تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | ما هي مخاطرعملية تكميم المعدة ؟

تكميم المعدة هي عملية بسيطة بتجري بشكل يومي لمرضي السكر والسمنة وهي الاشهر على الاطلاق ويتم استخدام المنظار دو

عملية تكميم المعدة,تكلفة عملية تكميم المعدة,تحويل المسار ثنائي التقسيم,كيف تجري عملية تكميم المعدة ؟,كيف تجري عملية تكميم المعدة فى مصر ؟,اسعار عملية تكميم المعدة فى مصر ؟,اضرار عملية تكميم المعدة,اسباب فشل عملية تكميم المعدة,تجارب عملية تكميم المعدة الناجحة,تجارب عملية تكميم المعدة واضرارها,عملية تكميم معدة ناجحة,تجاربكم مع عملية تكميم المعدة,عملية تكميم المعدة او تحويل المسار,ايهما افضل التكميم ام التحويل,مميزات التكميم ومميزات التحويل,ما هي مميزات التكميم ؟

ما هي مخاطرعملية تكميم المعدة ؟

اضرار عملية تكميم المعدة

ما هي مخاطرعملية تكميم المعدة ؟

ما هي مخاطر عملية تكميم المعدة
ما هي مخاطر عملية تكميم المعدة

تكميم المعدة هي عملية بسيطة بتجري بشكل يومي لمرضي السكر والسمنة وهي الاشهر على الاطلاق ويتم استخدام المنظار دون اى تدخل جراحي لتسليك المعدة وتدبيسها بواسطة دباسات امريكية الصنع امنه على جسم الانسان ويتم  ازالة  80% من المعدة والابقاء على 20% من المعدة وهي نسبة تمثل جيب صغير وتجري لمرضي السمنة الذي يكسبون من 20 الى 40 كيلو زيادة فوق الوزن المثالي للجسم كما يجب ان يكون المريض لا يعانى من ارتجاع فى المريء لان عند ارتفاع الضغط فى انبوبة المعدة يعاني الانسان من ارتجاع فى المريء طبيعي وان يكون المريض لا يفضل السكريات والحلويات وانما تناسب محبي الطعام والدهون والنشويات  .



 

 

 

 
 

كيف تجري عملية تكميم المعدة ؟

تجري عملية تكميم المعدة فى مصر بواسطة المنظار ولا تحتاج الى جراحة ويتم فصل جيب صغير من المعدة يمثل 20% ويتم قص 80% من حجم المعدة والتى تحتوى على هرمون الجوع لمساعدة المريض على انقاص الوزن تدريجياً وبشكل ملحوظ ويتم مرور الطعام بالمعدة والامعاء بشكل طبيعي جداً لمساعدة المريض على ممارسة حياته بصورة صحيحة وسليمة.

 

 

اسباب فشل تكميم المعدة :

من الممكن ان يكون بسبب فشل الجراح فى تضييق المعدة بالشكل المناسب خصوصاً وان المعدة جسم مطاطي من الممكن ان يتسع مره اخري .

وايضاً ان يكون المريض مدمن لاكل السكريات والحلويات بطريقة تفوق العادة لان فى تكميم المعدة يتم امتصاص السكريات مما يؤدي الى زيادة وزن الجسم مرة اخري .

او ان يكون المريض من محبي الطعام الكثير زيادة عن اللزوم ولكن افضل واصح طريقة لتناول الطعام هي النتاول حتى الشبع فقط ثلث المعدة حتى تشبع عدد قليل من اللقيمات .

 

 

 

ما هي  تحويل المسار ثنائي التقسيم :

هي العملية التى تجمع بين مميزات التكميم مع التحويل فى ان واحد بالاضافة الى انها تفادي العيوب الخاصة بالعمليتين فاختيار المريض المناسب لعملية التكميم او التحويل لم تعد مشكلة فالان مع التطورات الحديثة والتقدم الهائل فى عالم السمنة والتخسيس اصبح من الممكن الجمع بين التكميم والتحويل فى عملية واحدة وهي تكميم مع تحويل المسار ثنائي التقسيم .

 
 

مقارنة التكميم مع عملية تكميم مع تحويل المسار ثنائي التقسيم ؟

عملية التكميم مع تحويل ثنائي التقسيم هي عبارة عن توصيل الامعاء مع اخر جزء فى المعدة اصبح الطعام  امامه مخرجين وهنا يقسم الطعام نفسة الى جزئين ثلثين وثلت يمر اول ثلثين  بالفتحة التى تمر المعدة و الامعاء و الثلث يمر بالفتحة الطبيعة الموجودة لنزول الطعام عند الانسان .

هذة العملية تقضي على كل سلبيات التكميم فهي مناسبة لمريض السمنه محبي الطعام والسكريات والنشويات والدهون كما انها مناسبة للاشخاص الذي يعانون من ارتجاع فى المريء لذا فهي الافضل من خلال تفادي عيوب التكميم فعند توصيل المعدة بالامعاء يساعد على تقليل الضغط داخل المعدة مما يؤدي الى توقف ارتجاع المريء وشعور المريض دائماً بالقيء .

امتصاص الجسم كل الفيتامينات التى يحتاجها ويستفيد منها من خلال الفتحة التى يمر بها الطعام اول 2 متر من الامعاء لذلك لا يفقد الجسم الكثير من الفيتامينات والحديد والكالسيوم بالاضافة الى امتصاصه الدهون والسكريات والنشويات بنسبة 75% مما يترتب علية صعوبة كسب الجسم وزن زائد بسهولة .

بالاضافة الى ان حاسة الجوع تقل عند المريض بعد فصل 80% من حجم المعدة التى يكون فيها الجزء المسؤال عن شعور المريض بالجوع وبالتدريج يفقد المريض وزنه مما يترتيب علية تقليل نسبة السكر فى الجسم وضبط الضغط فى الجسم بنسبة 75% وبالتالى يشعر المريض بتحسن ملحوظ فى صحته عموماً وترتفع الحاله النفسية لديه ويستطيع ممارسة حياته بشكل افضل مما سبق .

كما تجري عملية تكميم مع تحويل المسار ثنائي التقسيم بالمنظار بدون اى تدخل جراحي وتجرى الان فى مصر باحداث الطرق وباستخدام افضل ادوات التقنيات الحديثة .