تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أسعار عملية تبيض الاسنان بالليزر ؟

تبييض الاسنان هي من اهم العمليات التي انتشرت بالوقت الحالي حيث انها تقوم بإزالة الطبقات المتراكمة علي الاسنان

عمليات التجميل,أسعار عملية تبيض الاسنان بالليزر ؟,عملية تبييض الاسنان بالليزر,العوامل التي تؤثر علي لون الاسنان,طرق تبييض الاسنان,ماهي مدة تنظيف الاسنان بالليزر,كيفية تنظيف الاسنان بالليزر,نتائج تبيض الاسنان بالليزر,هل توجد اضرار للتنطيف بالليزر,مضاعافات من استخدام الليزر,كيف تحافظ علي اسنانك بعد التنظيف,اسعار عملية تبيض الاسنان بالليزر,اسعار عملية تبيض الاسنان بالليزر فى مصر,اسعار عملية تبيض الاسنان بالليزر فى الجزائر

أسعار عملية تبيض الاسنان بالليزر ؟

تبيض الاسنان بالليزر

أسعار عملية تبيض الاسنان بالليزر ؟

أسعار عملية تبيض الاسنان بالليزر
أسعار عملية تبيض الاسنان بالليزر

6



تبييض الاسنان هي من اهم العمليات التي انتشرت بالوقت الحالي حيث انها تقوم بإزالة الطبقات المتراكمة علي الاسنان لكي تعطي شكل اكثر جاذبية و ابتسامة اجمل وهي من اهم الطرق الحديثة فى مجال تبيض الاسنان.

وقد يعانى بعض الاشخاص من مشاكل تسبب لهم الاحراج خصوصاً عند الابتسامة وتؤثر كثيراً على الشكل الخارجي للانسان ويعانى بعض المدخنين من تغير لون الاسنان ويلجاؤن الى الحل الذهبي وهو تبيض الاسنان بالليزر الذي يعيد اليهم الثقه بالنفس وممارسة حياتهم الطبيعية بدون الشعور باي احراج من شكل الفم.

 

ماهي عملية تبييض الاسنان بالليزر؟

هي عبارة عن عملية بدون تدخل جراحي تعتمد فى الاصل علي تنظيف الاسنان من التصبغات التي قد تصيب الاسنان وتجعلها اكثر بياضاً وهي عبارة عن تسليط اشعة الليزر علي الاسنان من خلال تحطيم ذرات التصبغات وتحافظ ايضاً علي استمرار نظافة وتبيض الاسنان لمدة تترواح مابين 18 شهر الى ثلاث سنوات ولكن هناك بعض العوامل التي تؤثر علي شكل الاسنان.

 

ماهي العوامل التي تؤثرعلي لون الاسنان؟

التدخين

هو العدو الاول للاسنان ومن اكثر العوامل التي تؤثر علي شكل الاسنان لاحتوائه على التبغ ولنيكوتين علي مادة سوداء اللون تغير لون الاسنان الي الاصفر او الاسود و تحد من بياضها.

 

المشروبات

فهناك بعض المشروبات التي تؤثر ايضا علي لون الاسنان مثل الشاي والقهوة لاحتوائها علي مواد ملونة تقوم بصبغة الاسنان فتفقد الاسنان لونها الطبيعي تدريجياً مع مرور الوقت.

عدم تنظيف الاسنان بشكل يومي يؤدي الي تغير لون الاسنان ايضا حيث تتراكم بقايا الطعام علي الطبقة الخارجية لها مما يؤدي الي تغير لونها تدريجي وفقدان الاسنان بريقها و لمعتها.

هناك ايضا بعض الامراض التي تؤثر علي الاسنان مثل السكر الذي يؤدي الي تفتتها او فقدها او تغير لونها الي اللون البني او الاصفر لذا يجب ان يحرص مريض السكر على زيارة طبيب الاسنان بين الحين والاخر حتى للمتابعة الدوريه للاسنان.

 

طرق تبييض الاسنان

وهي عبارة عن ازالة القشرة الخارجية المتصبغة باللون البني واعادة الاسنان الي شكلها الطبيعي حيث ان طرق التبيض مرت بمراحل كثيرة حيث توجد لاصقات توضع الاسنان وهناك ايضا التاج او التلبيسة حتي ظهرت عملية التبييض بالليزر وهي امنة وفعالة ولا يوجد بها اى مضعافات والاكثر انتشاراً حيث انها تعيد للأسنان بريقها ولمعانها بدون جهد او الم.

 

ماهي مدة تنظيف الاسنان بالليزر؟

تتم عملية تنظيف الاسنان بالليزر في مراكز التجميل او عيادات الاسنان ولا تستغرق اكثر من ساعة تقريباً للجلسة في معظم الحالات الا اذا كانت الحالة معقدة فمن الممكن ان تحتاج اكثر من جلسة.

حيث ان الطبيب يقوم بتنظيف الاسنان من الرواسب الموجودة ثم يغطي اللثة بطبقة من الجل لحمايتها ثم يقوم بوضع مادة مبيضة حتي تساعد اشعة الليزرعلي اتمام عملها و ذيادة فعاليتها.

 

كيفية تنظيف الاسنان بالليزر؟

كما يوجد ايضا جهاز يسمي زوم والذي يقوم بتسليط الاشعة علي الاسنان بعد وضع الجل لمدة لاتقل عن 15 دقيقة ويقوم بتكرار العملية 3 مرات وبعض الانتهاء من التنظيف ينصح الاطباء بتنظيف الاسنان بشكل يومي والابتعاد عن التدخين والشاي والقهوة التي تزيد من صبغة الاسنان.

تقنية الزوم تعتبرهذة التقنيه هى الافضل و الاسرع من الليزر لانها تستهدف الاسنان بالكامل مرة واحدة وتقوم بحجب الاشعة تحت الحمراء عكس الليزر الذي يستهدف اسنان معينة ولكن بعض الاشخاص يفضلون الليزر عن الزوم لعدم تحمل تلك الوضعية لمدة 15 دقيقة علي 3 مراحل لكن قد يصل سعر تنظيف الزوم في مصر الي حوالي 500 دولار.

لابد من استشارة الطبيب اولاً قبل استخدام اي من النوعين لان هناك اسنان تستجيب بسرعة فائقة مع الليزر و هي الاسنان الصفراء وهناك اسنان التي تم عمل لها حشو من قبل او ذات اللون الرمادي لا تستجيب ولذا نلجأ لطرق اخري.

عمليات تبيض الاسنان بالليزر تعتبر هي الاوفر في الوقت والجهد و بدون الم بالنسبة للطرق الاخري.

نتائج تبيض الاسنان بالليزر فورية و لاتحتاج اجراءها مرات عديدة وهي امنة وليست بمعقدة.

فقط قم بالبحث الجيد عن طبيب اسنان اجري عملية التبيض اكثر من مرة بوسائل تقنية حديثة ومعرفة النتائج المتوقعة للتبيض قبل البدء.

 

هل توجد اضرار للتنطيف بالليزر؟

علي الرغم من انتشار تلك العمليات و لكن هي تتطلب مهارة فائقة في استخدامها لذا يجب البحث عن دكتور ذوي خبره.

بالنسبة للأسعار فهي تعتبر من اهم السلبيات لبعض الاشخاص حيث تعتبر من اغلي التقنيات المستخدمة لذا تكون تكلفتها عالية.

تتطلب حرص شديد في التعامل واختيار مراكز معتمدة لا تقوم بتظيف بعض الاسنان التي اجريت عليها حشو او تركيب او لون رمادي.

 

هل هناك مضاعافات من استخدام الليزر؟

كما انها لها فوائد ربما يكون لها اثار جانبية علي حسب مهارة الطبيب المعالج و قد تختلف من شخص لأخر حيث انه في بعض الاحيان قد تسبب في التهاب باللثة يمكن التخلص منه عن طريق تناول بعض الادويه مثل المضادات الحيويه تحت اشراف الطبيب.

 بالاضافه الى ضعف انسجة عظام الاسنان لذا يجب فحص الطبيب من خلال الاشعة والكشف على عظان الاسنان قبل البدء.

 وقد يشكو بعض المرضي من  تغيير في الاحساس بالتذوق او احمرار بالعين.

 ولذا لابد من اختيار طبيب مهاري حتي نتمكن من افضل نتيجة دون اي اثار جانبية.

فعند تغطية الشفاه و اللثة و الاماكن التي تتعرض للأشعة بمادة عازلة من الجل فاننا نحافظ عليهم من الاثار الجانبية وعند التنظيف بالليزر لابد من ارتداء نظارة وقاية واختيار الطبيب المناسب.

 

كيف تحافظ علي اسنانك بعد التنظيف؟

استخدام الفرشاة و المعجون بشكل يومي واستشارة الطبيب عن افضل نوع من الفرشاه الذي يناسب المريض.

الاقلاع الفوري عن التدخين و الشاي و القهوة لانهم يمثلون العدو الاول للاسنان.

استخدام مبيضات بالمنزل من حين لأخر تحت اشراف الطبيب المعالج وسؤاله عن افضل معجون للاسنان يناسب حاله اسنانك المتابعة الدوريه ما بين الحين والاخر.

 

اسعار عملية تبيض الاسنان بالليزر؟

بالطبع تختلف اسعار تبيض الاسنان بالليزر على حسب الدكتور الذي سوف يقوم بالعملية والوسائل المستخدمة فى العملية والبلد التى سيجري عليها عملية تبيض الاسنان.

اسعار عملية تبيض الاسنان بالليزر فى مصر تترواح تكلفتها 100 الى 200 دولار.

اسعار عملية تبيض الاسنان بالليزر فى الجزائر تترواح تكلفتها 200 دولار. 

 

طرق التواصل مع Change me 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا https://www.facebook.com/ChangeMeDentalClinic  

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230