تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أحدث تقنيات زراعة الشعر فى مصر (فيديو)

يوما بعد يوم تحقق مصر تقدما ملحوظا في مجال الجراحات التجميلية عاملة وخاصة عمليات زراعة الشعر حيث يتم تحديث ال

الكولاجين,الجلد,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,زراعة الشعر بالشريحة,مميزات زراعة الشعر,الكلي,الجراحات التجميلية,الصلع,الرجال,تقنيات زراعة الشعر,Change Me,تكلفة زراعة الشعر,زراعة الشعر في مصر,عملية,أحدث تقنيات زراعة الشعر,تجربتي مع زراعة الشعر,فوائد زراعة الشعر,أسعار زراعة الشعر

أحدث تقنيات زراعة الشعر فى مصر (فيديو)

مصطفى زيدان يوضحها

أحدث تقنيات زراعة الشعر فى مصر (فيديو)

زراعة الشعر
زراعة الشعر

 



يوما بعد يوم تحقق مصر تقدما ملحوظا في مجال الجراحات التجميلية عاملة وخاصة عمليات زراعة الشعر، حيث يتم تحديث التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر في مصر واستخدام تقنيات تواكب التطور العالمي في هذا المجال.

 

وتعتبر عمليات زراعة الشعر من أكثر أنواع الجراحات التجميلية طلبا سواء من قبل الرجال أو السيدات لإعادة إنبات الشعر وعلاج الصلع سواء الجزئي أو الكلي واستعادة الجمال والثقة بالنفس.

 

أحدث تقنيات زراعة الشعر في مصر

تتعدد التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر في العالم ومن بينه مصر، فهناك الطريقة الأشهر وهي الاقتطاف وهي التقنية التي يفضلها الكثير من الأطباء عبر اقتطاع جزء من بصيلات الشعر من منطقة مانحة وفقا لمواصفات محددة، ونقلها إلى المنطقة المراد زراعتها، وبعدها تبدأ مرحلة الإنبات.

وهناك العديد من التقنيات المعروفة في مجال زراعة الشعر منها زراعة الشعر بالشريحة، وهي قد تكون تقنية مفضلة لدى البعض لأنها أقل في التكلفة وموفرة للجهد، وهي التقنية الأقدم والأرخص سعراً بين تقنيات زراعة الشعر.

 

 

زراعة الشعر بالشريحة

تتركز هذه التقنية على أخذ أخذ شريحة صغيرة من المنطقة المانحة خلف الرأس، ثم تقسيمها إلى أجزاء دقيقة تحتوي على شعيرة واحدة أو اثنتين، وتعاد زراعته في المناطق المستهدفة في مقدمة الرأس، وهي تقنية فعالة لكن لها عدة آثار جانبية.

ومن أبرز المضاعفات التي قد تحدثها تقنية زراعة الشعر بالشريحة حدوث تورم في المنطقة وبعض الندبات وألم، وهو أمر يتوقف على مرونة فروة الرأس.

 

تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف

وهي التقنية الأفضل والأحدث عند إجراء زراعة الشعر، وتقوم على اقتطاف عدد من بصيلات الشعر، من المنطقة المانحة والتي في الغالب تكون خلف وجانبي الرأس، إلى المنطقة المصابة المستهدف زراعتها، التي تعاني من الصلع أو تساقط الشعر وهي تكون منطقة التاج والخط الأمامي للرأس.

تصل نسبة نجاح هذه التقنية إلى نحو 95%، ويتم إجراؤها باستخدام أداة شديدة الدقة لاقتطاف بصيلات الشعر وتقسيمها وزراعتها، وتستمر الجراحة عدة ساعات من ثلاثة ساعات حتى 8 ساعات.

 

مميزات زراعة الشعر بالاقتطاف

وهذه الطريقة لها العديد من المميزات منها:

  • تسهم في تقليل نسب هدر بصيلات الشعر

  • تعافي المريض بشكل أسرع
  • تحافظ على كثافة الشعر في المنطقة المانحة
  • عدم وجود أي جروح عميقة أو ندوب واضحة في منطقة الزراعة
  • تكون النتيجة دقيقة حيث لا يكون هناك فارقا بين الشعر المزروع والشعر الأصلي
 

 

 

 

تقنية السفير لزراعة الشعر في مصر

وهذه هي واحدة من التقنينات الحديثة حيث تعتمد على استخدام قلم من مادة حادة شديدة الصلابة من حجر كريم، تستخدم لفتح ثقوب في فروة الرأس.

وتتميز هذه التقنية بأنها

  • تعمل على تحفيز الكولاجين الموجود بالأنسجة
  • تسهم في سرعة الشفاء بعد الجراحة
  • زرع أكبر عدد ممكن من البصيلات
  • الدقة في عملية الزراعة

 

 

عوامل اختيار مركز زراعة الشعر

واحد من أهم عوامل نجاح جراحة زراعة الشعر هو اختيار الطبيب الجراح ومركز التجميل الجيد صاحب الخبرة في هذا المجال، فينبغي مراعاة الخبرة في اختيار المركز لإجراء هذه الجراحة، وكذلك التقنية المتبعة في العملية.

 

وتشمل عوامل اختيار الجراح ما يلي:

  • الخبرة والكفاءة في زراعة الشعر

  • اتباع تقنية حديثة في إجراء زراعة الشعر

  • الفهم الجيد لاحتياجات المريض وحالته الصحية
  • الخبرى في جراحات الجلد بشكل عام وليس الشعر فقط

Change Me أحدث تقنيات زراعة الشعر

 

وقال الدكتور مصطفى زيدان، أخصائي الجلدية والليزر بمركز Change Me، أن زراعة الشعر تنقسم لشقين هو فتح القنوات المستقبلة وبعدها زراعة الشعر وقبل ذلك عمل الرسم الخاص بالجراحة، مضيفا أن الخط الأمامي يختلف من شخص لآخر وهل المريض راجل أم سيدة، لأن الأمر يختلف من الرجل إلى السيدة.

وأضاف أن يتم محاولة أن يكون الخط الأمامي مناسب لشكل الوجه، فالوجه الدائري يختلف عن الوجه الطويل أو المثلث، مضيفا أن الخط الأمامي يجري تحديده بطريقة عشوائية وفقا لرسم معين لإعطاء مظهر طبيعي للشعر ولا يظهر أنه مزروع.

وقال إن ما يميز المركز هو أنه يحاول الوصول لمظهر طبيعي، كما أنه يستخدم أحدث الطرق العالمية في زراعة الشعر ومن بينها قلم السفير، الذي يستخدم حجر كريم ويستعمل في مرحلة فتح القنوات، ويتميز هذا القلم بأن سنه حاد مما يسهم في فترة علاج الجرح، مما يساعد على الغسل مبكرا والتئام الجرح أسرع ولا يترك آثار.

وأكد أن هذا يجعل اتجاه الشعر ثابت وهو الاتجاه الطبيعي دون أي تغيير.