تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | التقشير الكريستالي .. مميزاته وعيوبه أسعاره

التقشير الكريستالي من عمليات التجميل التيتلجأ إليهاالكثير من النساء لعلاج بعض مشكلات البشرةوذلك بعد فشلالوصفات

التجاعيد,الجلد,حب الشباب,مشاكل البشرة,التقدم في العمر,الماء,التعرض للشمس,الجروح,النساء,السكر,ما هي طرق تقشير البشرة ؟,ما هو التقشير الكريستالى,ما هو التقشير الكريستالى المجهري,من هم المرشحون لعملية التقشير الكريستالي,من هم الأشخاص الغير مناسبين لعمية التقشير الكريستالى المجهري ؟,ما هي مراحل عملية التقشير الكريستالى,ما هي اخطار التقشير الكريستالى على البشرة,ما بعد عملية التقشير الكريستالي

التقشير الكريستالي .. مميزاته وعيوبه أسعاره

التقشير الكريستالي

التقشير الكريستالي .. مميزاته وعيوبه أسعاره

التقشير الكريستالي
التقشير الكريستالي

التقشير الكريستالي من عمليات التجميل التي تلجأ إليها الكثير من النساء لعلاج بعض مشكلات البشرة، وذلك بعد فشل الوصفات الطبيعية في المحافظة على البشرة، ويقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live فيما يلي كافة المعلومات عن التقشير الكريستالي.



التقشير المجهري

 

يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل البشرة باختلاف أنواعها، حيث تضهر مشاكل البشرة بداية من مراحلة الشباب إلى مرحلة التقدم في العمر، لذا يحرص الجميع على إجراء بعض العمليات التجميلية خاصة التقشير الكريستالي وخصوصًا السيدات؛ وذلك للحفاظ على جمال بشرتها وإخفاء التجاعيد التي قد تظهر نتيجة عوامل التقدم في السن.

 

ما هي طرق تقشير البشرة؟

 

يوجد الكثير من الطرق لتقشير الجلد أو البشرة مثل الطريقة التقليدية المنزلية لتقشير البشرة عن طريق القيام بأحد مسكات التقشير أو عن طريق التقشير الكميائي للجلد أو التقشير بالليزر، والتقشير الكريستالي المعروف بالتقشير الكريستالى المجهري.

 

ما هو التقشير الكريستالى؟

 

يعتبر التقشير الكريستالى من أحدث أنواع التقشير في عالم الجمال، حيث إنه يساعد على القضاء على كثير من مشكلات البشرة التي تفشل الأدوية الكيمائية في عالجها ولم يكن في السابق علاج مثل علاج حب الشباب وبثور البشرة وغيرها من مشاكل البشرة.

 

ويعتمد التقشير الكريستالي على كريستالات الرمل، وتساعد على التخل من لطبقة الأولى من الجلد وإزالة الشوائب والتجاعيد وعلامات التمدد الموجودة في الوجه خصوصًا عند الأشخاص الذين قاموا بفقد وزن كبير.

 

ما هو التقشير الكريستالى المجهري؟

 

تقشير الكريستال المجهري يعتمد على زذاذ حبيبات الرمل من خلال جهاز معين يقوم بازلة لطبقة الخارجية للجلد وتحفيز البشرة على إنتاج الكولوجين.

 

والكولوجين من المواد التي تساعد على نضارة البشرة والقضاء على علامات التمدد والتجاعيد، إزلة البثور السوداء وعلاج حب الشباب، كما يعمل على تأخر ظهور علامات تقدم العمر، ويقضي على كل المشاكل التي توثر على البشرة.

 

من هم المرشحون لعملية التقشير الكريستالي؟

 

بالرغم من أن الكولوجين حل سحري للقضاء على مشاكل البشرة والتخلص منها، إلا أنه يحتاج إلى شخص يدرك أهميته حتى يكون على دراية كافية بالنتائج المتوقعة على أرض الواقع، ومن الممكن توقع النتيجة قبل البدء في عملية لتقشير من خلال الأجهزة الحديثة المستخدمة عند الطبيب المعالج.

 

ويجب أن يتمتع الشخص بصحة جيدة، وتكون لديه مشاكل في البشرة للمساعدة في التخلص منها مثل حبوب الشباب عند الأشخاص البالغين.

 

من هم الأشخاص غير المناسبين لعمية التقشير الكريستالي المجهري؟

 

  • الأشخاص الذين قاموا بالفعل بعمل تقشير كريستالى قبل ذلك.
  •  الأشخاص الذين قاموا بالحقن سواء عن طريق الفلير أو الوبتوكس أو كولاجين، ولكن عليهم الانتظار فترة ما بين أسبوعين إلى 3 أسابيع.
  • الأشخاص التي تعاني من الجروح أو بثور كبيرة في الجلد وبشرة متليفة، من الأفضل استخدام وسائل تناسب نوع الجلد وذلك عن طريق استشارة الدكتور عن أفضل نوع تقشير يناسبهم.
  • الأشخاص التي تعاني من بعض الأمراض مثل السكر أو أمراض المناعة.
 

ما هي مراحل عملية التقشير الكريستالى؟

 

في البداية يتم استخدام مخدر موضعي للبشرة، وفي بعض الحالات يتم استخدام مسكن، وذلك على حسب رؤية الطبيب وحالة المريض، ويقوم الدكتور باستخدام جهاز يستخدم لتدليك البشرة عن طريق تفريغ حبيبات الرمل على لبشرة وإزالة الطبقة الخارجية والخلايا الميتة، ويكون ذلك بشكل ناعم، ولا يوجد له أضرار جانبية على المريض.

 

ويستخدم الطبيب الآلات الحديثة على الوجه لإزالة بقايا الجلد الميتة والشوائب الموجودة في البشرة لتصبح شكلها نضرة وناعمة للغاية.

 

لا تستغرق عملية التقشير الكريستالي مدة كبيرة فهي على الأكثر تستمر نصف ساعة، ومن الأفضل عدم إزالة شعر الوجة قبل العملية على الأقل لمدة أسبوعين قبل وبعد التقشير وذلك للحفاظ على الجلد والبشرة.

 

ما هي أضرار التقشير الكريستالى على البشرة؟

 

  • من الممكن حدوث بعض الكدمات أثناء شفط الجهاز لخلايا الجلد الميتة، ولكن لا تستمر طويلًا، ويمكنك متابعتها مع الدكتور المعالج.
  • قد يوصي الدكتور باستخدام واقي شمس لمدة معينة بعد العملية للحفاظ على نتائجها.
  • قد يشكو بعض المرضى من جفاف البشرة، ولكن يتم تعويض ذلك بواسطة شرب الماء الكثير وبعض الأدوية التي قد يوصي بها الطبيب.
 

ما بعد عملية التقشير الكريستالي؟

 

عملية التقشير الكريستالي من العمليات السهلة التي تتطلب التركيز والدقة لتحقيق الأهداف المرجوة منها، فهي لا تحتاج إلى راحة بعدها، ويمكن للمريض ممارسة حياته الطبيعية بعد العملية مباشرة.

 

يجب الالتزام بالتعليمات الطبية التي أوصى بها الطبيب مثل تناول بعض الأدوية للمحافظة على نظرة البشرة، وألا تتعرض للجفاف، وأيضًا عدم التعرض للشمس لمدة معينة يحددها الطبيب أو استخدام واقي شمس عند الضرورة، وفي حالة الشعور ببعض التورم أو الاحمرار في الجلد يرجي مراجعة الطبيب المختص لمعلاجة الأمر ببعض الأدوية التي يوصي بها في هذه الحالة.

 

أسعار عملية التقشير الكريستالي المجهرية؟

 

تختلف أسعار عملية التقشير الكريستالى المجهري وفقًا للمركز أو المستشفى التي سوف تتم فيها العملية، بالإضافة إلى الطبيب المختص والأدوات المستخدمة والبلد التي تقام فيها العملية، وفيما يلي عرض لأسعار عملية التقشير في بلاد مختلفة:

 

  1. أسعارعملية التقشير الكريستالي المجهرية في مصر 2021 تبلغ حوالي 1000 دولار.
  2. أسعار عملية التقشير الكريستالي المجهرية في أمريكيا 2021 تبلغ حوالي 100 دولار.
  3. أسعار عملية التقشير الكريستالي المجهرية في المانيا 2021 تبلغ حوالي 1500 دولار.
  4. أسعار عملية التقشير الكريستالي المجهرية في قطر 2021 تبلغ حوالي 3500 دولار.
  5. أسعار عملية التقشير الكريستالي المجهرية في تركيا 2021 تبلغ حوالي 1100 دولار.
  6. أسعار عملية التقشير الكريستالي المجهرية في الإمارات 2021 تبلغ حوالي 3500 دولار.

 

ومن الواضح أن عملية التقشير في البلاد العربية مكلفة كثيرًا عن البلاد الأوربية، ويرجع ذلك لعدة أسباب مثل قلة الموارد والوسائل المتقدمة المستخدمة في هذ النوع من التقشير، ولكن من أفضل البلاد العربية التي تجري هذا النوع من التقشير هي الإمارات؛ نظرًا لتوفير نفس الأدوات التكنولوجيا الموجودة في الخارج، ومهما تكن التكلفة عالية فيكون ذلك مقابل نتائج مذهلة على البشرة.

 

طرق التواصل مع Change me 

 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا.

 

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر.

 

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230.