تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة شعر الحواجب وتكثيفها بدون جراحة

زراعة شعر الحواجب من العمليات التجميلية التييلجأإليها البعضلعدة أسباب حيث يعاني العديد من الأشخاصمن التشوهات ن

التدخين,التعرض للشمس,زراعة شعر,عملية زراعة الشعر,عملية,عملية زراعة الشعر في مصر,النساء,زراعة الشعر في مصر 2021,زراعة شعر الحواجب وتكثفها,ما هي أنواع عملية زراعة شعر الحواجب,كيفية زراعة شعر الحواجب,ما هي مميزات زراعة شعر الحواجب,ما هي سلبيات زراعة شعر الحواجب,ما بعد عملية زراعة شعر الحواجب,من هو الطبيب المناسب للقيام بالعملية,ما هي أسعار عملية زراعة شعر الحواجب,أسعار عملية زراعة الشعر في مصر 2021

زراعة شعر الحواجب وتكثيفها بدون جراحة

زراعة شعر الحواجب

زراعة شعر الحواجب وتكثيفها بدون جراحة

زراعة شعر الحواجب
زراعة شعر الحواجب

زراعة شعر الحواجب من العمليات التجميلية التي يلجأ إليها البعض لعدة أسباب، حيث يعاني العديد من الأشخاص من التشوهات نتيجة للإصابة بأمراض معينة مثل السرطان، ولكن مع التطور في عالم التجميل أصبح العلاج بسيط، ويقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live فيما يلي تفاصيل عملية زراعة شعر الحواجب.



زراعة شعر الحواجب

 

الحواجب من الأشياء الهامة في مظهر الإنسان حيث إنها تقوم بتغير الشكل بدرجة كبيرة، ومؤخرًا زاد الاهتمام بشكل الحواجب؛ لأنها تؤثر بشكل كبير على جمال وجاذبية الشخص خصوصًا عند النساء، وتعتبر عملية زراعة الحواجب هي الحل الذهبي للسيدات التي تعاني من الحواجب الخفيفة؛ نظرًا لأنه حل طويل الأجل وبديل عن استخدام المكياج التي لا يعتبر حل نهائي للقضاء على المشكلة.

 
 

زراعة شعر الحواجب وتكثيفها

 

رغم وجود عملية زراعة الشعر من فترة كبيرة، إلا أن عملية زراعة شعر الحواجب هي الأصعب والأدق؛ لأنها لا تحتمل أي خطأ من الدكتور رغم تشابها مع عملية زراعة الشعر التقليدية، لذا يجب الانتباة جيدًا إلى الدكتور الذي سوف يقوم بالعملية، فلابد أن يكون قد أجرى الكثير من العمليات من هذا النوع؛ لضمان النجاح، وتعتمد عملية زراعة شعر الحواجب على اقتطاف بوصيلة من منطقة الشعر المتبرعة ورزعها في المنطقة التي تريد إنبات الشعر فيها.

 

ما هي أنواع عملية زراعة شعر الحواجب؟

 

تنقسم عملية زراعة شعر الحواجب إلى نوعين، فتتم إما عن طريق زراعة شعر الحواجب بالشريحة أو عن طريق الزراعة بالاقنطاف.

 

زراعة شعر الحواجب بالشريحة

 

باتت هذه الطرق تقليدية قديمة لا يستخدمها الكثير من الأطباء الآن؛ لما لها من عيوب مثل ترك بعض الندبات وتكوين التهابات، فضلًا عن أنها كانت تستغرق الكثير من الوقت، وهي عبارة عن قص شريح من شعر الرأس من أسفل منطقة الرأس وزرعها في منطقة الحواجب.

 

زراعة الشعر عن طريق الاقتطاف

 

وهي الطريقة الحديثة التي يعتمد عليها الكثير من الأطباء اليوم؛ نظرًا لأنها لا تحتاج إلى تدخل جراحي ولا تستدعي الكثير من الوقت ولا تشكل أي أضرار أو مضاعفات على صحة الإنسان، فهي عبارة عن اقتطاف بوصيلة من الشعر بواسطة جهاز معين وزرعها مكان الحواجب.

 
 

كيفية زراعة شعر الحواجب؟

 

في البداية تبدأ مرحلة التحضيرات والتي تعتمد بشكل أساسي على أحداث الأجهزة الطبية في مجال زراعة الشعر، وإجراء بعض التحاليل ومعرفة التاريخ المرضي للمريض، وإذا كان يعني من سيولة في الدم أو حساسية من البنج الكلي أو الموضعي.

 

في البداية يقوم الدكتور المختص بتخدير المريض بالطريقة المناسبة سواء بنج كلي أو جزئي على حسب حالة المريض، ويقوم بتخدير للمنطقة المتبرعة في الجسم وغالبًا ما تكون أسفل منطقة الرأس أو منطقة الجانبين من الأسفل عند الأذن؛ لأن  الشعر يكون قوي فيها نظرًا لضخ الدم فيها من الشريان الوريدي.

 

يقوم الدكتور باستخدام الأجهزة الحديثة دون التدخل الجراحي باقتطاف بوصيلة الشعر وزرعها في منطقة الحواجب الخالية من الشعر واحدة تلو الأخرى، لذلك فإن هذه العملية تحتاج إلى الدقة الكبيرة والعناية، وتستغرق هذه العملية من 5 إلى 7 ساعات.

 

وتلتئم المنطقة المتبرعة على الفور، فهو جرح بسيط لا يتعدى واحد ملي، ويقوم الطبيب بأخذ البوصيلة وزرعها في المكان المناسب بدقة وعناء شديد حتى لا تفشل العملية.

 
 

ما هي مميزات زراعة شعر الحواجب؟

 

هي عملية آمنة جدًا على صحة الانسان ولا تسبب أي خطورة ومضاعفات، ولكن من الممكن وجود احمرار في منطقة الحواجب، ولكن تختفي تدريجيًا مع الوقت، بالإضافة إلى أن زراعة شعر الحواجب تعطي لشكل جمال خاص.

زرع شعر الحواجب - دكتور زد

سلبيات زراعة شعر الحواجب

 

لا يوجد سلبيات واضحة حتى الآن يشكو منها المريض باستثناء وجود التهاب أو احمرار في منطقة الحواجب، ويتم معالجته بواسطة بعض الكريمات الطبية تحت إشراف الطبيب، أو أنها سوف تختفي تلقائيًا.

 

ما بعد عملية زراعة شعر الحواجب؟

 

يحتاج الشخص من 3 أيام إلى أسبوع لتقبل شكله الجديد وممارسة حياته بالشكل لطبيعي ومعرفة نتائج العملية ومدى نجاحها، وعادة ما تظهر نتائج العملية بعد 3 أيام على الأكثر.

 

 

يجب عدم غسل الشعر المزروع من أسبوع إلى أسبوعين؛ وذلك لضمان نجاح العملية، بالإضافة إلى عدم التعرض للشمس مباشرة، ويمكنك مراجعة الطبيب في ارتداء النظارة الشمسية، وأيضًا الامتناع عن التدخين حتى يساعد على الشفاء العاجل؛ لأن التدخين يمنع امتصاص الجسم المواد الغذائية الهامة مما يؤخر عملية الشفاء ويؤثر على نتيجة العملية.

 

في حالة وجود أي التهابات أو الشعور بأي ألم لا تتردد في استشارة الدكتور المختص والمتابعة معه للتاكد من سلامة نجاح العملية.

 

من هو الطبيب المناسب للقيام بالعملية؟

 

  • من المهم جدًا الدقة في اختيار الطبيب، وتعتمد نجاح العملية بشكل كبير على مهارة الطبيب وخصوصًا في عملية زراعة شعر الحواجب؛ لأنها تحتاج إلى التركيز والدقة والصبر، لذا يجب أن يكون الدكتور ذات سمعة جيدة في هذا المجال.
  • أن يكون قد أجرى الكثير من هذا النوع من العمليات زيارة المركز أو المستشفى، ومعرفة حالات ناجحة قامت بهذه العملية هناك.
  • أن يكون مثقف وعلى دراية بأحدث الوسائل التكنولوجيا المتقدمة في عمليات زرعة الشعر، ويجب أن يجلس مع المريض لشرح العملية جيدًا وتوقع النتائج من حلال الأجهزة الحديثة للشكل النهائي للعملية.
 

ما هي أسعار عملية زراعة شعر الحواجب؟

 

تتوقف أسعار عملية زراعة شعر الحواجب على الدكتور، فهو عامل أساسي في نجاح العملية بالإضافة إلى نوع البنج المستخدم في هذه العملية وعلى حسب مساحة المنطقة التي تريد الزرع فيها والدولة التي يتم إجراء العملية فيها، وفما يلي عرض للأسعار في بعض الدول:

 

  1. أسعار عملية زراعة الشعر في مصر 2021 تصل تكلفتها حوالي 2000 دولار.
  2. أسعار عملية زراعة الشعر في تركيا 2021 تصل تكلفتها حوالي 5000 دولار.

طرق التواصل مع Change me 

 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا.

 

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر.

 

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230.