تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | ياسر عبد الرحيم: التخدير تحدى كبير فى عمليات السمنة للعبور بالمريض للأمان

التخدير هو من أهم المعايير التى يتردد مرضى السمنة بسببها بل وقد يتراجعوا عن قرارهم بسبب الخوف من التخدير نتيجة

السمنة,تكميم المعدة,جراحات السمنة,عمليات السمنة,الدكتور ياسر عبد الرحيم,التخدير,نجاح عمليات السمنة,عمليات السمنة 2021,جراحات السمنة 2021,عوامل نجاح جراحات السمنة

ياسر عبد الرحيم: التخدير تحدى كبير فى عمليات السمنة للعبور بالمريض للأمان

الدكتور ياسر عبد الرحيم
الدكتور ياسر عبد الرحيم

التخدير هو من أهم المعايير التى يتردد مرضى السمنة بسببها بل وقد يتراجعوا عن قرارهم بسبب الخوف من التخدير نتيجة الكثير من الإشاعات المتداولة عنه و عن مدى خطورته، لأنه من المعايير الأساسية لنجاح عمليات السمنة. 



وقال الدكتور ياسر عبد الرحيم أستاذ جراحات السمنة والمناظير والسكر بجامعة عين شمس وعضو الإتحاد العالمى لجراحات السمنة، يعتبر التخدير تحدى كبير فى إجراء عمليات السمنة لمرضى القلب و مرضى الجهاز التنفسى حيث يتم تحضير المريض جيداً فى هذه الحالات كما يتم إتباع الكثير من الخطوات والتقنيات الهامة فى التخدير للعبور بالمريض بأمان من عملية السمنة.

وأضاف الدكتور ياسر عبد الرحيم تعمل عملية تكميم المعدة ثنائى التقسيم على تقليل كمية الطعام و تقليل إمتصاص الطعام كما إنها تعمل على تعديل هرمونات الجهاز الهضمي الخاصة بضبط  مستوى السكر فى الدم بحيث تؤدى إلى شفاء مرض السكر من النوع الثاني وعلاج مرض إرتفاع ضغط الدم وتؤدى عملية تكميم المعدة ثنائى التقسيم إلى خفض مستوى الكوليسترول والدهون بالدم.

وأكد الدكتور ياسر عبد الرحيم فى عملية الساسى يتم عمل قص للمعدة مع عمل وصلة  واحدة فقط بين المعدة والأمعاء الدقيقة  بطريقة الأوميجا لوب، وتتميز عملية تكميم المعدة ثنائى التقسيم بإنعدام إحتمالية حدوث إرتجاع مرارى بعد العملية كما تتميز بأن نتائجها أفضل من عملية الساسى فى ما يتعلق بنزول الوزن و المحافظة على الوزن المثالى.

وأوضح الدكتور ياسر عبد الرحيم عملية تكميم المعدة ثنائى التقسيم من العمليات المعقدة التى تحتاج لإجرائها جراح مناظير متمرس و صاحب خبرة طويلة فى إجراء جراحات السمنة بالمنظار كما تحتاج ايضا إستخدام منظار و دباسات حديثة لذلك ننصح عند الإقدام على إجرائها الحرص على إختيار الجراح المناسب.

وأشار الدكتور ياسر عبد الرحيم إذا كان المريض مصاب بإرتفاع ضغط الدم فيجب أن يكون ضغط الدم مضبوط تماما قبل إجراء العملية عن طريق الإنتظام فى تناول علاج الضغط وقياس ضغط الدم يوميا قبل العملية.