تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | وليد الدالى يوضح أمراض الأوعية الدموية فى القدم وكيفية تجنبها

أوضح الدكتور وليد الدالى أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكرى بجامعة القاهرة امراض الاوعية الدموية

التدخين,امراض الاوعية الدموية,الاوعية الدموية,ممارسة الرياضة,الأوعية الدموية,القدم السكرى,المرض,الشعر,النوم,الدكتور وليد الدالى,الجروح,جراحات الأوعية الدموية,السكر,العوامل التى تؤدي الى امراض الاوعية الدموية,طرق علاج امراض الاوعية الدموية

أمراض الأوعية الدموية فى القدم وكيفية تجنبها

وليد الدالى يوضح أمراض الأوعية الدموية فى القدم وكيفية تجنبها

الدكتور وليد الدالى أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكرى بجامعة القاهرة
الدكتور وليد الدالى أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكرى بجامعة القاهرة

أوضح الدكتور وليد الدالى أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكرى بجامعة القاهرة، امراض الاوعية الدموية في القدم هو اضطراب بالدورة الدموية التي تسبب ضيق بالشرايين في الأطراف، حيث تصبح الأوعية الدموية ضيقة ويتقلص تدفق الدم بها، ويكون عادة بسبب تصلب الشرايين، حيث تتراكم لويحات دهنية في الشريان وتحد من تدفق الدم والأكسجين إلى الأعضاء والأطراف.



 

وقال الدكتور وليد الدالى مع تطور نمو اللويحات، قد تتطور الجلطات وتمنع الشريان تماما من تدفق الدم وهذا يمكن أن يؤدي إلى الألم والتعب بالساق، وخصوصا أثناء ممارسة الرياضة أو يتطور المرض إلى تلف الطرف وفقدان الأصابع أو الطرف كله، إذا تركت دون علاج.

 

وأضاف الدكتور وليد الدالى أن أعراض أمراض الأوعية الدموية الطرفية تبدأ من التقلصات والشد العضلي أثناء المشي لمسافة معينة ويختفي عند التوقف عن المشي لمدة معينة ووقوع الشعر من الساق وتلون القدم بالأحمر أو الأزرق أو الأسود ووجود ألم بالأصابع طوال الليل يمنع المريض من النوم بالإضافة الى الغرغرينا وموت الأنسجة الطرفية وقرح بالأطراف.

 

وأكد الدكتور وليد الدالى من أهم مضاعفات امراض الأوعية الدموية في القدم الطرفية، الجروح التي لا تلتئم والتهابات وتسمم في العظام ومجرى الدم التي تهدد الحياة وموت الأنسجة والغرغرينا، والتي يمكن أن تؤدي إلى بتر الأطراف وألم في الراحة ومع الحركة وعند النوم والضعف الجنسى.

 

وأشار الدكتور وليد الدالى يمكن تفادى وتجنب أمراض الأوعية الدموية الطرفية من البعد عن التدخين وممارسة الرياضة وضبط مستوى السكر فى الدم.