تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية طي المعدة .. أحمد شبانة يكشف دواعي إجراءها

عملية طي المعدة هي واحدة من أحدث عمليات السمنة التي تم استخدامها في مصر خلال الفترة الماضية وحققت نجاحا مبهرا

الجهاز الهضمي,عملية كشكشة المعدة,تحويل المسار,التكميم الدقيق,حجم المعدة,طي المعدة,تكلفة عملية طي المعدة,تجربتي مع عملية كرمشة المعدة,كشكشة المعدة,مميزات عملية طي المعدة,عملية طي المعدة,الطعام,عملية طى المعدة,الدكتور أحمد شبانة إستشارى جراحات المناظير والسمنة,جراحات السمنة بتجنب استئصال أي جزء من المعدة,كشكشة المعدة "طي المعدة",خطورة عملية طي المعدة

عملية طي المعدة .. أحمد شبانة يكشف دواعي إجراءها

عملية طي المعدة

عملية طي المعدة .. أحمد شبانة يكشف دواعي إجراءها

عملية طي المعدة .. الدكتور أحمد شبانة
عملية طي المعدة .. الدكتور أحمد شبانة

عملية طي المعدة هي واحدة من أحدث عمليات السمنة التي تم استخدامها في مصر خلال الفترة الماضية وحققت نجاحًا مبهرًا، فمن أبرز مميزاتها أنها تتيح للمريض الحصول على وزن مثالي دون عناء، ويقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live فيما يلي معلومات هامة عن عملية طي المعدة.



عملية طي المعدة

 

قال الدكتور أحمد شبانة، استشاري جراحات المناظير والسمنة وزميل المستشفى الجامعى بفيينا فى النمسا، ومبتكر عملية التكميم الدقيق في مصر، إن عملية طي المعدة هي إحدى عمليات جراحات السمنة التي تساعد في إنقاص الوزن، ويُطلق عليها أيضًا كشكة المعدة، وتدكيك المعدة، وكرمشة المعدة. 

 

وتابع: “عملية طي المعدة تعتمد على طي الجزء المنتفخ من المعدة إلى الداخل لتقليل كمية الطعام المتناولة في الوجبة الواحدة، دون التأثير في القدرة على امتصاص الطعم، أو استئصال أي جزء من المعدة، أو تحويل لمجري الأكل”.

 

وأكد أن عملية طي المعدة تتميز عن غيرها من جراحات السمنة بتجنب استئصال أي جزء من المعدة، بل تعتمد على تصغير حجم المعدة بالطي وذلك باستخدام خيوط جراحية ذات طابع خاص، ولا تحتاج إلى استخدام أي مواد خارجية أو غريبة، كما لا تحتاج إلى زرع أي شيء بالمعدة، وتتيح فرصة استعادة حجم المعدة الطبيعي، فمن الممكن فك الطيات وإعادتها إلى حالتها السابقة في أي وقت.

ما هي عملية كشكشة المعدة ؟ | دكتور احمد المصري الافضل في مصر

عملية كشكشة المعدة

 

أكد الدكتور أحمد شبانة، أن عملية كشكشة المعدة لا تؤثر على وظيفة المعدة من حيث إفراز العصارة الهاضمة أو هرمون الجوع، ولا يحتاج المريض إلى تناول الفيتامينات، فهي الجراحة الأمثل لمن يرغبون في خسارة بعض الوزن ما بين 10 إلى 30 كيلوجرامًا، إذ لا تناسبهم الأنواع الأخرى من جراحات السمنة، كالتكميم أو تحويل المسار.

 

وأوضح أن هذه العملية تساعد على فقد 60% من الوزن الزائد بشرط الابتعاد عن المأكولات ذات السعرات الحرارية العالية، وتساعد المريض على التخلص من الكثير من الأمراض المتعلقة بالسمنة. 

 

ولفت إلى أنه لا ينتج عن كشكشة المعدة ارتجاع المريء، وفترة النقاهة بعد هذه العملية قصيرة، ويستطيع المريض الخروج من المستشفي بعد إجراء العملية في نفس اليوم، ونسبة حدوث المضاعفات في كشكشة المعدة تكاد تكون معدومة، ولا يوجد احتمال حدوث مضاعفة التسريب، حيث إنه لا يوجد جروح بالمعدة.

 

وأشار شبانة، إلى أنه قد اعتمدت مجتمعات جراحة السمنة وأطباء جراحة الجهاز الهضمي الأمريكي عملية طي المعدة بعد الكثير من الأبحاث عن فعاليتها وسلامتها على الصحة، وطالما اختار الطبيب المختص نوع التدخل الجراحي المناسب لحالة المريض، فإن نجاح العملية سيكون مؤكدًا، وسيستعيد المريض صحته ولياقته.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.