تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | وليد الدالى يوضح أسباب تمدد الشريان الأورطى وكيفية علاجه بسرعة

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تمدد الشريان الأورطي حيث التقدم بالعمر و العوامل الوراثية و ارتفاع ضغط

تصلب الشرايين,القدم السكرى,الرجال,المرض,القلب,الدكتور وليد الدالى,علاج تصلب الشرايين,أمراض القلب,علاج أمراض القلب,جراحات الأوعية الدموية,مرضى القلب,النساء,الشريان الأورطى,السكر

وليد الدالى يوضح أسباب تمدد الشريان الأورطى وكيفية علاجه بسرعة

وليد الدالى يوضح أسباب تمدد الشريان الأورطى وكيفية علاجه بسرعة

الدكتور وليد الدالى
الدكتور وليد الدالى

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تمدد الشريان الأورطي حيث التقدم بالعمر، و العوامل الوراثية ، و ارتفاع ضغط الدم ، والحالات التي تعاني مشاكل في الأنسجة الخلوية، والحالات التي تعاني مشاكل تصلب الشرايين كذلك.



 

صرح الدكتور وليد الدالى أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكرى بجامعة القاهرة إن تمدد الشريان الاورطي في البطن يعتبر من الأمراض الشائعة خاصة في الرجال فوق سن الـ 60 عاما , حيث يصيب هذا المرض حوالي ٥٪ من الرجال و ٢٪  من النساء في هذا العمر.

 

وقال الدكتور وليد الدالى أن تمدد الشريان الأورطى يعرف بالقاتل الصامت حيث لا يوجد اي أعراض لهذا المرض في أغلب الأحيان  الي ان يحدث انفجار للتمدد فتكون الوفاة المفاجئة في ٨٠.٪ من الحالات ، ، تنجح فقط ٢٠٪ من الحالات في الوصول للمستشفي .

 

وأكد الدكتور وليد الدالى أن تمدد الشريان يمكن أن يحدث فى النساء فى سن الإنجاب ويوجد خطر حقيقى على الحامل التى تعانى من تمدد الشريان الأورطى مثل كثير من الأمراض فإن غالبية المرضى لا يشتكون من أية أعراض ولكن من أكثر الأعراض التى تأتى بالمرضى إلى الطبيب هى آلام أسفل البطن أو أسفل الظهر.

 

واشار الدكتور وليد الدالى ان تمدد الشريان الأورطي البطني مرض يكثر حدوثه في مرضى القلب وومن السهل جدا علاجه ولكن من الصعب جدا تشخيصه الا اذا كان الطبييب يفحص مثل هؤلاء المرضى بصوره روتينيه لوجود ذلك المرض.