تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | طرق إزالة الندبات في الوجه

طرق إزالة الندبات في الوجهتسبب ندبات الوجه الأحراج والضيق لأصحابها ولذلك يحاول الأشخاص القضاء على هذه الندبات

الحقن,الليزر,ندبات,الجلد,حقن الفيلر,حقن البلازما,العلاج بالليزر,تكلفة,الجروح,جلسات البلازما

طرق إزالة الندبات في الوجه

الجلديه و الليزر

طرق إزالة الندبات في الوجه

طرق إزالة الندبات في الوجه

طرقإزالةالندباتفيالوجه 



تسبب ندبات الوجه الأحراج والضيق لأصحابها ولذلك يحاول الأشخاص القضاء على هذه الندبات  باستخدام أدوات التجميل ، و تظهر  الندبات عقب الإصابة بالجروح والحروق ،  كما تعتبر أحدى المراحل الطبيعة  لتعافي الجروح ، وعند عدم التئام هذه الجروح تماما يظل جزء من الندبات ظاهرا في الوجه، وتظهر الندبة بلون أغمق من درجة البشرة ويختلف حجمها طبقا لحجم الجروح أو الحروق .

أنواع الندبات  التي تظهر في الوجه

يختلف أنواع الندبات طبقا لإسباب ظهورها  ومن هذه الندبات: 

  • الندبات التي تظهر نتيجة حب الشباب: يعتبر حب الشباب مشكلة  منتشرة بين الشباب التي تترك أثارا لهم عن زوالها وتظهر هذه الأثار في  صورة حفر في البشرة  أو البقع الداكنة .

  • ندبات  نتيجة للحروق: حيث ينكمش الجلد ويتقلص نتيجة لتعرضه للحروق .

  • الندبات الداكنة :أي تتخذ هذه الندبات اللون الداكن أو الأحمر على عكس المنطقة المحيطة بها . 

  • ندبات  الجدرة: يكبر حجم هذه الندبات مقارنة بالجرح التي تنتج عنه وتتلون باللون الداكن . 

 طرق علاج ندبات الوجه 

 أولا:  استخدام الفيلرفي علاج ندبات الوجه 

 تستخدم حقن الفيلر في  معالجة الندبات التي تتخذ شكل الحفر في الوجه  كالتي تنتج عن حب الشباب  ، أوعند تعرض الوجه للحروق نظرا لأحتوائها  على مواد معبئة  طبيعية أو مصنعة  تعمل على ملء الوجه ككل ، ولذلك  لا يمكن استخدامها في معالجة  الندبات الداكنة لأنها مادة تعبئة فقط  ، ويتم إجراء الفيلر من خلال جلسة واحدة أو عدة جلسات وفقا لرغبة الطبيب  ولا يتعدى الوقت الذي تستغرقه الجلسة عن 30 دقيقة وذلك بعد إعطاء الشخص المخدر الموضعي . 

تختلف تكلفة حقن الفيلر للوجه وفقا لاختلاف نوع الفيلر الذي يستخدم  وعدد الحقن التي يتم حقنها للوصول على النتيجة المرضية وتبدأ أسعار جلسة حقن الفيلر من 168 دولار. 

ثانيا :علاج الندبات في الوجه بحقن البلازما

يتم اللجوء إلى جلسات البلازما لمعالجة مشكلات الشعر البشرة ، حيث تعمل على تحفيز الخلايا لإنتاج الكولاجين الذي يعالج الجلد ، ويتم علاج الجلد على مرحلتين  أذ يتم سحب الدم من المريض ثم يتم فصل البلازما عن مكونات الدم باستخدام جهاز الطرد المركزي، ثم تعبئة البلازما في حقن إبر مخصصة ثم تحقن في الوجه لعلاج الندوب ، وتستخدم حقن البلازما لعلاج الندوب الناتجة عن  التصبغ  و الجدرة.

تعتبر البلازما مادة طبيعية لذلك لا تسبب حساسية لبشرة الشخص،  كماتتسم  نتائجها  بدرجة عالية من الفعالية  ، وتبدأ تكلفة حقن البلازما للوجه من  56 دولار للجلسة ،  وتختلف وفقا لعدد الجلسات التي التي يحتاجها كل مريض . 

ثالثا : استخدام الليزر في علاج الندوب 

يتم اللجوء لليزر في معالجة الندبات  البارزة والتي  يتطلب علاجها إزالة طبقة الجلد التي تحتوى على الندبة ،  وتقوم هذه الطريقة على  تركيز آشعة الليزر بدرجة معينة لتتخلل طبقة من جلد البشرة ، وتقضي على الجلد الميت والشوائب التي تتخلل البشرة  ، ويحتاج العلاج بالليزر  عدد من الجلسات لكي يتم التخلص من  جميع  الندبات ، ويتحدد عدد الجلسات وفقا لحالة بشرة المريض . 

 وتبدء تكلفة  التقشير بالليزر من 45 دولار للجلسة الواحدة فقط، ويتحدد عدد الجلسات وفقا لما تحتاجه كل حالة .

 رابعا : علاج ندبات الوجه بالتقشير الكيميائي

يتم تقشير الوجه باستخدام مجموعة من الأحماض والفيتامينات التي تزيل الطبقة السطحية المتضررة من الجلد ،  ولا يصاب الشخص  بأي ألم جراء هذه العملية  و كما لا تحتاج لفترة نقاهة  طويلة .

خامسا: الحل الجراحي لعلاج ندبات الوجه 

تحتاج بعض الندبات  للتدخلات  الجراحية لكي تم القضاء عليها  ويشترط أن تكون الندبات بارزة ولم يجدي الطرق العلاجية الأخرى  فائدة في علاجها  ، وتعتمد هذه الطريقة على إزالة  جزء من جلد  الجسم وتغطية الندبة به  مثلما يتم في زراعة الجلد.

كيف يتم إختيار الطريقة المناسبة ؟

يتوقف نوع التقنية على نوع الندوب وعمق هذه الندوب، ويحدد الطبيب الطريقة التي تناسب المريض  بعد فحص بشرة المريض  ومعرفة سبب هذه الندوب ، ومنها ما تحتاج لطرق علاج بسيطة وأخرى تتطلب الحلول الجراحية للقضاء عليها .