تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الفارق بين نحت الجسم وشفط الدهون وأضراره

قال أحد أطباء مركزChange Me إن عمليات نحت الجسم قد تكون طوق النجاة لعلاج الدهون المتراكمة وهناك الكثير من ال

عمليات التجميل,جراحات التجميل,شفط الدهون بالفيزر,نحت القوام,عمليات شفط الدهون,نحت الجسم,عمليات نحت الجسم,مضاعفات شفط الدهون,عمليات التجميل في مصر,عملية شفط الدهون,تكلفة عملية شفط الدهون,مزايا شفط الدهون,أضرار عمليات التجميل,أضرار شفط الدهون,أسعار عمليات الشد بعد التكميم,أسعار نحت الجسم بالفيزر في مصر,إزالة الدهون,تكلفة حقن الدهون الذاتية في الثدي,مضاعفات عمليات نحت القوام

الفارق بين نحت الجسم وشفط الدهون وأضراره

شفط الدهون
شفط الدهون

قال أحد أطباء مركز Change Me، إن عمليات نحت الجسم قد تكون طوق النجاة لعلاج الدهون المتراكمة وهناك الكثير من التقنيات الحديثة مثل الميزثيرابي والليزر والفيزر وغيرها من التقنيات، مضيفا أن هناك فارق بين شفط الدهون ونحت الجسم والنحت ثلاثي الأبعاد ورباعي الأبعاد ولكن جميعها هي تقنيات لشفط الدهون في بعض المناطق هدفها ليس التخسيس وإنما تنسيق القوام.



 

 

 

شفط الدهون ونحت الجسم

وأكد أنه يتم الآن إزالة الدهون والرسم بها في نفس الوقت فمثلا يمكن إزالة الدهون من منطقة البطن وزيادتها في منطقة الوسط أو غيرها من المناطق التي تحتاج ذلك لتوضيح منحنيات الجسم، مضيفا أن الليزر كان تقنية حديثة لفترة خطوة لتفتيت الدهون ثم ظهر مؤخرا الفيزر عن طريق شفط الدهون باستخدام الموجات الصوتية.

وأضاف أن شفط الدهون ليس جراحة وإنما يعد جراحة يوم واحد بإذابة الدهون وسحبها، أما التقنيات ثلاثية ورباعية الأبعاد هو عملية رسم للعضلات مثل "السيكس باكس" أو غيرها من العضلات للرجال والسيدات بهدف نحت القوام لكن كلها عمليات شفط الدهون، فالآن تقنيات عالية وحديثة ويتم الآن شفط نحو 13 لتر من الدهون

 

 

 

شفط الدهون الآمن

وأكد أن المريض قبل إجراء عملية شفط ينبغي أن يتحدث في كل التفاصيل مع الطبيب المعالج وإطلاعه على التاريخ المرضي له لإجراء عملية شفط الدهون بشكل آمن، موضحا أنه يجب على المريض التأني قبل الجراحة ويجب أن يكون على يقين من استعداداه لأي جراحة من ناحية التخدير وغيرها.

وأشار إلى أنه يجب ألا يكون المريض مصاب بالأنيميا أو سيولة في الدم أو الإصابة بضغط الدم أو غيرها من الأمراض المزمنة لأن دخول الجراحة بدون معرفة هذه التفاصيل يؤدي لمضاعفات خطيرة بعد العملية، لكن إجراء هذه الفحوصات والتحاليل قبل الجراحة سيؤدي لإتمامها بشكل آمن بدون أي مفاجأت أو مضاعفات.

 

 

 

طفرة في عمليات التجميل في مصر

وأوضح أنه في السنوات الخمس الاخيرة شهدت مصر طفرة في عمليات التجميل ، فبعد أن كان المشاهير يسافرون إلى الخارج مثل لبنان أو الدول الأوروبية لإجراء جراحات التجميل، أصبحوا الآن يجرونها في مصر حيث تقدم ترتيب مصر في هذا المجال، وأصبح الكثير من المرضى من دول الخليج والدول العربية يقبلون على إجراء عمليات التجميل في مصر.

وأضاف أن عمليات شفط الدهون ليست للتخسيس وإنما لنحت وتغيير شكل القوام والحصول على قوام مثالي ومختلف تماما رغم أنها قد لا تشكل فارقا في مقياس الملابس لكنها تمثل نحو 5 كيلو جرام في الوزن، مضيفا أنه قد يتم الآن إعادة حقن هذه الدهون إلى مناطق مختلفة في الجسم مرة أخرى.

مضاعفات شفط الدهون

وأوضح أن عمليات شفط الدهون والتجميل تحتاج إلى نحو 4 أسابيع للتعافي والحصول على النتيجة النهائية، الأسبوع الأول يشهد ألم جراحي بوجود كدمات وتورمات والأسبوع الثاني تورم، والثالث علاج والرابع كورسيه، وبعد ذلك هو النتيجة النهائية وينبغي على المريض بعدها الالتزام بالبرنامج الغذائي الذي حدده الطبيب.

وأضاف أن المريض لا يمكن أن يعود مرة أخرى للحالة التي كان عليها قبل عمليات شفط الدهون لكن قد يعود بنسبة 10% من كمية الدهون، ويمكن أن تعود الدهون في مناطق أخرى غير التي شهدت إجراء العملية، موضحا أن الالتزام هو الفيصل في هذا الشأن.

 

 

خطوات عملية شفط الدهون

وأكد أن منطقة الحزام تأخذ ساعتين من الزمن أثناء الجراحة ويغادر المريض المستشفى في نفس يوم الجراحة ليلا أو اليوم الثاني صباحا، مضيفا أن الرجال الآن يقبلون على عمليات نحت القوام وخاصة في منطقة البطن لرسم عضلات البطن.

وأضاف أن هناك تحذيرات عالمية من استخدام الميزوثيرابي في شفط الدهون لأنه يغير من طبيعة الخلايا كما يحدث في حالة الإصابة بالسرطان، وهو أمر موقوف عالميا لكن المنطقة العربية لا تزال تستخدم هذه التقنية، موضحا أنه يجب على المريض القراءة بالتفصيل عن عملية شفط الدهون والاطلاع على كل المعلومات عن هذه التقنيات وسؤال التفاصيل في بعض المعلومات مع اختيار طبيب كفء ومركز له ثقة.

 

 

 

مركز Change Me

يعد مركز Change Me علامة تجميلية مسجلة في مصر، حيث يعد من أفضل مراكز التجميل في مصر، حيث يضمن إجراء جراحات التجميل في المركز حصول المريض على تجربة متكاملة بخدمات متميزة واستثنائية لحالته هو فقط.

 

ويضم مركز Change Me نخبة من افضل الأطباء المتخصصين والمؤهلين لإجراء مختلف عمليات التجميل، وذلك بعد فترة طويل من الدراسة الطبية وحضور المؤتمرات والندوات العلمية التي جعلت منهم أطباء تجميل يتنافسون مع أفضل أطباء العالم الحاصلون على شهادة البورد.

 

 

 

 

 

تقنيات مركز Change Me

ويعتمد أطباء مركز Change Me على تقنيات مختلفة في عمليات تجميل الوجه من جلسات الفيلر والبوتكس، والميزوثيرابي، والخيوط الفرنسية، وحقن البلازما، وتقنية الليزر التي يتم استخدامها في العديد من الإجراءات سواء الجلدية، أو عمليات تجميل الأسنان، أو عمليات إزالة الشعر الزائد للنساء وكذلك الرجال، علاوة على ذلك يتم إجراءات تجميل الابتسامة من فينير الأسنان، واللومينير، وهي عدسات الأسنان اللاصقة التي تتم بدون جراحة على الإطلاق، وعمليات زراعة الأسنان التي يمكن اعتبارها عملية غير جراحية بشكل كبير .

 

 ويقع مركز Change Me Clinic في أرقى أحياء القاهرة في مصر الجديدة، وتم تأسيس المركز على يد جراح التجميل الدكتور محمد عماد الدين، وهو الطبيب الموثوق في شهاداته الطبية والعلمية وله باع طويل في إجراء مختلف عمليات التجميل الناجحة.

 

وأصبح المركز من أهم مراكز التجميل الشاملة حيث يجري عمليات مختلفة لجميع الفئات ما بين زراعة شعر، شفط الدهون، تجميل الوجه بتقنيات جراحية وغير جراحية، تجميل الأنف، تجميل الأسنان، عمليات خاصة بالرجال، عمليات خاصة بالنساء، وغيرها الكثير من المجالات الأخرى.

 

فروع مركز Change Me Clinic:

فرع مصر الجديدة- 76 شارع الثورة

فرع التجمع الخامس في مبنى الميديكال بارك بالقرب من المستشفى الجوي

 

ويمكن التواصل مع المركز عبر الواتس آب التابع لـ Doctor Live، من هنا أو التواصل  من خلال صفحة Change Me الشخصية على موقع فيس بوك من هنا ، أو من خلال موقع Change Me من هنا.

 

طرق التواصل مع Change me

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا .

أو زيارة المركز بفرع: 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230