تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أسعار عملية تكميم المعدة في مصر 2022

أسعار عملية تكميم المعدة في مصر من أكثر الأمور التي يبحث عنها المرضى قبل إجراء العملية ويوفر عدد كبير من مراكز

عملية تكميم المعدة,مخاطر عملية تكميم المعدة,عملية تكميم المعدة بالمنظار,كيف تجري عملية تكميم المعدة ؟,عملية تكميم المعدة بالمنظار الجراحي,ما هي مميزات عملية تكميم المعدة,ما هي مخاطر عملية تكميم المعدة,كيف تجري عملية تكميم المعدة,قبل عملية تكميم المعدة,بعد عملية تكميم المعدة,من هو الدكتور المثالي للقيام بعملية تكميم المعدة,شروط عملية تكميم المعدة,ما هي أسعار عملية تكميم المعدة,أسعار عملية تكميم المعدة في تركيا 2021,أسعار عملية تكميم المعدة في مصر2021,أسعار عملية تكميم المعدة في مصر

أسعار عملية تكميم المعدة في مصر 2022

أسعار عملية تكميم المعدة في مصر

أسعار عملية تكميم المعدة في مصر 2022

أسعار عملية تكميم المعدة في مصر
أسعار عملية تكميم المعدة في مصر

أسعار عملية تكميم المعدة في مصر من أكثر الأمور التي يبحث عنها المرضى قبل إجراء العملية، ويوفر عدد كبير من مراكز التجميل هذه العمليية بأسعار منخفضة إذا ما قورنت بالبلاد الأخرى، ويقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live فيما يلي أسعار عملية تكميم المعدة في مصر.



عملية تكميم المعدة

 

تعتبر عملية تكميم المعدة واحدة من أشهر عمليات السمنة، ويلجأ إليها الكثيرون بعد فشل جميع المحاولات في التخلص من الوزن الزائد سواء عن طريق اتباع حمية غذائية أو ممارسة التمارين الرياضية.

 

وكانت عملية التكميم هي الحل الوحيد لكل من يعاني من زيادة الوزن بداية من 20 إلى 50 كيلو فيما فوق الوزن المثالي للجسم، وقد أجرى الكثير من المرضي بالعملية التي تعتبر المنقذ ليس من السمنة فقط ولكن من السكر والضغط وأصبحوا قادرين على ممارسة حياتهم بصورة طبيعية.

تكميم_المعدة
تكميم_المعدة

أنواع عملية تكميم المعدة؟

 

عملية تكميم المعدة جراحياً

 

هي عبارة عن جراحة تجرى بواسطة المنظار، ويتم فيها قص 80% من حجم المعدة والإبقاء على 20%، وهي تمثل جيب صغير بحجم الموزة، ويتم تدبيسه بواسطة دباسات أمريكية الصنع، وهي آمنة على جسم الإنسان، ويوجد الأن الدباسات الثلاثية، وهي عبارة عن 3 طبقات من الدبابيس لتمنع تمدد أو أي تسريب من البطن، حيث إن البطن مطاطية تتمد عند امتلاء المعدة بالأكل.

 

عملية تكميم المعدة بالمنظار الجراحي

 

وهي الأكثر انتشارًا، حيث تقوم بالمنظار الجراحي دون الحاجة إلى مشرط أو تدخل جراحي، فقط ستخدم الدكتور بنج كلي أو موضعي على حسب حالة المريض، ثم يقوم بعمل 4 فتحات صغيرة في البطن، ويقوم بمعالجة الانسجة وقص جزء كبير من المعدة الذي يريد التخلص منه، وفور الانتهاء يقوم بإغلاق الفتحات بخياطة تجميلية صغيرة ودقيقة جدًا لا تؤثر على المظهر الخارجي للجسم.

عملية تكميم المعدة

ما هي مميزات عملية تكميم المعدة؟

 

  • من المميزات الهامة في عملية تكميم المعدة هي خسارة وزن كبير بشكل ملحوظ، ويقل الوزن تدريجيًا خصوصًا عند اتباع المريض نظام رياضي.
  • مرور الطعام بالأمعاء والمعدة والاستفادة من العناصر الغذائية بشكل طبيعي مما لايتسبب في فقد الجسم الكثير من الفيتامينات والكالسيوم بعد العملية.
  • إزالة الجزء المسؤل عن هرمون الجوع في المعدة مما يشعر المريض بالشبع دائمًا.
  • ضبط معدلات السكر والضغط في الجسم، وتنسيق شكل الجسم الخارجي مما يؤدي إلى تحسن لحالة لنفسية وزيادة لثقة بالنفس لدى المريض.
قص المعدة
قص المعدة

ما هي مخاطر عملية تكميم المعدة؟

 

قد يشكو بعض المرضي الذين قاموا بعملية التكميم من ارتجاع في المريء؛ نتيجة تقلص حجم المعدة، كما أن 50% ممن قاموا بعملية تكميم المعدة يصابوا بحصوات في المرار، وقد يلجأ البعض إلى إزالة المرارة.

 

يشكو بعض المرضي يشكو من حدوث تسريب للمعدة، ولكن مع التطورات ووجود شريحة الدبابيس الثلاثية تم علاج تلك الشكوي.

 

كيف تجري عملية تكميم المعدة؟

 

في البداية يتم إجراء بعض الفحوصات الطبية للمريض مثل معرفة نسبة الضغط والسكر وتحليل سيولة الدم ومعرفة التاريخ المرضي للمريض؛ وذلك لضمان نجاح العملية وسلامة المريض.

 

تجري عملية تكميم المعدة بواسطة بنج كلي، ثم يقوم الدكتور بعمل اربع فتحات في البطن دون التدخل جراحيًا عن طريق المنظار الجراحي، ثم يقوم بإدخال الأنابيب كاميرات، ويقوم بقص جزء كبير من البطن يصل إلى 80% من حجم المعدة أو أكثر وتخليص جسم من الدهون غير النافعة والجزء المسول عن هرمون الجوع، ويتبقى حوالي 15% من حجم المعدة، ثم يقوم بخياطة الفتحات بشكل جمالي.

 

قبل عملية تكميم المعدة

 

  • تجنب شرب السجائر على الأقل من أسبوع الى أسبوعين قبل وبعد العملية؛ لأن ذلك يؤثر على نتيجة العملية.
  • الامتناع عن الأطعمة التي تسبب الكثير من المشكلات على صحة الإنسان مثل الدهون والسكريات.
  • تناول الطعام الصحي والخضروات والفيتامينات.
 

ما بعد عملية تكميم المعدة

 

من السهل ملاحظة خسارة الوزن بعد عملية التكميم، ويستغرق حوالي من ثلاثة أيام إلى أسبوع على الأكثر لممارسة الحياة الطبيعية.

 

بعد التطورات التكنولوجيا الحديثة لا يحتاج المريض إلى الجلوس في المستشفى أكثر من يوم واحد أو على حسب حالة المريض، فمن الممكن تاثر بعض المرضي بالالتهابات أثناء العملية الجراحية، ويقوم الشخص باخذ بعض الأدوية لتعويض الجسم عن الفيتامينات والعناصر الغذائية التي فقدها حتى لايعاني من ضعف التغذية.

 

ويتم تناول الطعام بعد العملة بكميات قليلة جدًا وبسهولة، وسوف يشعر الشخص بمتلاء المعدة، وقد يشعر أحيانًا بالغثيان، وهذا أمر طبيعي في البداية، كما يصبح الجسم أكثر نشاطّ وحيوية وقادر على بذل مجهود أكثر وممارسة الحياة بشكل طبيعي.

 

لا تمثل عملية تكميم المعدة خطورة على صحة الانسان، ومع التطورات أصبحت أسهل ومنتشرة بشكل كبير.

 

من هو الدكتور المثالي للقيام بعملية تكميم المعدة؟

 

  • يجب أن يكون الطبيب ذو خبرة في عمليات تكميم المعدة، وله تجارب ناجحة قبل ذلك.
  • يجب أن يكون المركز أو المستشفى مزودة بأحداث الوسائل التكنولوجيا المختصه في هذه العملية.
  • معرفة التكاليف الكاملة للعملية قبل إجراءها، وأي نوع من عمليات السمنة مناسبة للمريض، حيث إن عمليات التكميم مناسبة لمرضي الذي يفضلون الدهون والنشويات، ولا تناسب مرضي السكر أو الأشخاص الذي يفضلون السكريات في طعامهم.
  • يجب أن يكون عمر المريض من بين 16 إلى 65 عام.
  • يجب الجلوس مع الطبيب لشرح العملية مسبقًا وتوعيته بالإجراءت التي يجب اتباعها قبل وبعد العملية.
  • لا تتردد في سؤال الطبيب عما يدور بداخلك من استفسارات حول العملية.
 

شروط عملية تكميم المعدة

 

  • لا يمكن لمرضي ارتجاع المريء القيام بعملية تكميم المعدة، ولكن يمكنهم القيام بعملية مثل تحويل المسار.
  • الانتظام على تناول الأدوية والفيتامينات التي يقوم الطبيب بوصفها حتى لا يعاني المريض من الأنميا بعد العملية.
  • اختيار طبيب ذو سمعة جيدة؛ وذلك لأن نجاح العملية يتوقف بنسبة كبيرة على اختيار الطبيب، لذا من الأفضل اختيار طبيب أجرى الكثير من عمليات تكميم المعدة.
 

ما هي أسعار عملية تكميم المعدة؟

 

تختلف أسعار عملية تكميم المعدة على حسب الدكتور الذي سوف يجري بالعملية والمركز التجميلي، وسعر البلد، وفيما يلي عرض أسعار عملية تكميم المعدة في بعض البلد:

 

طرق التواصل مع Change me 

 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا.

 

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر.

 

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230.