تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أحدث تقنيات زراعة الشعر للنساء 2021

قد تمثل زراعة الشعر واحدة من الحلول التي تلجأ لها النساء لعلاج مشكلة تساقط الشعر الغزير والفراغات وخاصة في مقد

الحقن,عمليات التجميل,علاج الشعر,الحمل,تساقط الشعر,التغيرات الهرمونية,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,زراعة الشعر بالشريحة,الصلع الوراثي,الصلع,زراعة شعر,عملية زراعة الشعر,التخدير الموضعي,تكلفة زراعة الشعر,عملية,أحدث تقنيات زراعة الشعر,النساء,التخدير

أحدث تقنيات زراعة الشعر للنساء 2021

زراعة الشعر للنساء
زراعة الشعر للنساء

قد تمثل زراعة الشعر واحدة من الحلول التي تلجأ لها النساء لعلاج مشكلة تساقط الشعر الغزير والفراغات وخاصة في مقدمة الرأس، حيث يعد الشعر تاج المرأة وزينتها، ودائما ما تحرص منذ صغرها على تطويله والاهتمام به بشتى السبل، وتبحث دائما عن أحدث السبل للعناية به سواء طبيا أو بالوصفات الطبيعية في المنزل.



وتتعرض السيدات لتساقط الشعر بفعل التغيرات الهرمونية نتيجة الحمل والولادة والرضاعة وكذلك الإجهاد والتوتر ونقص الفيتامينات في الجسم مما يؤدي إلى زيادة معدل تساقط الشعر، ويصبح خفيفا خاصة في المناطق الأمامية في الرأس، وإن فشلت الحلول العلاجية والطبية فقد تلجأ الكثير منهن إلى الحل بعمليات التجميل وزراعة الشعر الطبيعي بدلا من الشعر المستعار.

 

 

 

تكلفة زراعة الشعر للنساء في مصر

تعتبر مصر من الدول الأقل سعرا في عمليات التجميل بوجه عام مقارنة بالأسعار العالمية في الكثير من الدول، رغم التقدم الذي حققته في هذا المجال خلال السنوات الماضية الذي جعلها وجهة الكثير من النساء والرجال من الدول العربية مؤخرا لإجراء عمليات التجميل بها بكافة أنواعها.

وتعتبر تكلفة زراعة الشعر للنساء في مصر 2021 متغيرة حيث تختلف باختلاف تقنية زراعة الشعر المستخدمة، فتعد الزراعة بالاقتطاف أغلى نسبيا من زراعة الشعر بالشريحة، وتتراوح تكلفة زراعة الشعر بالشريحة بين 12 ألف جنيها و20 ألف جنيها، أما زراعة الشعر بالاقتطاف تتراوح تكلفتها من 16 ألف جنيها وحتى 25 ألف جنيها.

 

 

 

زراعة الشعر للنساء قبل وبعد

قبل زراعة الشعر للنساء تكون هناك فراغات في مناطق متعددة في الرأس، لكن بعد إجراء عملية زراعة الشعر سواء بالاقتطاف أو بالشريحة تبدأ مرحلة إنبات الشعر والتي تستغرق عدة أشهر حيث تصل لـ6 أشهر أو أكثر في بعض الحالات، لكن بنسبة كبيرة تظهر النتائج الأولية في الأشهر الأولى بعد الجراحة لتكشف مدى نجاح العملية.

 

وفي الغالب يستهدف الطبيب البصيلات التي تحتوي على من 2-3 شعرات، لغرسها في المناطق المستهدف زراعتها وهي منطقة التاج وما خلف الخط الأمامي للرأس، أما البصيلات التي تحتوي على 1-2 شعر فهي ملائمة بالأكثر لمنطقة الخط الأمامي للشعر، وتستمر الجراحة من ثلاث وحتى ثماني ساعات، وفقا لحالة المريض والمساحة التي سيتم زراعتها، حيث يتم غرس الشعر على مراحل، وعلى المريض الراحة بعد إجراء الجراحة من يوم إلى ثلاثة أيام ليعود بعدها للممارسة نشاطه بشكل طبيعي.

 

 

تجربتي في زراعة الشعر للنساء

هناك الكثير من التجارب الناجحة لسيدات أجريت عمليات زراعة الشعر بتقنيات مختلفة وحققن نتائج إيجابية ومرضية، وذلك بعد محاولة كافة الحلول مثل العلاجات الدوائية قبل البدء في الزراعة، والوصفات الطبيعية والطبية أيضا والكشف عند أطباء الجلدية، لكن جاءت زراعة الشعر للنساء من أفضل الحلول التجميلية لعلاج تساقط الشعر الشديد.

 

زراعة شعر مقدمة الرأس للنساء

تعتبر منطقة مقدمة الرأس هي أكثر المناطق التي تشهد زراعة الشعر سواء للرجال أو النساء بهدف إعادة ملئ الفراغات التي تكونت نتيجة الصلع الوراثي أو عوامل تساقط الشعر المختلفة مثل التغيرات الهرمونية ونقص الفيتامينات وفترات ما بعد الحمل والولادة والرضاعة ، حيث يتم الحصول على كميات مناسبة من الشعر من أحد المناطق المانحة في جوانب وخلف الرأس وإعادة زراعتها في مناطق تكون الفراغات في مقدمة الرأس.

 

 

زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة

قديما كانت تعتمد عمليات زراعة الشعر على حلاقة شعر الرأس كاملا بأداة معينة، لكن هذا الأمر لم يعد موجودا في عصرنا الحالي، حيث تتم عمليات زراعة الشعر للنساء وللرجال بدون حلاقة، عبر استخدام تقنيات الاقتطاف والشريحة وأقلام تشوي وغيرها من التقنيات الحديثة التي تضمن تحقيق نتائج إيجابية ومرضية للجميع، ولا تؤثر على حياتهم الطبيعية كما أنها تعطي مظهر طبيعي للشعر بعد الإنبات ولا يمكن التفرقة بين الشعر الطبيعي أو المزروع.

 

 

زراعة الشعر من الأمام للنساء

يمكن زراعة الشعر من الأمام للنساء وخاصة بعد تشخيص الصلع الوراثي أو في حالة زيادة تساقط الشعر بمعدل غزير، وحينها يجب أولا البدء بالعلاج الطبي والانتظار لمدة كافة حيث يعد علاج الشعر من الأمور التي تأخذ فترة طويلة نسبيا قد تصل لعام حتى تظهر نتيجته، إذا فشل بعدها يمكن زراعة الشعر للنساء لكن بشرط وجود منطقة مانحة جيدة لتلبية الاحتياجات من الشعر.

 

 

 

هل يمكن زراعة شعر طويل

لكن الكثير من السيدات يتساءلن هل يمكن زراعة شعر طويل؟، وهو أمر غير وارد حيث لا يمكن زراعة الشعر الطويل إلا بطريقة FUT، فحينها يتم زراعة الشعر المقتطف والذي يتراوح طوله من 2 سم وحتى 8 سم في المنطقة المستهدف زراعتها، ولا يختلف عن الشعر الأصلي في فروة الرأس،  حيث يتم خلال العملية عملية زراعة الشعر في مدة زمنية تستغرق من 4 إلى 6 ساعات.

وغالباً ما تجرى هذه العملية تحت تأثير التخدير الموضعي عن طريق الحقن المباشر لفروة الرأس.