تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الحل النهائي للقضاء على مشكلة الصلع عند الرجال والنساء ؟

يبقي الصلع شبح يصارد الكثير من الرجال سواء كان جزائي ام كلي حيث انه يقلل من الجمال الخارجي للرجل وقد تعاني بعض

تساقط الشعر,الصلع,الرجال,الشعر,عملية زراعة الشعر,الدورة الدموية,عملية,زرع الشعر,وراثة الصلع,عملية زرع الشعر,مشكلة الصلع,تصفيف الشعر,شروط زرع الشعر,عملية جراحية

تعرف على أسهل طريقة للقضاء نهائيا على الصلع

الحل النهائي للقضاء على مشكلة الصلع عند الرجال والنساء ؟

تعرف على أسهل طريقة للقضاء نهائيا على الصلع
تعرف على أسهل طريقة للقضاء نهائيا على الصلع

يبقي الصلع شبح يصارد الكثير من الرجال سواء كان جزائي ام كلي حيث انه يقلل من الجمال الخارجي للرجل وقد تعاني بعض السيدات من ندرة الشعر فى مناطق معينه فى الراس ولكن مع التطورات الطبية الحديثة اصبح من السهل التغلب على هذه المشكلة بكل سهولة عن طريق عملية زرع شعر .



 

 

ماهي الاسباب التى تؤدي الى فقد الشعر فى السيدات والرجال عموماً ؟

قد يكون أحد الاسباب هي العادات الخاطئة فى تصفيف الشعر بحيث تقوم الام بسحب الشعر للخلف بطريقة مؤلمة الى حد ما مما يتسبب فى تكوين جبه عريضة للبنات وسحب الشعر للخلف تدريجاً مما يتسبب فى الصلع مبكر لدي البنات .

لكن على عكس البنات فمرحلة الصلع تبداء عند الرجل من سن متاخر فى تبداء من سن 18 سنه وتكتمل عن سن 28 سنة ،فيبدا بتساقط الشعر تدرجياً وهذا امر طبيعي للرجل الذي يعاني من الصلع فيبدا الامر بوجود فراغات فى مقدمة الشعر ثم يتحول الى صلع .

فمن  المعدل الطبيعي لتساقط الشعر من 50 الى 100 شعرة فى اليوم اذا لاحظ الشخص تساقط الشعر بمعدل اكثر من ذلك فهذا يدل على وجود مشكلة مثل نقص التغذية او سلوك خطأ فى غسل وتصفيف الشعر أو تعرض الشعر الى مواد كيمائية كثير وذلك من خلال استخدام احد منتجات العناية بالشعر غير مناسبة واخيراً قد يكون التساقط المبالغ فية بسبب مشكلة وراثية .

 

 

ماهي شروط زرع الشعر ؟

فى البداية وبعد التاكد من ان خريطة الصلع مكتملة بمعني ان يكون هناك فراغ واضح فى منطقة معينة فى الراس  فلا يجوز زرع شعر بجوار منطقة يوجد بها شعر وذلك خوفاً من سقوط شعر الراس مستقبلياً مما يؤدي الى تشوه المنظرالعام .

وتختلف خريطة الصلع من شخص لاخر على حسب رسمة الصلع التى تحددها الجينات الوراثية على حسب وراثة الصلع اذا كان من الام فاءن من المتوقع ان يكون احد الابناء فقط هو من يعانى من الصلع اما اذا كان من الاب والام معاً  فانه من المحتمل 50% من الاطفال يعانوا من الصلع .

فبعض الاشخاص يعانوا من تساقط الشعر فى منطقة زواية الجانبين الموجودة فى مقدمة الراس فقط  وبعظهم يعانوا من صلع فى نص الراس من الامام  في منطقة القبة فى الراس او  الجانبين.

 

 

كيف تتم عملية زرع الشعر مابين الان والماضي ؟

فى البداية كانت تستغرق عملية زرع الشعر ما بين من 6 الى 8 ساعات ، وقد يعانى المريض من تورم بسيط في الراس ويلزم الامر ارتداء المريض غطاء الراس لمدة يومين .

وكانت عملية زراعة الشعر تتم عن طريق عملية الشريحة ولكان كانت تتسبب فى الكثير من المشاكل مثل ترك علامة خلفية فى اسفل الراس تعطي منظر سيء وفى نفس الوقت كان من الممكن ان يتم تلوث الجرح السفلي فى الراس ، كما انها تتم مرة واحدة فقط على عكس الان يمكنك زراعة الشعر اكثر من مرة ،فضلاعن انها كانت مثل العملية الجراحية الكبيرة تحتاج الى جرح وخياطة وتسبب فى الم للمريض .

اما الان فعملية زرع الشعر اصبحت اسهل مع التطورات والتكنولوجيا اصبحت الالات ادق فاصبحت المسافات ضيقة للغاية بين الشعرة والاخري على عكس زمان وتتم عن طريق اخذ بوصيلة من الشعرمع مرعاة بقاء الجدر سليماً  ويتم نقل البوصيلة الى مكان الصلع ونتيجة سريان الدورة الدموية يبدو الشعر طبيعي جداً يمكنة غسله وصفيفة وقصه مرة اخرى ان احببت .