تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة شعر الحواجب وتكثفها

الحواجب من الأشياء الهامة جدا في شكل الانسان حيث انها تقوم بتغير الشكل بدرجة كبيرة ومؤخرا زاد الاهتمام بشكل

التدخين,التعرض للشمس,زراعة شعر,عملية زراعة الشعر,عملية,عملية زراعة الشعر في مصر,النساء,زراعة الشعر في مصر 2021,زراعة شعر الحواجب وتكثفها,ما هي أنواع عملية زراعة شعر الحواجب,كيفية زراعة شعر الحواجب,ما هي مميزات زراعة شعر الحواجب,ما هي سلبيات زراعة شعر الحواجب,ما بعد عملية زراعة شعر الحواجب,من هو الطبيب المناسب للقيام بالعملية,ما هي أسعار عملية زراعة شعر الحواجب,أسعار عملية زراعة الشعر في مصر 2021

اسعار عملية زراعة شع الحواجب وتكثفها

زراعة شعر الحواجب وتكثفها

زراعة شعر الحواجب وتكثفها
زراعة شعر الحواجب وتكثفها

الحواجب من الأشياء الهامة جدا في شكل الانسان حيث انها تقوم بتغير الشكل بدرجة كبيرة ،ومؤخراً زاد الاهتمام بشكل الحواجب لانها تؤثر بشكل كبير على جمال وجاذبية الشخص خصوصاً عند النساء وتعتبر عملية زراعة الحواجب هى الحل الذهبي للسيدات التى تعاني من الحواجب الخفيفة نظراً لانه حل طويل الاجل وبديل عن استخدام المكياج التى لا يعتبر حل نهائي للقضاء على المشكلة كما ان زراعة الحواجب تضيف لمسة جمالية كما لو انها طبيعية.



وقد يلجاء الانسان الى زراعة شعر الحواجب لعدة أسباب قد تكون بسبب وجود بعض التشوهات في شكلة او سقوط شعل الحواجب نتيجة للإصابة بامراض معينة مثل السرطان الذي يتسبب العلاج الكيماوي في سقوك خلايا الشعر من جسم الانسان ولكن مع التطورات الحديثة في عالم الجمال والتي نزيد يومً بعد يوم اصبح من السهل التغلب على كثير من المشاكل مثل زراعة شعر الحواجب .

 

 

 

زراعة شعر الحواجب وتكثفها :

رغم وجود عملية زراعة الشعر من فترة كبيرة الا ان عملية زراعة شعر الحواجب هي الأصعب والادق لانها لاتتحمل أي خطأ من الدكتور رغم تشابها مع عملية زراعة الشعر التقليدية لذا يجب الانتباة جيداً الى الدكتور الذي سوف يقوم بالعملية فلابد ان يكون قد اجري الكثير من العمليات من هذا النوع لضمان النجاح وتعتمد عملية زراعة شعر الحواجب على اقتطاف بوصيلة من منطقة الشعر المتبرعة ورزعها فى المنطقة التى تريد انبات الشعر فيها  .

 

 

ما هي أنواع عملية زراعة شعر الحواجب ؟

تنقسم عملية زراعة شعر الحواجب الى نوعين اما عن طريق زراعة شعر الحواجب بالشريحة او عن طريق الزراعة بالاقنطاف .

زراعة شعر الحواجب بالشريحة : باتت هذه الطرق تقليدية قديمة لا يستخدمها الكثير من الأطباء الان لما لها من عيوب مثل ترك بعض الندبات وتكوين التهابات فضلاً عن انها كانت تستغرق الكثير من الوقت وهي عبارة عن قص شريح من شعر الراس من اسفل منطقة الراس وزرعها في منطقة الحواجب .

زراعة الشعر عن طريق الاقتطاف : وهي الطرية الحديثة التي يعتمد عليها الكثير من الأطباء اليوم نظراً لانها لا تحتاج الى تدخل جراحي ولا تستدعي الكثير من الوقت ولا تشكل اى اضرار او مضاعفات على صحة الانسان  وهي عبارة عن اقتطاف بوصيلة من الشعر بواسطة جهاز معين وزرعها مكان الحواجب .

 

 

 

كيفية زراعة شعر الحواجب ؟

في البداية تبدا مرحلة التحضيرات والتي تعتمد بشكل أساسي تحضير المركز او العملية باحداث الأجهزة الطبية في مجال زراعة الشعر واجراء بعض التحاليل ومعرفة التاريخ المرضي للمريض واذا كان يعني من سيوله في الدم او حساسية من البنج الكلى او الموضعي .

في البداية يقوم الدكتور المختص بتخدير المريض بالطريقة المناسبة سواء بنج كلى او جزئي على حسب حالة المريض ويقوم  بعمل تخدير للمنطقة المتبرعة في الجسم وغالباً ما تكون اسفل منطقة الراس او منطقة الجانبين من الأسفل عند الاذن لان يكون فيه الشعر قوي نظراً لضخ الدم فيها من الشريان الوريدي.

ثم يقوم الدكتور باستخدام الأجهزة الحديثة دون التدخل الجراحي باقتطاف بوصيلة الشعر وزرعها في منطقة الحواجب الخالية من الشعر واحدة تلو الأخرى لذلك فاءن هذه العملية تحتاج الى الدقة الكبيرة والعناية وتستغرق هذه العملية من خمسة الى سبعة ساعات .

ويتم التأم المنطقة المتبرعة على الفور فهو جرح بسيط لايتعدي واحد ملي ويقوم الطبيب باخذ البوصيله وزرعها في المكان المناسب بدقة وعناء شديد حتى لا تفشل العملية .

 

 

 

ما هي مميزات زراعة شعر الحواجب ؟

هي عملية امنه جدا على صحة الانسان ولا تسبب اى خطور ومضاعفات ولكن من الممكن وجود احمرار في منطقة الحواجب ولكن تختفي تدريجياً مع الوقت بالإضافة الى ان زراعة شعر الحواجب تعطي لشكل جمال خاص .

 

ما هي سلبيات زراعة شعر الحواجب ؟

لا يوجد سلبيات واضحة حتى الان يشكو منها المريض باستثناء وجود التهاب او احمرار في منطقة الحواجب ويتم معالجته ام بواسطة بعض الكريمات الطبية تحت اشراف الطبيب او انها سوف تختفي تلقائيا .

 

 

 

ما بعد عملية زراعة شعر الحواجب ؟

يحتاج الشخص من 3 أيام الى أسبوع لتقبل شكله الجديد وممارسة حياته بالشكل لطبيعي ومعرفة نتائج العملية ومدي نجاحها وعادة ما تظهر نتائج العملية بعد 3 أيام على الأكثر .

 

عدم غسل الشعر المزروع من أسبوع الى أسبوعين وذلك لضمان نجاح العملية بالإضافة الى عدم التعرض للشمس مباشرة ويمكنك مراجعة الطبيب في ارتداء النظارة الشمسية .

الامتناع عن التدخين حتى يساعد على الشفاء العاجل لان التدخين يمنع امتصاص الجسم المواد الغذائية الهامة مما يؤخر عملية الشفاء ويؤثر على نتيجة العملية .

في حالة وجود اى التهابات او الشعور باي الألم لاتتردد في استشارة الدكتور المختص والمتابعه معة للتاكد من سلامة نجاح العملية .

 

 

من هو الطبيب المناسب للقيام بالعملية ؟

من المهم جداً الدقة في اختيار الطبيب وتعتمد نجاح العملية بشكل كبير على مهارة الطبيب وخصوصاً في عملية زراعة شعر الحواجب لانها تحتاج الى التركيز والدقة والصبر لذا يجب ان يكون الدكتور ذات سمعة جيدة في هذا المجال .

وان يكون اجري الكثير من هذا النوع من العمليات زيارة المركز او المستشفى ومعرفة حالات ناجحة قامت بهذة العملية هناك .

ان يكون مثقف وعلى دراية باحدث الوسائل التكنولوجيا المتقدمة في عمليات زرعة الشعر ويجب ان يجلس مع المريض لشرح العملية جيداً وتوقع النتائج من حلال الأجهزة الحديثة للشكل النهائي للعملية ودي رضاء المريض عنها .

 

 

ما هي أسعار عملية زراعة شعر الحواجب  ؟

تتوقف أسعار عملية زراعة شعر الحواجب على الدكتور فهو عامل أساسي في نجاح العملية بالإضافة الى نوع البنج المستخدم في هذه العملية وعلى حسب مساحة المنطقة التي تريد الزرع فيها والدولة التي يتم اجراء العملية فيها وهذة بعض الأسعار :

أسعار عملية زراعة الشعر في مصر 2021 تصل تكلفتها حوالي 2000 دولار .

أسعار عملية زراعة الشعر في تركيا 2021 تصل تكلفتها حوالي 5000 دولار 

 

 

 

 

طرق التواصل مع Change me 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا  

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر

 

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230