تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | ياسر عبد الرحيم: عملية التكميم الدقيق من أنجح وأفضل عمليات السمنة

ياسر عبد الرحيم: عملية التكميم الدقيق من أنجح وأفضل عمليات السمنةيرغب العديد من الناس في تجربة الفوائد المتعدد

الجلد,تكميم المعدة,جراحات السمنة,عملية,علاج السمنة المفرطة,الدكتور ياسر عبد الرحيم

ياسر عبد الرحيم: عملية التكميم الدقيق من أنجح وأفضل عمليات السمنة

ياسر عبد الرحيم: عملية التكميم الدقيق من أنجح وأفضل عمليات السمنة

د. ياسر عبدالرحيم
د. ياسر عبدالرحيم

ياسر عبد الرحيم: عملية التكميم الدقيق من أنجح وأفضل عمليات السمنة

 

 



يرغب العديد من الناس في تجربة الفوائد المتعددة لعملية تكميم المعدة  ولكنهم قلقون من الألم بعد العملية أو علامات العملية على الجلد ولكن هناك الكثير من التقنيات المهمة والمتقدمة فى عالم جراحات السمنة تجعل مرضى السمنة يقبلون على تلك العمليات بطمأنينة.

 

 

وأكد الدكتور ياسر عبد الرحيم أستاذ جراحات السمنة والسكر والمناظير بجامعة عين شمس وعضو الإتحاد الدولى لجراحات السمنة، أن عملية التكميم البيكينى تختلف عن عملية التكميم التقليدية حيث أن جروح المنظار تكون أسفل البطن ،وبذلك تكون جروح المنظار غير ظاهرة تماما حيث أنها تكون أسفل الملابس الداخلية،

والتكميم المعدل  عملية يتم فيها تركيب حلفة حول المعدة لزيادة ضمان عدم توسع المعدة مرة أخرى لعدم إتباع بعض المرضى للنظام الغذائى المسموح لهم.

 

 

وقال الدكتور ياسر عبد الرحيم أن عملية تكميم المعدة الدقيق من أنجح عمليات علاج السمنة المفرطة حيث يتم إجراء تكميم المعدة عن طريق المنظار الجراحى و لا نحتاج إلى الفتح الجراحى التقليدى الهدف من إستخدام المنظار و الألات الدقيقة فى تكميم المعدة الدقيق هو جعل عملية تكميم المعدة بدون أثر للجروح أو علامات بالبطن و بدون ألم بعد العملية.

 

 

وأضاف الدكتور ياسر عبد الرحيم عملية  تكميم المعدة ثنائى التقسيم يتم فيها عمل تكميم للمعدة  أو قص و إستئصال 80% من المعدة بما فيه قبة المعدة وهى المكان المسئول عن إفراز هرمون الجريلين المسئول عن الشعور بالجوع  مع عمل وصلة  بين المعدة والأمعاء الدقيقة  وعمل وصلة اخرى بين الأمعاء الدقيقة.

وأشار الدكتور ياسر عبد الرحيم أن عملية تكميم المعدة هى العملية الأكثر شيوعا على مستوى العالم لعلاج السمنة المفرطة فهى تعتبر الخيار الأول بين عمليات السمنة فى كل دول العالم.

إقرأ ايضا

علاج البدانة نهائيا

تحويل مسار المعدة