تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | علاج التثدي لدى الرجال.. تجربة مذيع نجوم إف إم

تسبب مشكلة التثدي عند الرجال الضيق والحرج لدى الكثير من الرجال حيث أنها مشكلة تصيب كل الأعمار دون استثناء لكن

شفط الدهون,السمنة,التدخين,الرياضة,زيادة الوزن,الرجال,الدكتور محمد عماد الدين,استشارة الطبيب,درجات التثدي عند الرجال,تكلفة علاج التثدي عند الرجال,الفرق بين التثدي والدهون,علاج التثدي عند الرجال,change me,كيفية التخلص من التثدي للرجال,أسباب التثدي عند الرجال,علاج التثدي للرجال

علاج التثدي لدى الرجال.. تجربة مذيع نجوم إف إم

علاج التثدي لدى الرجال.. تجربة مذيع نجوم إف إم

التثدي عند الرجال
التثدي عند الرجال

تسبب مشكلة التثدي عند الرجال، الضيق والحرج لدى الكثير من الرجال حيث أنها مشكلة تصيب كل الأعمار دون استثناء لكن الأمر لم يعد صعبا حيث يمكن علاج هذه المشكلة في 20 دقيقة عبر جراحة لإزالة التثدي.



والتثدي عند الرجال هو تضخم في في أنسجة الثديين لدى الرجال وقد يكون في ثدي واحد فقط أو في الثديين معا، وهي مشكلة غير مرتبطة بسن معين وقد يحدث في أية مرحلة عمرية للرجل.

 

أسباب التثدي عند الرجال

ويمكن تلخيص أسباب التثدي لدى الرجال في عدة عوامل تشمل

  • العوامل الوراثية، فقد يؤدي إصابة شخص إلى زيادة فرص إصابة أحد أفراد العائلة بالتثدي

  • السمنة واحدةً من أهم العوامل التي تؤدي لحدوث التثدي لدى الرجال
  • الأدوية، فهناك بعض الأدوية تؤثر على توزيع هرمونات الجسم مما يؤدي لحدوث التثدي مثل العقاقير المضادة للاكتئاب والالتهاب وغيرها
  • الاضطرابات الهرمونية أيضا من أهم عوامل التثدي لدى الرجال، حيث تؤدي زيادة نسبة الهرمون الأنثوي لدى الرجال إلى حدوث التثدي
  • الإصابة ببعض الأمراض مثل سرطان القولون والبروستات وقصور الكلى أو الكبد، وكذلك قصور وظائف الغدد الدرقية أو التناسلية قد تؤدي أيضا لحدوث التثدي لدى الرجال
 

 

الفرق بين التثدي والدهون

وهناك حالة تعرف باسم التثدي الكاذب لدى الرجال عبر زيادة نسبة الدهون في منطقة الصدر مما يؤدي إلى ظهور انتفاخات، وهذه سببها الأساسي هي السمنة أو زيادة الوزن واختلال توزيع نسبة الدهون في الجسم وهي غير مرتبطة بسن معين، حيث تتراكم الدهون بشكل ملحوظ في منطقة الثدي، وهو أمر يصيب الشباب والأطفال، وعلاجه يتطلب اتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن.

أما التثدي فهو انتفاخ في منطقة الصدر وحول حلمة الثدي وهو غير مرتبط بالسمنة فقط فهناك عدة أسباب أخرى للإصابة به وهذه يجب استشارة الطبيب فور ظهورها لمعرفة العلاج المناسب للحالة.

 

 

درجات التثدي عند الرجال

ويكون التثدي عند الرجال في عدة درجات الأولى هي التثدي الصغير ويكون على شكل انتفاخ حول حلمة الثدي، وهو أمر لا يمكن ملاحظته بسهولة، لكن ينبغي في حالة ملاحظته متابعة الطبيب والفحص للحصول على العلاج الملائم، سواء بالأدوية أو الرياضة أو شفط الدهون.

 

الدرجة الثانية من التثدي، هي التثدي المتوسط، حيث يلاحظ التورم والانتفاخ حول حلمة الثدي لكن بدون ترهلات واضحة حيث تظهر هذه الترهلات في حالة ارتداء الملابس الضيقة، وفي هذه الحالة يجب التوجه إلى الطبيب للبدء في علاج التثدي.

ويمكن علاج التثدي في هذه المرحلة بعدة طرق مثل الأدوية والرياضة وشفط الدهون، حيث لا يتم إجراء أية عمليات جراحية في هذه المرحلة.

أما المرحلة الثالثة من التثدي هي التثدي الكبير، حيث يكون انتفاخ الثدي إلى حواف منطقة الصدر مع وجود زوائد جلدية وهذه تكون ملحوظة بنسبة كبيرة عن ارتداء أي ملابس.

وعلاج هذه الدرجة يخضع لمرحلتين الأولى بالأدوية والرياضة وشفط الدهون، وفي حالة عدم تحقيق النتائج المرجوة يتم التدخل الجراحي لإزالة الأنسجة الزائدة من الثدي.

وآخر درجة من درجات التثدي عند الرجال، وهي الأصعب حيث تعرف باسم بالتثدي الحاد أو التثدي الأنثوي، حيث يكون شكل الثدي زائدا وقد يقارب في الشكل ثدي المرأة.

وهنا يتم العلاج على مراحل تبدأ بالأدوية لتخفيف الانتفاج ثم التدخل الجراحي لاستئصال الأنسجة المتضخمة.

 

 

كيفية التخلص من التثدي للرجال

هناك العديد من النصائح التي ينبغي اتباعها للتخلص من مشكلة التثدي لدى الرجال إلى جانب العلاج الطبي، تشمل

  • البعد عن التدخين والنيكوتين والمشروبات الكحولية

  • تناول كميات كافية من المياه
  • تناول الأطعمة العضوية
  • الحفاظ على وزن صحي مناسب

 

 

تكلفة علاج التثدي عند الرجال

هناك العديد من المراكز والعيادت التي يمكن إجراء عمليات لعلاج التثدي عند الرجال في مصر باستخدام أحدث التقنيات، حيث يتحدد السعر وفقا لعدد من العوامل أهمها الحالة الصحية للشخص والإجراء المطلوب هل هو شفط دهون فقط أما استئصال أنسجة أيضا، لكن في المتوسط يكون تكلفة علاج التثدي عند الرجال من 20 ألف جنيها وحتى 25 ألف جنيها

 

 

 

علاج التثدي للرجال

وأجرى خالد جواد المذيع بمحطة نجوم إف إم، جراحة لعلاج التثدي في مركز change me، وحكى تجربته، قائلا: إنه منذ أن اتصل بالمركز بهدف الاستفسار عن بعض الأمور وجد أن العاملين استقبله بود، مضيفا أنه وجد المكان ليس كعيادة بها مرضى لكنه وجد مدير المكان يستقبله بشكل لطيف وتحدث معه بأسلوب ودود.

وأضاف أنه تحدث مع الأطباء في المركز في كل التفاصيل، قائلا: إنه "كان عنده مشكلة، والمهم هي الثقة في النفس والشغف في العمل والذي قد يتوقف بسبب وجود مشكلة تؤثر على الثقة في النفس.".

 

وقال إنه في كل مرة يأتي إلى المركز يكون سعيدا، بعد أن حاول البحث عن أكثر من طبيب، لكنه تواصل مع الدكتور محمد عماد الدين وتكلم معه لأكثر من مرة واستمع له بشكل ودود، مضيفا "شاهدت له مقاطع على السوشيال ميديا ووثقت فيه وقررت عمل هذه العملية هنا، وكانت ثقتي في محلها".