تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | ازالة الشعر بالليزر

في الفترات الاخيرة ظهرت ازاله الشعر عن طريق الليزر و هو بمثابة حل نهائي لإزاله الشعر و طريقة سهلة و فعاله

حروق,الجلد,حب الشباب,الحمل,ازالة الشعر بالليزر,التغيرات الهرمونية,الماء,الرجال,كثافة الشعر,الفحوصات الطبية,استشارة الطبيب,التستوستيرون,اسعار ازالة الشعر بالليزر,عملية,النساء,السكر,تكلفة ازالة الشعر بالليزر,ازالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة,الاثار الجانبية لازالة الشعر بالليزر

ازالة الشعر بالليزر

ازالة الشعر بالليزر

في الفترات الاخيرة ظهرت ازاله الشعر عن طريق الليزر و هو بمثابة حل نهائي لإزاله الشعر و طريقة سهلة و فعاله للنساء و هو بديل فعال للطرق التقليدية القديمة حيث انه وجد اقبال كبير عليه لانه يزيل الشعر نهائيا من الجذور و ايضاً يمنع ظهور بصيلات الشعر مرة اخري بنتائج فعاله .



حيث ان كثرة نمو الشعر في اماكن معينه تسبب الاحراج لأي امراة ولذا يتطلب التخلص منه عن طريق بعض الحيل القديمة التي تستغرق الكثير من الوقت و الجهد مثل حلاقة الشعر او استخدام الكريمات المزيله للشعر مما يتطلب انفاق اموال كثيره بالاضافة الى عناء اثناء استخدامه وتعتبرهذة  الحلول بمثابة حلول مؤقته وليست نهائية لانها بمرور الوقت ينمو الشعر مرة اخري مما يترتب عليه اعادة المحاولات مجددا ولذا اصبح الليزر هو الحل المثالي لانه يمنع ظهور الشعر مرة اخري في تلك الاماكن .

 

 

ازالة الشعر بالليزر :

بالنسبة للنساء اصبح ازالة الشعر بالليزر امر ضروري و فعال لانه يمنح الجسم نتائج فعالة و دائمة فهو حل مثالي يقضي علي مشكلة ظهور الشعر بدون ألم والاستغناء عن الطرق البديلة فى ازالة الشعر كما اصبح هو حل بديل ايضاً للرجال الذين يريدون التخلص من ظهور الشعر في مناطق عديدة مثل تحديد منطقة الذقن التي تستوجب مجهود و معانه لدي بعض الرجال ذو البشرة الحساسة الذين يعانون من حساسية البشرة عند استخدام شفرة الحلاقة بشكل دوري .

 
 
 
 

ماهي اسباب وجود شعر زائد بأماكن معينة ؟

اسباب وراثية

حيث ترجع تلك المشكلة الي اسباب الوراثية سواء عن طريق احد افراد العائلة مثل الام و الاخت او افراد العائلة من الجد والجدة ولكن ليس بسبب هرمونات .

خلل في المبايض

حيث ان المبايض تقوم بإفراز البويضات التي تعطي المرأة القدرة الانجابية  ووجود اي خلل فيهم قد يتسبب في وجود تكيس في المبايض مما يؤدي الي خلل في الهرمونات التي قد تسبب في تغير في ظهور الشعر في الجسم .

التغيرات الهرمونية

في بعض المراحل العمرية  مثل البلوغ او الحمل او انقطاع الطمث قد ينمو الشعر بشكل مؤقت و لكن مجرد انتهاء تلك الحالات يتساقط الشعر مرة اخري  

الادوية الطبية

ان بعض الادوية العلاجية تؤثر علي ظهور الشعر في بعض الاماكن الغير مرغوب فيها و عند ذلك لابد من استشارة الطبيب المعالج لان بعض الادوية التي تحتوي علي مادة الكورتيزون تسبب نمو الشعر في تلك  الاماكن في الجسم .

عند وجود شعر زائد بشكل كثيف لابد من استشارة طبية و معرفة الطرق التي تساعدك علي التخلص من ذلك و عمل الفحوصات حتي تتمكن من معرفة نسبة هرمون الانوثة  و الذكورة بالدم و الانتظام باستخدام الدواء لمدة لاتقل عن شهرين و يمكنك ايضاً معرفة السبب و معالجته .

 
 

 

ماهي طرق ازالة الشعر ولماذا يفضل استخدام الليزر ؟

حلاقة الشعر

استخدام ماكينة الحلاقة النسائية ولكنها تؤدي الي ظهور الشعر تحت الجلد

ماكينة الملاقيط الكهربائية

وهي عبارة عن مجموعه من الملاقيط التي تدور وتلتقط الشعر بسرعه اكبر من الملاقيط اليدوية  و تتميز بإلتقاط الشعر من الجذور و لكن لا تقضي علي ظهور الشعر تحت الجلد

النتف

وهي من اقدم الطرق التقليدية ولكنها عملية مؤلمة و مجدهة و تؤدي في بعض الاحيان الي التهابات وتستخدم في ازالة الشعر من المناطق ذات الكثافة البسيطة مثل الوجه و الشارب و تتم عن طريق استخدام الملقاط اليدوي .

الحلاوة

وهي عبارة عن عجينة من السكر و الماء و الليمون وتستخدم بلصقها علي الجزء المراد ازالته و يتم نزعها بشدة ولكن هي عملية صعبة و مؤلمة و تسخدم في الاماكن الكبيرة .

كريم ازالة الشعر

تحتوي علي مواد كميائية تقوم باذابة جذور الشعر ولكنها قد تغلق بعض الغدد العرقية ولكن قد تسبب الحساسية عند بعض النساء و يفضل اختبار الحساسية قبل استخدامها عن طريق وضع كمية قليلة علي منطقة صغيرة من الجسم للتأكد من عدم وجود حساسية للجسم ويجب اتباع الارشادات المدونه علي العبوة وعدم تركها مده كبيره علي البشره حتي لاتقوم بحرق الجسم .

الشمع الساخن

هي من اصعب الطرق المؤلمة للجسم وربما تقوم بترك كمية قليلة من الشعر دون ازالته و ان الشمع الساخن قد يتسبب في بعض الحروق للجسم اذا كان ساخن جدا .

 

 

هل ازالة الشعر بالليزر مؤلمة ؟

عملية ازالة الشعر بالليزر هي ليست بمؤلمة ولكن بعد القيام بجلسات الليزر قد يحدث احمرار طفيف بالبشرة تشبه الم حروق الشمس .

 

 

كيف تكوني مستعده لعملية ازالى الشعر بالليزر ؟

ازالة الشعر عن الطريق الليزر بدون اي الم لابد من اختيار طبيب جيد يقوم باستخدام معدات حديثة وعلي خبرة جيدة و موثوق به .

- عدم استخدام اي وسيلة ازالة شعر قبل موعد العملية بستة اسابيع علي الاقل .

- عدم التعرض لأشعة الشمس قبل العملية لانها تقلل من نتائج العملية .

- اجراء بعض الفحوصات الطبية للتأكد من نسبة التستوستيرون و الاستروجين .

- اجراء فحوصات للغدة الدرقية .

- اخبار الطبيب عن اي علاج تقومي باستخدامة حتي لا يتعارض مع الليزر مثل علاج حب الشباب .

 

 

 كيفية استخدام الليزر لازالة الشعر ؟

تتم العملية ياستخدام اشعة الليزرعن طريق الطول الموجي للأشعة و مدة الاشعة التي توجه الي بصيلات الشعر مباشرة حتي تقوم بتعطيلها عن عملها في انتاج الشعر دون المساس بالأنسجة المحيطة لها .

تتم تلك العملية بعناية شديدة للوصول الي افضل نتيجة دون وجود اي ضرر علي الانسجة المحيطة حيث تختلف نسبة اشعة الليزر من بشرة الي أخري حيث ان الاماكن الداكنه تحتاج الي كمية اكبر من الاماكن الشقراء و الفاتحة .

قبل بداية العملية يقوم الطبيب بتبريد الجزء الذي يتعرض لليزر لحمايته من الالتهابات او الحروق .

 

 

الخطوات المتبعة اثناء العملية :-

تخدير المريض موضعياً عن طريقة دهان كمية مناسبة من الكريم الموضعي علي المنطقة المحددة

استخدام مسنحضرات معينة التي تساغعد اشعة الليزر للوصول الي جذور الشعر

اتلاف بصيلات الشعر عن طريق تمرير اشعه الليزر عليها حتي لا تنمو مجدداً

كما ان مرور اشعه الليزر علي الجزء المراد علي سطح الجلد قد يتسبب في شعور بألم بسيط و لكن دهان الكريم المخدر علي الجلد يجعل الامر طبيعي تماما ً.

 

 

ما هو عدد الجلسات المطلوبة لازالة الشعر نهائياً ؟

تحدد عدد الجلسات علي حسب المنطقة المراد ازالتها و علي اساس كثافة الشعر بها و لكن هناك متوسط 7 جلسات بحيث ان تكون بين الجلسة و الاخري 6 اسابيع ؟

تعتبر منطقة العانة ممن اكثر المناطق التي تحتاج عدد جلسات بينما الاسهل في العلاج هو الشعر الاكن علي بشرة بيضاء اللون حيث تتم عمل الجلسات كل ثلاثة اسابيع حيث ان الشعر يظهر كل اسبوعين و يقوم بالتساقط مرة اخري .