل بالليزر لدى السيدات.

 

 

تجارب عمليات تضيق المهبل بالسعودية

 

خضعت الكثير من السيدات لعملية تضيق المهبل، وحكي عن تجاربهن علي وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع المختصة، اذ اجزم اغلبهن أن عملية تضيق المهبل سهلة ولا يجب الخوف منها، حيث مارسوا حياتهم بشكل طبيعي بعد العملية واستمتعوا بمظهر المنطقة الرائع، مع الالتزام بتعلميات الطبيب وتناول المضادات الحيوية والمسكنات .

وتحسن عملية تضيق المهبل من تحسين شكل الجسم، حيث  تتم بدقة عالية عن طريق استخدام أحدث تقنية متطورة، وبدون ألم، كما لاتتطلب البقاء في المستشفى لأكثر من يوم أو اثنين، بعدها بإمكان المريضة مباشرة حياتها بطريقة عادية جداً.

 

 

يعرض "doctor life"فوائد ومخاطر عملية تضييق المهبل 

 

هناك بعض الفوائد الناتجة عن اجراء عملية تضيق المهبل للسيدات، وهي انها لا تحتاج للكثير من الوقت، فهي عملية سريعة وسهلة، كما لا تحتاج لتخدير كلي، فضلاً عن انها تساعد على تحسين العلاقة الزوجية بين الزوجين من خلال تضييق المهبل وترطيبه فلا تشعر المرأة بأي آلالام بسبب الجماع، بالاضافة الي التخلص من الجلد الزائد وشد الترهلات والقضاء علي مشكلة سلس البول.

 

 

لكن رغم ذلك هناك بعض المخاطر التي يجب التنويه عنها، حيث قد تتعرض المريضة لنوبة قلبية،او قد تتجمع السوائل في الصدر ويحدث ما يعرف بالالتهاب الرئوي، فيجب استخدام التنفس الصناعي بعد الجراحة أوالقيام بتمارين التنفس والمشي أو الراحة، مع امكانية حدوث مشكلة في مجرى البول .

وقد يحدث موت الأنسجة ويمكن أن يكون السبب هو العدوى أورفض الأنسجة أو فقدان إمدادات الدم إلى الأنسجة، إضافة للحساسية الشديدة الت يقد تصيب المريضة مما يؤدي لإغلاق ممرات الهواء لديها، مع امكانية حدوث مشاكل في الأمعاء دائمة.